جديد القوانينفيزات أخرى

فيزا سياحة السعودية للعرب 2020

نظرا لتساءلات من طرف قراءنا الاعزاء على موقعنا visatls.com حول موضوع فيزا سياحة السعودية للعرب 2020 هل بستطاعت العرب دخول للسعودية ومن تم حصول على فيزا سياحية من السعودية كما هو شان لبعض الدول ؟ ام انه لا يمكن بمكان ولوج تراب السعودي والحصول على تاشيرة سياحية في السعودية ؟

بدأت السعودية في إصدار فيزا سياحة السعودية لأول مرة مند نشئتها، لتبدأ في تفعيل تاشيرة سياحية في السعودية لأجانب خاص ب تسعة وأربعون دولة وذلك لأجل إعطاء فرصة استكشاف هذه الدولة.

ومن الدول التي وضعتها سلطات ضمن دول مسموح لها بالدخول بواسطة فيزا سياحية من السعودية او فيزا الكترونية :

ثمانية وثلاثون دولة من أوروبا، وهي النرويج وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وإيرلندا وموناكو وأندورا وروسيا ومونتيرو وسان مارينو وأوكرانيا وإنجلترا وبلغاريا ورومانيا وكرواتيا وقبرص النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا،

سبعة دول من آسيا، وهي ماليزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان والصين وسلطنة بروناى واليابان وسنغافورة

أميركا الشمالية دولتان، هما كندا الولايات المتحدة، 

أوقيانوسيا نجد كل من مملكة أستراليا ونيوزلندا.
قيمة الرسوم والاشتراك في فيزا سياحة السعودية

وسيلة لاستخراج فيزا سياحة السعودية

يستطيع السائح ان يقوم بالتسجيل عبر الموقع الخاص السعودي خاص بملأ تأشيرات وعند الملأ ستحتاج لماكينة مجهزة لاستخراج فيزا خلال دقائق معدودة. أما الطريقة الثانية فهي ان تستخرج تاشيرة سياحية في السعودية فبوصولك لأحد المطارات للمنافذ البرية (منفذ البطحاء البري و مطار الملك خالد ومطار الملك عبدالعزيز ومطار الملك فهد ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز ومنفذ جسر الملك فهد) أو يمكنك تصريح بذلك في أحد السفارات والقنصليات السعودية وهذا حسب الدول مسموح لها بولوج السعودية.فيزا سياحية من السعودية

مميزات فيزا سياحة السعودية :

من ايجابيات تاشيرة السياحية السعودية هو الوقت الوجيز الذي يمكنك ان تحصل عليها فيه اي انك سواء كانت تريد استخراج فيزا الالكترونية انطلاقا من موقع الالكتروني أو وضع الطلب بعد وصولك فإنه لا يحتاج سوى من 5 دقائق الى نصف ساعة على الاكثر.

لذلك فهذا الامر يعد ميزة تختلف عن باقي التأشيرات الاخرى كما انه لن تكون ملزما على جمع الوثائق واخد موعد من السفارة أو القنصلية وبذلك ستكون معفي من الاجراءات الكثيرة متخدة من لدن السفارة والتي تحتاج الى وقت كبير.

ولكن ما يحز في القلب هو أن هذه الميزة لن يحصل عليها الكل بل ستكون مخصص لبعض الدول العالم .

مدة صلاحية التأشيرة السياحية ومدة الاقامة التي تمنحها السعودية:

تقدر مدة صالحية تاشيرة سياحية في السعودية بسنة تبدأ من الصدورها ، في حين تكون فترة الإقامة في السعودية ثلاث اشهر لكل زيارة لها، ولا يجب ان تتعدى المدة ستة اشهر خلال السنة معينة.

وبنتهاء هذه المدة ستكون ملزما عليك الخروج بصفتك السائحا الخروج وفي حالة عدم امتثالك لهذا القرار سيفرض عليك تأدية مخالفة مالية يومية تقدر ب 100 ريال سعودي على كل يوم تأخير وهذا اذا ما كنت خارج المدة المحددة لك في الفيزا .

من محاسن فيزا سياحية من السعودية أنها بامكانك الدخول متى شئت، بمعنى يمكن أن تدخل الى المملكة وقضاء شهر ثم يمكنك رجوع الى وطنك إذا اردت العودة ثم رجوع مرة أخرى لإكمال ما تبقى من الأيام ، لكن يجب عليك عدم تجاوز مجموع الإقامة والتي تقدر ب ثلاثة اشهر ومجموع الإقامة في السنة والتي تقدر ب ستة اشهر .

شروط الحصول على فيزا سياحية من السعودية

لتستطيع الحصول على فيزا السياحية السعودية سواء كانت الإلكترونية أو عند وصولك سيكون عليه ان تتوفر عليك بعض الشروط من قبيل :

مواطن او حاصل على الجنسية احدى الدول المسموح لها بالدخول الاراضي السعودية بواسطة هذه التأشيرة والتي يقدر عددها ب تسعة وأربعون دولة .
الا يقل سنك عن 18 سنة
اذا ما كنت قاصرا فهنا يجب أن تكون مرافق لأحد أولياء الأمور
الدين لا يتم أخد إعتبار إليه
حامل لجواز سفر ساري صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الدخولك تراب السعودي .
ثمن رسوم الخاصة بالتأشيرة تقدر ب أربع مئة وأربعون ريال سعوديا (تتضمن التأمين الصحي)

ستكون رسوم التأشيرة 300 ريال، فيما تصل قيمة رسوم التأمين الوطني 140 ريالاً لتصل القيمة الإجمالية 440 ريالاً يدفعها كل سائح، بالإضافة إلى رسوم القيمة المضافة والمعاملة

ماذا عن المواطنين العرب :

هل بإمكان الليبين إستخراج هذه التأشيرة؟
و هل بامكان العراقين أو الجزائري والمغاربة استخراج تاشيرة سياحية في السعودية ؟

الى غير ذلك من التسألات التي يتساءل عنها الأشخاص من الوطن العربي.

نظرا لكون دول العربية هي غير المذكور في القائمة الدول تسعة وأربعون دولة فإنه لا يستطيع مواطن العربي الحصول على فيزا سياحة السعودية الالكترونية أو فيزا سياحية من السعودية بعد دخولك تراب السعودي.

ولكن بمقدورك استفادة من تأشيرة سياحية العادية من طرف البعثات الدبلوماسية للمملكة العربية السعودية الموجودة خارجها .

وسيكون على العرب الذين يودن في الحصول على التأشيرة من لدن السفارات أو القنصليات موافقة مع الشروط والاجراءات الاتية حتى يستطعوا الحصول على هذه الفيزا.

شروط الحصول على فيزا سياحة السعودية للعرب:

فالشروط الخاصة بالعرب الرغبين بالحصول على الفيزا السعودية السياحية من طرف التمثيلية الدبلوماسية للمملكة في الخارج هي تقريبا نفس الشروط تقريبا المطلوبة للأشخاص القادمين من الدول تسعة والأربعين .

وعليك اضافة وثائق أخرى وهي على شكل التالي :

تقديم تذكرة الطائرة ذهابا وايابا؛
وثيقة اثبات العمل (موافقة مدير و قائم العمل الخاص بك)؛
كشفات الحساب البنكي ؛
شهادة تثبة مقر الإقامتك؛
صور فوتغرافية شخصية حديثة؛
عنوان السكن الخاص بك؛
مصار الذي ستسير عليه الرحلة الرحلة.

ملاحظة فمدة اصدار التأشيرة تكون مابين يوم الى يومين على الاكثر.

الطريقة اعتماد على فيزا شنغن او تاشيرة الامريكية للحصول على تاشيرة سياحية في السعودية :

السعودية تسمح لحاملي تأشيرات شنغن والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بدخول أراضيها دون قيودتاشيرة سياحية في السعودية

وقد سمحت الهيئة الوطنية العامة للطيران المدني السعودي بدخول المهاجرين غير السعوديين دون اخد بعين النظر عن مكان قدومهم من العالم إلى دخول أراضي السعودية. وقد تم اعفاء حاملي فيزا شنغن و فيزا الولايات المتحدة الأمريكية من الاوراق المطلوبة لفيزا السعودي مسبقا، حيث تسلم لهم فيزا سياحية من السعودية وذلك بإحدى مطارات السعودية.

وقد تم استصدار وثيقة الخاصة بشروط السفر الى السعودية و الدخول الاراضي السعودية بغرض السياحة انطلاقا من فيزا شنغن وفيزا الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يجب على حاملها أن تكون فيزا الخاصة به صالحة من تاريخ الوصوله للمملكة الى مغادرته بالإضافة لختم جواز سفر فيزا ولو لمرة واحدة من الدولة مانحة لها.

هذه مسطرة القانونية الجديدة تم تعميمها على جميع الشركات الجوية التي توفر رحلات من و إلى المطارات المملكة، حيث تم تقديم لهم مهمة التحقق من الشروط المحددة من طرف سلطات الرياض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى