السياحة العالميةالهجرة الى اسبانيافيزات أخرىوثائق ادارية

كم سعر فيزا اسبانيا تبيان مستفيض عن ثمن وتكلفة تأشيرة إسبانيا بالنسبة للعرب

في موضوع اليوم سوف نناقش مسألة كم سعر فيزا اسبانيا من المعرب وكذلك من تونس والجزائر بالإضافة للسعوديين ، كما اننا سوف نوضح لحظراتكم كم يصل سعر فيزا اسبانيا بحسب فيزا و ما هي رسوم تاشيرة اسبانيا قصيرة أو طويلة الأمد، مع تحديد كم من المدة يتم إستغرقها قبل إستخراجها؟.

كم سعر فيزا اسبانيا

على كل حال تبلغ رسوم تاشيرة دولة اسبانيا الى ما يصل لــ 80 يورو، بالنسبة للأفراد في العمر القانوني، وللعلم أن رسوم التأشيرة لا يتم أسترجاعها في حالة تم عملية رفض طلب الحصول على فيزا دولة الاسبانية.

كم سعر فيزا اسبانيا من المعرب

كم سعر فيزا اسبانيا من المغرب، في السابق كانت رسوم فيزا اسبانيا 660 درهم (60 يورو)، للبالغين و 385 درهم (35 يورو)، للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة وكانت مجانية للأطفال دون سن السادسة.
في ما مضى كانت ثمن رسوم فيزا اسبانيا 660 درهم مغربية ( أي ما يساوي 60 يورو)، لفئة ما عمرهم 18 سنة فما فوق و385 درهم مغربية (أي ما يصل 35 يورو)، للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عاماً، أما فئة الصغار دون عمر 6 سنوات فهي مجانية.
ملاحظة : ينبغي سداد ثمن تأشيرة إسبانيا من المملكة المغربية بالدرهم المغربي.

كم سعر فيزا اسبانيا للسعوديين

من المسائل الأساسية التي يجب القيام بها، عبر مركز المتعهد الخارجي للسفارة دولة اسبانيا، ” بي ال سي” هو سداد سعر الحصول على تأشيرة شينغن إسباينا، وتصل قيمته الى حوالي 60 يورو للأفراد الذين تجاوزت اعمارهم 12 سنة، أما بالنسبة للأطفال الدين يصل عمرهم ما بين 6 الى 11 عاماً فعليهم سداد سعر 35 يورو، في حين الصغار الدين تصل اعمارهم الى أقل من 6 سنوات فإن التأشيرة مجانية المصاريف.

كم سعر فيزا اسبانيا من تونس

يعد التوفر على 1000 يورو على الاقل بالاضافة الى مستند جواز السفر بتاريخ صلاحية تصل الى 6 أشهر، بدءاً من تاريخ تقديم طلب التأشيرة الإسبانية، أمراً ضرورياً، حيث أن السفارة الاسبانية، لا تقبل أي أوراق أو وثائق إضافية في جواز السفر، أما في حالة عدم التوفر على صفحة فارغة لتضمين التأشيرة فيها، فيرجى الذهاب والحصول على جواز سفر جديد قبل تقديم طلبك ويقدر سعر تأشيرة c قصيرة الامد ب 80 يورو أي 259.570 د ت أما بالنسبة لفئة الأطفال مابين12 سنة و6 سنوات فيصل سعر ل 40 يورو أي 129.790 د ت اما الفئة أقل من 6 سنوات فتأشيرتهم تعد مجانية.

كم سعر فيزا اسبانيا من الجزائر

يبلغ سعر فيزا اسبانيا من الجزائر الى ما يقدر بحوالي 2.415 دينار جزائري على كل طلب، بالاضافة الى أنه تدفع رسوم التأشيرة، عن طريق الدفع النقدي.
وللعلم كذلك فرسوم التأشيرة الحالية تتلائم مع سعر الصرف الحالي، الذي من الممكن أن يتغير، وللملاحظة فإن كافة الرسوم التي سيتم سدادها لا يتم استردادها.

سعر فيزا اسبانيا بحسب فيزا

في هذا الجزء من موضوع اليوم، سوف نقدم لكم سعر فيزا اسبانيا بحسب نوع الفيزا، كما أنه لا يتم قبول عملية إسترجاع السعر في حالة تم رفض طلب الحصول على الفيزا الإسبانية، ولعل أنواع الفيزا هي كما يلي :

النوع الاول_ رسوم التأشيرة الاسبانية 60 يورو :

يتم دفع ما تصل قيمته الى حوالي رسوم 60 يورو، حيث تتم سداده من قبل أي فرد يود الحصول علىها  :

  • تأشيرة إسبانيا تمنح عملية الدخول والإقامة قصيرة الامد أي التي تقل عن مدة 90، يوماً وهي تندرج ضمن تأشيرة شنغن.
  • تأشيرة المرور عبر Transit visa .

النوع الثاني _ رسوم التأشيرة الاسبانية 99 يورو :

بالنسبة إلى الافراد الذين يودون الاقامة في اسبانيا، لمدة تتخطى 90 يوماً بدون أن يتم التحديد الإقليمي.

كم سعر فيزا اسبانيا من المعرب و كم سعر فيزا اسبانيا للسعوديين

رسوم تاشيرة اسبانيا قصيرة

تصل رسوم تاشيرة اسبانيا قصيرة المدى الى حوالي ما يقدر بـ 80 يورو بالنسبة للأشخاص في السن القانونية. وللعلم أن رسوم التأشيرة لا تسترد في حالة تم عملية رفض طلب الحصول على الفيزا الاسبانية.

تكلفة تأشيرة إسبانيا طويل الاجل

تكلفة تأشيرة إسبانيا طويل الاجل  والموحدة، لفائدة شخص بالغ هي 80 يورو.
أما بالنسبة الى تكلفة تأشيرة اسبانيا طويل الاجل الخاصة بالاطفال الذين تصل سنهم الى ما بين 6-12 سنة، هي 40 يورو. في جانب اخر تتم عملية إعفاء الأطفال الصغار الذين تقل أعمارهم عن 6 أعوام، من عملية سداد التأشيرة، (أي أنها تأشير يتم منحها بشكل مجاني لهذه الفئة العمرية).

رسوم تأشيرة إسبانيا منخفضة

تتم عملية اداء قيمته تصل ل 60 يورو وهي على شكل رسوم تأشيرة إسبانيا منخفضة،. حيث تتم عملية دفع من طرف شخص الذي يود الحصول على تأشيرات التالية:

  • فيزا إسبانيا تمكنك من دخول الاراضي مملكة الأسبانية والإقامة بها على شكل اقامة قصيرة الامد. أي انها لا تتعدى ثلاثة أشهر
  • التحصل على فيزا دولة إسبانيا بمجرد المرور من المطاربما يسمى بتأشيرة Transit visa 

كم يستغرق استخراج فيزا اسبانيا

في مجمل الأحوال تستغرق عملية الحصول على التأشيرة الاسبانية بالدول العربية مدة تصل الى 30 يوما كحد أقصى. ولكن في معظم الطلبات المقدمة تستغرق مدة الحصول على الفيزا الاسبانية 10 أيام كحد اقصى. او قل من ذلك في بعض الأحيان.

يمكنك الإطلاع على المقالات التالية

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى