الهجرة الى فرنساجديد القوانينفيزات أخرى

كل ما يجب عليك معرفته حول كيفية الإقامة في فرنسا عن طريق الانجاب

الإقامة في فرنسا عن طريق الانجاب .. في هذا المقال سنتحدث عن اهم مميزات الولادة في فرنسا للنساء او الازواج اللذين يفكرون في الانجاب بدولة فرنسا … في الحقيقة فان العديد من الاشخاص او الازواج ان صح التعبير يبحثون في قانون الزواج في فرنسا عن مواليد فرنسا فكما يعلم الجميع فان فرنسا تعطي الاطفال الاولوية وكذا مجموعة من الامتيازات لذا فانه لمن الجذير بالذكر التحدت عن رواتب الأطفال في فرنسا لكي تتمكن عزيزي القارئ من فهم هذه الاخير بسهولة

 

كيفية الإقامة في فرنسا عن طريق الزواج ؟

إذا كنت عزيزي القارئ تخطط للزواج من شخص فرنسي و الحصول على الإقامة في فرنسا من خلال الزواج به واستكمال حياتك في فرنسا وكذا انجاب اطفالك هناك، يسعدنا القول انه يمكنكم الحصول على الإقامة في فرنسا و الجنسية الفرنسية والمواطنة إذا كنت تتوفر على شروط خاصة من الضروري ان تتوفر عليها .

  • يجب أن یکون أحد الازواج فرنسیاً و عمرهم بالتالي اکبر من 18 عام.
  • بعد 4 سنوات من الزواج، سيكون هناك احتمال أن تصبحوا مقيمًا دائمًا.

تتطلب هذه التأشيرة :

  1. وثائق الهوية
  2. تقديم شهادة الزواج في فرنسا
  3. عنوان مكان الإقامة
  4. شهادة الإستطاعة المالیة للمواطن الفرنسي عن الحياة المشتركة.

مدة تدقیق طلب التأشيرة حوالي شهر واحد فقط. هكذا فان التاشیرة تسمی تأشيرة ترشيح فرنسية.

لمعلومات أدق يمكننا القول اننا قمنا بموضوع كامل يتناول هذه القضية بعنوان فيزا الالتحاق بالزوج في فرنسا 2021 وما شروط شروط الزواج من فرنسية يمكنك الاطلاع عليه ان همك الامر

اهم شروط الإقامة في فرنسا عن طريق الانجاب  ؟

وكما ذكر سابقا إذا كنت يا عزيزي القارئ تسعى للحصول على الإقامة في فرنسا عن طريق الانجاب طفل في فرنسا، فيجب ان تعلم بأن فرنسا تعتمد على تتبع الدم، فإن انجاب طفل مع والدین غير فرنسيين لن تنشئ أي حق إقامة للطفل و والديه ولن يعطيه اي إمتيازات او حقوق، و الطفل المولود في فرنسا سیحصل على الجنسية الفرنسية إذا كان أحد الوالدين مواطناً فرنسياً اما في حالة و إن كان الوالدان غير معروفین. يجب أن تعلم أيضًا أنه حتى لو كان الطفل مواطنًا في البلد، فلن يكون من الممكن الحصول على تأشيرة الاقامة لوالدي الطفل.

لذلك نكون قد قدمنا بالاجابة الكامل حول قضية الحصول على الإقامة في فرنسا عن طريق الانجاب بالاعتماد على اخر المستجدات في قانون الزواج في فرنسا والانجاب يمكنك التأكد من الامر عبر الضغط هنا

ما مميزات الولادة في فرنسا ؟

اذا كان كلا الأبوين فرنسيين حتى وان لم يكونا متزوجين أو انجبوا الطفل خارج فرنسا ولم يعش بها، فمن حق الطفل الحصول على الجنسية الفرنسية.

أما في حالة الزواج من شخص فرنسي اي ان احد الابوين فرنسي والاخر لا . هكذا سيمنح للطفل الحق في الجنسية الفرنسية شريطة اتمام عدة شروط منها :

  • أن يكون الشخص متزوجاً من سنتين كاملتين ويقيم في فرنسا هذه المدة.
  • أو يكون الشخص متزوجاً من 3 سنوات او اكثر ولا يقيم بشكل دائم في فرنسا.
  • أن يكون دخل تراب فرنسا بشكل شرعي وقانوني .
  • أن يكون سجله الجنائي نظيفاً بالكامل او لم يسجن لفترة أطول من 6 أشهر على الاكثر .

وبالتالي يحصل الاب الغير فرنسي على الإقامة في فرنسا عن طريق الانجاب والتي ستمتعه هو الاخر بمجموعة من الحقوق .

ما هي رواتب الأطفال في فرنسا ؟

أفادت جهات مسؤولة على ان الدولة الفرنسية قامت بمجهودات لفائدة الاطفال حديثي الولادة او مايطلق عليه كذلك بالأطفال من مواليد فرنسا . حيث تقدم هذه الاخير مبلغا يقدر بحوالي 949.24 يورو (1053 دولارا) لفائدة والذي الطفل للمساعدة في نفقات الولادة، و عادة ما يتم استلام هذا المبلغ نهاية الشهر السابع من الحمل أو مع ولادة الطفل.

كما ويتسلم كل طفل من مواليد فرنسا و بالإضافة إلى المبالغ المدفوعة لوالديه. مبلغا قدره 184.62 يورو (204 دولارات) شهريا حتى يبلغ الثالثة من العمر. هكذا تكون إجازة الأمومة والأبوة مدفوعة الأجر. إلا أنه يتعين على الآباء المولودين خارج فرنسا تسجيل أطفالهم قبل ثلاثة أيام من ولادتهم. ليتمكنوا من تلقي والاستفادة من الأموال المذكورة سالفا .

الإقامة في فرنسا عن طريق الانجاب كان موضوعنا لهذا اليوم للإستفسار يمكنكم التواصل معنا على صفحتنا الرسمية من هنا

مواضيع قد تنال اعجابك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى