جديد القوانين

كم تستغرق مدة استخراج التأشيرة من السفارة السعودية

مدة استخراج تأشيرة السعودية 2021، عن طريق السفارة السعودية من طرف المواطنيين ، أصبحت من الأشياء السهلة الحصول عليها ، نتيجة الإصلاحات التي مست الكثير من انواع التأشيرة السعودية ، وذلك على مستوى القوانين التي تنظم مدة استخراج تأشيرة زيارة للسعودية ، حيث تم العمل على تخفيض زمن الاستخراج الذي يهم مدة التأشيرة السعودية ، في القنصلية السعودية ، وأصبحت ميسرة لجل المتقدمين الراغبين في الحصول على تأشيرة السفر لسعودية من مختلف بقاع العالم ، التعديلات هذه جاءت بهدف تحريك عجلة القطاع السياحي في المملكة السعودية ، فتم التخفيف من الكثير من القيود التي كانت في السابق تفرض على السياح الأجانب بالمملكة ، كدخول البعض من المدن في المملكة التي كانت في سابق ممنوعة على السياح غير المسلمين .
المقالة هذه سنتطرق فيها إلى كل ما يهم مدة استخراج التاشيرة من القنصلية السعودية ، وماهي مدة إصدار تأشيرة زيارة عائلية ؟ وانواع التأشيرة السعودية .

كم تستغرق مدة التأشيرة السعودية من السفارة السعودية ؟

سؤال يطرحه الكثير رغبة في الحصول على جواب شافي ، من طرف الكثير من المواطنيين الذين يرغبون زيارة المملكة العربية السعودية ، كم مدة استخراج التأشيرة من السفارة السعودية ؟ سنجيب على هذا السؤال لتكونوا على دراية كاملة بهذا الجانب ، حيث أن مدة استخراج تأشيرة زيارة للسعودية ، قد لا تتعدى هذه المدة الزمنية التي تهم فترة انتظار للحصول على التأشيرة من السعودية وهي محددة في يومان لا غير ، من طرف المواطن الذي استوفى كافة الوثائق المطلوبة في الحصول على التأشيرة ، وكذلك البيانات المقدمة كلها صحيحة ، كما عملت السلطات الحكومية للمملكة العربية السعودية على توفير منصة رقمية ، تخص كل الزوار من السائحين الأجانب ، بهدف تسهيل عملية الحصول على التأشيرة بشكل الالكترونية ، فتم تخصص رابط الالكتروني يتم من خلاله التقدم للحصول على انواع التأشيرة السعودية ، فبعدما أصبحت تعرف كيف يتم استخراج مدة التأشيرة السعودية ؟ وكل ما يتعلق بها ، من كل ما سبق قد يجعلك لا تطرح سؤال كم مدة التأشيرة السعودية بعد صدورها ، مرة أخرى بعدما كشفنا عن المدة وما يتعلق بها من إجراءات تهم استخراجها .

انواع التأشيرة السعودية

عملت المملكة العربية السعودية وسلطاتها الحكومية ، على توفير عدة من انواع التأشيرة السعودية ، التي يسمح لطلبها الاستفادة من مدة استخراج تأشيرة السعودية 2021 ، حيث تمكن من حاملها البقاء في المملكة العربية السعودية ، وذلك حسب المدة المحددة في نوع التأشيرة التي يحملها صاحبها ، فنجد من بين أهم انواع التأشيرة السعودية :
1- تأشيرة أداء مناسك الحج والعمرة.
2- تأشيرة الزيارة .
3- تأشيرة الدراسة.
4- تأشيرة العلاج.
5- تأشيرة سياحية.
6- التأشيرة الدبلوماسية.
7- تأشيرة العمل .

ماهي تفاصيل انواع التأشيرة السعودية

  •  أهم التفاصيل المرتبطة بتأشيرة أداء مناسك الحج والعمرة ؛ أنها يتم استخراجها بهدف أداء مناسك الحج ، حيث يمكن الحصول هذا النوع بشكل إلكترونيًا ، كما يمكن الحصول عليه عن طريق القنصلية السعودية ؛ وهناك كذلك مكاتب سياحية معتمدة يمكن الحصول عليها .
  •  فيما يخص تأشيرة الزيارة للمملكة السعودية ؛ والتي يكون الهدف منها هو زيارة تهم بعض الأقارب المتواجدين في المملكة العربية السعودية ، حيث يشترط في هذا النوع تقديم ما يؤكد صلة القرابة ما بينك وبين الشخص المقيم بالمملكة ، كما أن مدة استخراج التأشيرة السعودية ، التي تهم هذا النوع والتي يسمح باستخراجها على طول شهور العام ، يستثنى من هذه المدة فترة موسم الحج بالمملكة ، كما يمكن لشخص أن يدرج ضمن زيارته للمملكة القيام ببعض الأعمال كالتجارية ، وذلك تبعًا لتأشيرة الزيارة التي بحوزتك ، كما يمكنك مقابلة بعض من المواطنين السعوديين بالمملكة ، والذين قد لا تربطك بهم إي صلة مع مقدم طلب تأشيرة الزيارة .
  •  تأشيرة الدراسة وما يرتبط بها ؛ والتي تقدم لطلاب الذين بموجبها يسمح لهم الالتحاق بإحدى الجامعات في المملكة العربية السعودية ، حيث يشترط في هذا النوع حصول الطالب على القبول المسبق من طرف الجامعة ، حيث تقدم له المملكة مدة إقامة بشكل مجاني على طوال سنوات الدراسة في جامعات المملكة .
  •  تأشيرة العلاج ؛ هذا النوع من التأشيرات الذي يسمح للمواطنين من جنسيات أجنبية بالعلاج في أحدى المراكز الطبية بالمملكة العربية السعودية ، وتصل مدة استخراج تأشيرة السعودية 2021 ، الذي يخص هذا النوع ثلاث أيام لا غير .
  •  أما ما يخص التأشيرة السياحية ؛ والتي أصدرتها مؤخرا المملكة العربية السعودية ، التأشيرة هذه تسمح للأشخاص الأجانب بمختلف جنسياتهم زيارة المملكة السعودية ، هذه الإجراءات المتخذة في هذا الجانب ، تهم دعم اقتصادها عن طريق تنشيط القطاع السياحي ، وتنويع مصادر الدخل الاقتصادي السعودي ، من غير المصادر التقليدية كالبترول و مناسك الحج والعمرة .
  •  تأشيرة دبلوماسية هذا النوع ؛ يتم تقديمه للأفراد المنتمون للسلك الدبلوماسي لمختلف دول العالم ، كما يهم هذا الجانب كافة أسر الهيئة الدبلوماسية ، كما أن هذا النوع من التأشيرات هو صالح للدخول المتكرر إلى المملكة العربية السعودية .
  •  تأشيرة العمل ؛ والتي يكون الهدف من الحصول عليها الالتحاق بإحدى الأعمال في المملكة العربية السعودية ، أو القيام بعمل مشروع استثماري أو صفقات تجارية بالمملكة ، حيث يتم استخراج هذا النوع عن طريق قنصلية المملكة العربية السعودية .

رسوم استخراج التأشيرة من السفارة السعودية

عملت المملكة العربية السعودية ، على القيام بمجموعة من الإجراءات التي تهم تخفيضات على رسوم كافة أنواع التأشيرات بالمملكة العربية السعودية ، حيث وصلت تكلفة رسوم مختلف أنواع تأشيرة المملكة العربية السعودية ، إلى ما يناهز 300 ريال سعودي لا غير ، أضف إلى ذلك الرسوم الخاصة بالتأمين والبالغة ما يناهز 140 ريال سعودي ، ليصل إجمالي المبلغ ما يناهز 440 ريال سعودي ، هذا التغيير فيما يخص التخفيضات التي خص أنوع التأشيرات السعودية ، من بعد ما كانت هذه الرسوم التي تهم بعض الفئات التي تخص الزيارات إلى المملكة العربية السعودية ، والتي تصل إلى مبالغ مالية كبيرة متراوحة مابين 2000 ريال سعودي ، و 5000 ريال سعودي في البعض من الأوقات .

يمكنك ايضا قراءة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى