الدراسة بالخارجالهجرة الى فرنساجديد القوانين

فيزا دراسية لفرنسا – دراسة المصريين في فرنسا

فيزا دراسية لفرنسا – دراسة المصريين في فرنسا سبق لنا أن قمنا بالحديث في مواضيع عديدة سابقا عن تاشيرة دراسة لفرنسا لمختلف دول شمال إفريقيا بما في ذلك مصر، فالحصول على فيزا دراسة لفرنسا حلم يراود الشباب العربي إلا أن أغلبهم يشعر بالإحباط كلما سمع بأمر وثائق تاشيرة فرنسا و ويظن أن فكرة الدراسة في فرنسا شيئا صعبا وغير هين، ولنأكد لكم أن فيزا دراسية لفرنسا شيء سهل وليس صعبا سنقوم بتقديم كامل الإرشادات التي قد تحتاجونها من أجل الحصول على هذه التأشيرة وسنخصص هذا الموضوع ل دراسة المصريين في فرنسا .

انواع فيزا دراسة المصريين في فرنسا :

قامت الحكومة الفرنسية بتوفير جملة من انواع تأشيرة الدخول لأراضيها، وتختلف هذه الآخير بإختلاف المدة الزمنية فيها والتي ستقيمها في فرنسا ومن بين هذه الأنواع نذكر مايلي:

مقالات ذات صلة

تأشيرة شنغن للإقامة القصيرة الأجل:

يمكن للأشخاص الذين يرغبون في الدراسة في فرنسا لمدة لا تزيد عن 90 يوما التقدم بطلب فيزا دراسية لفرنسا قصيرة الأجل أو مايعرف بتأشيرة شنغن، وهذه التأشيرة لاتوجد فيها أية رسوم كما أنها غير قابلة للتجديد إذا إنتهت مدة صلاحيتها.

تأشيرة الجلوس لإمتحانات القبول:

هذه التأشيرة تخص الأشخاص الذين يتوجب عليهم الذهاب لفرنسا من أجل إجراء إمتحان القبول في أحد المعاهد أو الجامعات التعليمية، وبعد الإنتهاء من هذا الإمتحان وبيان النجاح يصبح حاملها مؤهلا لطلب تجديد للتأشيرة والحصول على تاشيرة دراسة لفرنسا صالحة لسنة كاملة.
وللحصول على معلومات شاملة عن هذا النوع من التأشيرات يمكنكم التواصل مع قسم القبول في الجامعة أو المعهد الذي ترغبون في إكمال دراستكم فيه.

التأشيرة المؤقتة طويلة الأجل:

تمنح هذه التأشيرة لحاملها حق الإقامة في فرنسا لمدة نصف سنة، والشيء الذي يميزها هو أنها لاتحتاج منك أن تقوم بطلب الحصول على تصريح الإقامة في فرنسا لأنها هي في حد ذاتها إقامة سارية المفعول لمدة ستة أشهر.

التأشيرة طويلة الأجل:

تكون مجبرا بالحصول على هذا النوع من التأشيرات إذا زادت فترة إقامتك للدراسة في فرنسا عن ستة أشهر، وتعد بمثابة تصريح للإقامة بشكل رسمي يمكنك من البقاء داخل فرنسا حتى إنتهاء فترة الدراسة والتي هي في العادة:

  •  ثلاث سنوات البكالوريوس
  •  سنتان للماجستير
  •  أربع سنوات للدكتوراة

وننصحك بالتواصل مع السفارة الفرنسية المتواجدة في بلدك او الجامعة والمعهد الذي ترغب في الدراسة فيه من أجل الحصول على المعلومات المتعلقة ب تاشيرة دراسة لفرنسا و وثائق تاشيرة فرنسا بشكل دقيق.

طريقة التقدم لطلب الحصول على فيزا دراسة المصريين في فرنسا :

وثائق تاشيرة فرنسا
تاشيرة دراسية لفرنسا

يمكن التقدم بطلب الحصول على تاشيرة دراسة فرنسا للمصريين عن طريق وكالة Compus France التي تعتبر الجهة الرسمية التي تدير برامج التعليم العالي داخل فرنسا وكل ما يتعلق بتنقلات وقبول الطلاب. وما عليك هنا كمصري سوى البحث عن هل مصر من الدول موضعة في القائمة مسموح لهم بتنقل انطلاقا من هذه الوكالة .
بعد التقدم بطلب التأشيرة يتوجب على المتقدم التواصل مع السفارة الفرنسية المتواجدة في بلده وتقديم
وثائق تاشيرة فرنسا .

وثائق تاشيرة فرنسا

  •  خطاب القبول الرسمي في برنامج دراسي معين لدى أحد الجامعات الفرنسية، والذي يجب أن يكون حاملا لكل المعلومات الشخصية وكل مايتعلق بالبرنامج الدراسي بما في ذلك بداية ونهاية هذا البرنامج.
  •  ما يؤكد الحصول على تأمين صحي يغطي ثلاثون ألف 30.000 يورو كحد أدنى.
  • مايؤكد وجود تمويل قادر على تغطية جميع مستحقات المعيشة في فرنسا وذلك من خلال كشف للحساب البنكي أو وجود كفيل أو منحة، كما يجب توفير مايعادل 615 يورو بشكل شهري.
  •  إتقانك للغة الفرنسية إذا تضمن برنامجك الدراسة باللغة الفرنسية.
  •  تذكرة تؤكد نيتك في المغادرة بعد إنتهاء البرنامج الدراسي أو صورة حجز لها أو تعهد مكتوب.
  •  مايؤكد توفرك على مكان سكن داخل فرنسا، كما يمكن الحصول على شهادة سكن إذا كنت ستقيم عند أحد الأقارب أو الأصدقاء أو خطاب تأكيد من السكن الطلابي التابع للجامعة.

مالذي يتوجب عليك فعله بعد الوصول إلى فرنسا:

بعد الانتهاء من وثائق تاشيرة دراسة فرنسا للمصريين ، والدخول إلى التراب الفرنسي عن طريق التأشيرة طويلة الأجل يتحتم عليك بعث الإستمارة الرسمية التي سبق وإستلمتها بالإضافة لأوراق التأشيرة ونسخ من صفحات جواز السفر الخاص بك التي فيها معلوماتك الشخصية وختم الدخول لفرنسا داخل طرد لمكتب الهجرة المتواجد في العاصمة الفرنسية باريس، وبعد توصل هذا الأخير بالوثائق يقوم بإرسال إيصال يمثل تأكيد بالإضافة إلى بعض التعليمات الإضافية إذا دعت الضرورة.

وتقوم المعاهد والجامعات بتقديم المساعدة لك في هذه التدابير، كما توجد في بعض الحالات الأخرى إتفاقيات تعاونية بين كل من الجامعات و مكتب الهجرة ترخص لك تكملة الإجراءات من وسط الجامعة عوضا عن السلطات الرسمية المختصة.

العمل في فرنسا بواسطة تأشيرة الدراسة:

يكون الشخص مؤهلا للحصول على عمل عل شكل دوام جزئي بمعدل 964 ساعة في السنة الواحدة والتي تعادل 60٪ من مجمل ساعات الدوام الكلي، كما تجدر الإشارة إلى أن الساعات السنوية للعمل تختلف حسب تاريخ البداية والنهاية فمثلا بين شهري يوليو وأغسطس تصل إلى 300 ساعة في حين تصل ل 670 ساعة في الفترة الممتدة بين سبتمبر ويونيو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى