جديد القوانينفيزات أخرى

فيزا روسيا للسعوديين وثائق والمستندات المطلوبة لاستخراجها

تتيح فيزا روسيا للسعوديين بولوج دولة روسيا والتي بدونها لا يمكن ان تطء رجلك الاتحاد الروسي. وهنا يجب على جميع مواطنين السعودين الحصول على تأشيرة روسيا للسعوديين إذا كان يريد القيام بالسياحة أو لزيارة الأصدقاء. هنا سنجد الكثير من الاشخاص يتساؤلون عن مجموعة من التساءلات ابرزها . ما هي اهم الوثائق الفيزا الروسية للسعوديين اللازمة لاستخراجها؟ وما هي التأشيرة الإلكترونية التي تحتاجها من اجل السفر الى روسيا للسعوديين ؟ هل هناك اختلاف بينهما وبين التأشيرة العادية

فيزا روسيا للسعوديين

فترة الاقامة الاجبارية عند السفر الى روسيا للسعوديين

السفر الى روسيا للسعوديين يتطلب تأشيرة منفصلة للسماح للشخص بالدخول والاستمتاع بها. لدى يجب على سعودي التقدم بطلب للحصول على الفيزا الروسية للسعوديين من خلال إجراءات محددة تضعها الجهات الروسية، تمكن التأشيرة للفرد ولوج روسيا للسياحة أو زيارة صديق أو إجراء بحث علمي أو المشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية .
وتشمل تأشيرة روسيا للسعوديين إقامة لمدة ثلاثين يوما، وتستطيع سحبها ولوج بشكل أحادي أو مزدوج، ولكن هذه التأشيرة معروفة بكونها محدودة الامد. يستطيع المواطن من السعودية والقاطن في المملكة العربية السعودية التقدم بطلب للحصول على فيزا روسيا للسعوديين، ولكن مع بعض الوثائق التي تثبت إقامته بشكل قطعي في المملكة العربية السعودية.

اهم الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا روسيا للسعوديين

للحصول على الفيزا الروسية للسعوديين، يجب على المواطن تقديم بعض الاوراق الهامة. إذا لم يتم الامتثال وتقديم هذه الوثائق،فإن من المستحيل الحصول على تأشيرة روسيا للسعوديين. وهذه الوثائق هي على شكل التالي :

  • صورة واحدة تكون خاصة بصاحب الطلب ذات قياس 3× 4 سم يتم وضعها في المكان المحدد في استمارة الطلب.
  • تقديم صورة نسخ من جواز السفر والتي يجب ان تكون صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل بعد انتهاء الفترة المشار إليها في التأشيرة ومن الضروري أن يحتوي جواز السفر على صفحتين فارغتين أو يزيد.
  • نموذج طلب فيزا روسيا للسعوديين بعد أن تم ملء جميع البيانات المطلوبة في بالضبط .
  • احجز رحلات ذهاب وعودة إلى روسيا .
  • حجز فندق في روسيا يتضمن مدة الإقامة .
  • بوليصة التأمين الطبي للسفر الذي يجب أن يكون صالحًا أثناء إقامتك في روسيا حتى وصولك إلى بلدك الأصلي .
  • دفع الأموال التي تحددها الجهات المختصة كرسوم الحصول على تأشيرة روسيا للسعوديين .
  • بيان أو شهادة تأكيد سياحة صالحة خلال إقامتك في روسيا ويمكن الحصول عليها من وكالة السفر المعتمدة رحلات التشغيل إلى روسيا أو الفندق .

تأشيرة روسيا الإلكترونية للسعوديين

انطلاقا من سنة 2017، تم تحديد قدرة الوصول إلى الاتحاد الروسي الشرقي، ولا سيما إلى مقاطعة فلاديفوستوك ، والتي تعتبر احدى أكبر المدن في شرق روسيا، بواسطة تأشيرة دخول مجانية لمدة 30 يومًا. يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية ولوجها كون المملكة ضمن لائحة البلدان مسموح لمواطنها دخولها ، من مميزات هذه التأشيرة الإلكترونية استطاعت المواطنين السعوديين ولوج شرق روسيا والمناطق الروسية الأخرى خلال فترة أقصاها 8 أيام من فترة التأشيرة الأولية (30 يومًا) .

هل يوجد فرق بين فيزا روسيا الإلكترونية وفيزا روسيا العادية ؟

اختلاف بين النوعين هو أنه يجب استخراج التأشيرة العادية يتم عن طريق لإرسال جميع الأوراق والوثائق اللازمة عن طريق الفاكس أو البريد الإلكتروني إلى السفارة الروسية في المملكة العربية السعودية، أو التوجه إلى مركز السفارة الروسية في المملكة العربية السعودية، وبعد ذلك انتظار الى ان يتم رد على الطلبك بقبوله أو رفضه، لكن تحتلف التأشيرة الإلكترونية الروسية، والتي تعتبر أسهل في العالم، بحيث يمكنك تالحصول عليها في مدة لاتتعدى 24 ساعة وخلال الأسبوع. كما أنه متاح في في مدة 4 أيام عمل عند وجود أيام العطل، بالإضافة إلى تلقي عن طريق البريد الإلكتروني بواسطة الهاتف النقال وطباعته.

يمكنك الاطلاع ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى