المجتمعجديد القوانينفيزات أخرى

قانون حضانة الطفل في امريكا

يعد مفهوم الحضانة هو حفظ و صون حقوق الطفل مما قد يؤديه من أذى ، بالإضافة إلى القيام بتربيته والحفاظ على جميع مصالحه , كما على الحاضن أن يقوم بكل التدابير المطلوبة للحفظ على المحضون وسلامته في جسمه ونفسه , لهذا سنتعرف اليوم على قانون حضانة الطفل في أمريكا , و أيضا قانون النفقة , كما سنتحدث عن مفهوم الحضانة الفعلية , وحضانة الأطفال بعد الطلاق , لكن قبل كل شيء يجب عليك عزيزي القارئ قراءة هذا المقال للإستفاذة أكثر .

قانون حضانة الطفل في امريكا

في القرن الماضي و بالضبط بالعقد السابع تم طرح قضية قانون الحضانة في أمريكا بعدها حازت على إهتمام كبير من الرأي العام, حيث تم الإتفاق على خلق مساواة بين الأب والأم المشتركة وأنه لا فرق بينهم في مسألة الحصول على الكفالة.

  • الحضانة القانونية المشتركة

هذا النوع هو الحق الذي تقوم بمنحه المحاكم القضائية لأحد الأبوين قصد إتخاذ القرارت المناسبة والتي تهتم بمصلحة الطفل كالحقوق الصحية والتعلميية والدينية وفي بعض الأحيان يلزم الحضانة المشتركة بين الوالدين.

  • الحضانة المادية

تتعلق الحضانة المادية بمقدار الأيام و الأسابيع التي يقضيها البإبن مع احد والديه,الموزع بالتساوي عليهم ولا ننسو التناوب الأسبوعي لهذا يتوجب أن يكون لكلاهما سكن قريب من الأخر تحسبا لأي أمر مفاجئ,وكل هذا للأجل تحقيق العيش الكريم للإبنهم.

  • الحضانة الجسدية

هي إعطاء الحق لأحد الطرفين في التكفل بالولد من ناحية العيش بالمنزل,أحيانا قد تكون مشتركة.

  • الحضانة الفردية

تعطى الحضانة الفردية في حالة إن كان احد الأبوين غير مناسبة لهاته المهمة, كتعاطيه للمخدرا أو إستعمال أي شكل من أشكال العنف تجاه هذا الطفل وأيضا عدم الإحساس بالمسؤولية,وغيرها من الأمور المشينةلكن ناذرا ما يحدث هذا لأن أغلب المحكمات الأمريكية تتجنب إعطاء الحضانة للواحد وتسعى دائما للمصلحة الطفل في تكفل والديه به معا رغم الطلاق الجاري بينهم.

قانون النفقة في أمريكا

في الولايات المتحدة الأمريكية ليست هناك شروط متعلقة جنس الولد, وبمفهوم أصح لا فرق بين ذكر و انثى للدفع النفقة ,مثل دفع الأب للأم النفقة أو العكس بحسب الأحكام الصادرة عن المحكمة,أما بالحضانة المشتركة فكلاهما مسؤول عن جميع حاجيات الطفل,اما مقدار هذه النفقة فتبى محصورة على راتب المنفق أو التعليمات التي أبرمها القاضي وتفق عليها إذ تبقى ثابتة وقد تتغير بتتغير السوق و المجتمع,كما يجب الإلتزام بها شهريا.

الحضانة الفعلية في امريكا

أثناء الحضانة الفعلية في امريكا,يشارك كلا الوالدين في تربية الأبناء و الإهتمام بجميع حاجياتهم الصحية و النفسية و اليومية,ولنعود قبل عصرنا الحالي في القرن السابع بإنجلترا, حيث كان ينص قانون الأحوال الشخصية على تكلف الوالد بأبنائه بعد الطلاق,لكن بفضل التقلبات الإجتماعية و الإقتصادية خلال القرن التاسع عشر و عوامل الثورة الصناعية, التي ساهمت بشكل كبير في هاته التطورات, والتي جعلت الأباء يضطرون للخروج والبحث عن لقمة العيش مما يفرض على الامهات المكوث في البيت و تربية الأطفال وبالتالي تم دمج النساء كذلك في قضية الوصاية والنفقة.

حضانة الأطفال بعد الطلاق في امريكا

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

ماهي الحضانو الفعلية؟

أثناء الحضانة الفعلية في امريكا,يشارك كلا الوالدين في تربية الأبناء و الإهتمام بجميع حاجياتهم الصحية و النفسية و اليومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى