الدراسة بالخارجالهجرة الى فرنساجديد القوانين

فيزا فرنسا للطلاب – دراسة المصريين في فرنسا

أنت كطلب فدراستك قد تفتح لك العديد من الأفاق ، والالتحاق بأهم الجامعات في أي دولة من دول العالم ، كما يمكنك كطالب دخول فرنسا عن طريق السياحة ، وهذا ما يجهلوه الكثير من الطلاب العرب ، الذين تراودهم فكرة الدراسة وزيارة أوروبا ، ولكنهم لا يعرفون الطرق التي سيسلكونها للحصول على فيزا فرنسا ، بكل سهولة وبأقل المتاعب ، تأشير فرنسا للمصريين ، هي من أهم الأبواب المفتوحة في وجه الطلبة المصريين الراغبين في ولوج الجامعات الفرنسية ، عن طريق دراسة المصريين في فرنسا ، بالرغم من أن الطالب لا يمتلك عمل ، فيمكنه الحصول على فيزا فرنسا للطلاب ، وكذلك يمكنه الحصول على فيزا سياحية إلى فرنسا للطلاب ، وذلك باستكمال جميع الوثائق المطلوبة في ملف فيزا فرنسا للطلاب ، والتقدم بطلبك لمقر القنصلية المتواجدة بمصر ، وانتظار التأشير على قبول الطلب ، الذي يتيح لك من خلاله الدراسة في فرنسا كباقي طلاب الجاليات العربية الاخرى ، فمن خلال هذا المقالة سنوضح لطالب أهم الجوانب المرتبطة بموضوع ؛ الحصول على تاشيرة فرنسا للطلبة ، وفيزا سياحية إلى فرنسا للطلاب .

ملف طلب فيزا فرنسا للطلاب 2020

حتى يحصل الطالب على فيزا فرنسا للطلاب ، لا بد من توفر مجموعة من الشروط لتحقيق هذا الهدف ، المكون من ملف فيزا فرنسا للطلاب ، عن طريق جمع مجموعة من وثائق طلب فيزا فرنسا للطلاب ، التي تتكون من الوثائق .

يمكنك قراءة موضوع عن دراسة الدراسة في فرنسا للتونسيين
الدراسة في فرنسا بعد الباكالوريا انطلاقا من شعبة الطب للتونسيين

الوثائق طلب فيزا فرنسا للطلاب

  •  من الوثائق الضرورية ، للحصول على تاشيرة فرنسا للطلبة ، يجب سحب استمارة طلب الحصول على تأشيرة فرنسا للمصريين ، وملئها من خلال الموقع المخصص لهذا الغرض .
  •  يجب أن يكون الأب أو إلام لصاحب طلب الحصول على تأشيرة فرنسا للمصريين ، يشتغل بعمل من خلاله يستطيع التكفل بصاحب الطلب ، وتغطية كل مصاريف السفر والإقامة في فرنسا ، والقيام بإجراءات السفر من خلال وثائق رسمية توضح طبيعة العمل ، هذا الجانب معروف باسم ( Prise en charge Prise en charge)؛ حيث تعد هذه الوثيقة من أهم الأوراق المطلوبة للدراسة في فرنسا ، والتي يجب توفرها في ملف طلب الحصول على تأشيرة فرنسا للمصريين .
  •  الجانب المرتبط بالتأمين ، هو من أهم وثائق ملف فيزا فرنسا للطلاب ، الذي يجب أن يكون ظمن الأوراق المطلوبة للدراسة في فرنسا ، فهو جدا مهم ، الحصول على هذه الوثيقة يتم عن طريق شركة التأمين ، يشترط فيها الحصول على تأمين يتناسب والمدة التي سيقضيها الشخص في فرنسا .
  •  على الشخص الراغب في الحصول على تاشيرة فرنسا للطلبة ، أن يتوفر على طلب عبارة عن وثيقة تثبت دعوته من طرف شخص أخر في فرنسا كأحد أفراد العائلة أو صديق ، قصد المكوث معه ومكان تواجده في فترة إقامته بفرنسا ، في بعض الحالات قد يضطر الشخص إلى حجز فندق ، سيكون عبارة عن مكان إقامته في فرنسا ، في حالات غياب أحد أفراد العائلة أو صديق .
  •  دراسة المصريين في فرنسا ، قد تحتاج إلى وثيقة تدلي بها ، وهي تكشف عن الحساب البنكي ، من خلال الرصيد المالي بالمؤسسة البنكية ، هذا المبلغ الذي يجب أن يكون كافيا لتغطية فترة أقامتك بفرنسا ، للحصول على فيزا فرنسا للطلاب ، الحساب البنكي قد يكون خاص بالشخص المكلف بك أب أو أم هذه العملية معروفة باسم ( les relèves bancaire) ، وقد يكون لطالب حساب بنكي خاص به يجب الإدلاء به كذلك ظمن الوثائق ، في بعض الحالات قد يكون الشخص المكلف بك متقاعد في هذه الحالة يجب الإدلاء بوثيقة تؤكد تقاعده .
  •  دراسة المصريين في فرنسا ، من الوثائق التي يجب الإدلاء بها شهادة الميلاد ، التي تعد من الوثائق الضرورية المؤكدة للعلاقة ، التي تربطك بالشخص المكلف باستضافتك بفرنسا .
  •  الطالب يجب عليه التوفر على وثيقة ، تؤكد أنه طالب يتابع دراستك بأحد المدارس المصرية كشهادة مدرسية أو الجامعات المصرية كبطاقة الطالب ، للحصول على تاشيرة فرنسا للطلبة .
يمكنك قراءة موضوع عن دراسة الدراسة في فرنسا للمغاربة
الدراسة في فرنسا بعد الباكالوريا للطلبة المغاربة

عندما يتم الانتهاء من جمع كل الوثائق المخصصة للحصول على تاشيرة فرنسا للطلبة ، التوجه إلى مقر القنصلية الفرنسية ببلدك ، وتقديم طلبك من أجل الحصول على القبول أو الرفض ، في حالة القبول ستجري مقابلة عبارة عن اختبار من خلاله سيتم البث النهائي في طلبك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى