الهجرة الى فرنساجديد القوانين

كيفية ملئ ملف تاشيرة فرنسا للمتزوجين المصريين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اما بعد، يقدم لكم موقعكم المتميز فيزاتيلس وبخاصة لمتابعينا من المصريين، تحت طلب مجموعة من الاخوة الكرام حول مجموعة من التساؤلات والتي تراود الكثير من المصريين اهمها ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة فرنسا للمتزرجين المصريين ؟ حسب آخر ما جاء في قانون الزواج في فرنسا ، يعاني العديدا من الاشخاص سواءا اكانو مصريين ام لا من مشاكل اهمها كيفية القيام بزواج من فرنسية ، وهذا راجع الى انهم لا لايعلمون الخطوات الصحيحة و القانونية لفعل ذلك، هناك العديد من الاشخاص يريدون الالتحاق بأزواجهم الفرنسيين و استخراج الاقامة بواسطة ذلك، لذا في هذا المقال سنحاول الشرح لك قدر الامكان كل ما يتعلق باستكمال ملف تاشيرة فرنسا ، من طرف صاحب الطلب المصري، ومباشرة كل الإجراءات التي تتيح له السفر إلى فرنسا بشكل قانوني، كما و سنشرح لكم فيها كل الجوانب المرتبطة بالحصول على الفيزا الفرنسية للازواج ، وأهم الإجراءات المرتبطة بها … ان كان يهمك الامر تابع للنهاية لتفهم اكثر .

ملف طلب فيزا زواج في فرنسا للمصريين

أصبح التقدم بطلب الالتحاق بالزواج أو الزوجة من الأمور المتاحة للأزواج المصريين ، زواج من فرنسية ، أو زواج أجنبي من مصرية ، في أطار التسهيلات التي تقدمها الحكومة الفرنسية للم الشمل العائلي بفرنسا ، فعلى كل من يرغب في التقدم بطلبه ؛ مباشرة الإجراءات التي تسمح بموجبها الالتحاق بالزوج (ة) ، والتقدم بطلبه لمقر مركز التأشيرات بفرنسا ؛ في حالة زواج من مصرية ، أو مقر القنصلية الفرنسية بمصر ؛ في حالة الزواج من فرنسيه ، شريطة أن تتوفر فيه شروط فيزا فرنسا للمصريين ، التي تقدمها الحكومة الفرنسية للأزواج ، وانتظار رد الجهات المسؤولة عن البث في قرار الالتحاق ، حيث يتم إخباره برسالة نصية عن طريق موقعه الالكتروني التي تؤكد قبول ملف تاشيرة فرنسا ، فالعملية لا تنتهي في هذه المرحلة ؛ فتليها مراحل أخرى مرتبطة باستكمال وثائق الفيزا

لمزيد من المعلومات يمكنك الاطلاع من هنا

ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة فرنسا للمصريين ؟

  •  للحصول على فيزا فرنسا للمتزوجين ، يجب سحب الاستمارة الكترونية ؛ الخاصة بطلب الالتحاق من الموقع الالكتروني ، لمقر مركز التأشيرات الفرنسية ؛ مع ملء الاستمارة بالمعلومات الضرورية المرتبطة بالحصول على فيزا فرنسا للمصريين .
  •  من الوثائق كذلك المرتبطة بالحصول على فيزا فرنسا للمصريين ، التقديم بطلب فيزا زواج في فرنسا ، لمقر مركز التأشيرات بفرنسا ، أو مقر القنصلية الفرنسية بمصر ، وأخذ موعد المقابلة .
  •  فيزا فرنسا للمتزوجين ، يجب التوفر على جواز سفر يكون ساري المفعول ؛ تكون مدة صلاحيته لا تقل عن ثلاثة أشهر ، بعد تاريخ العودة المتوقعة للبلاد ، مع توفر جواز السفر داخله على صفحتين على الأقل فارغتين ، كجزء من وثائق ملف تأشيرة فرنسا .
  •  يجب تقديم وثيقة عبارة عن نسخة من جواز سفر ك ؛ التي هي عبارة عن صفحة تحتوي على معلومات شخصية خاصة بصاحب جواز السفر ، وأهم التأشيرات التي حصل عليها سابقا أن كانت متوفرة .
  •  من وثائق ملف تأشيرات فرنسا ، تقديم صورة شخصية تتوفر على الموصفات المطلوبة للحصول على فيزا فرنسا للمتزوجين .
  •  التوفر على بطاقة الإقامة بفرنسا .
  •  يجب حجز تذكرة السفر إيابا وذهابا .
  •  تقديم دليل سفرك عبارة عن وثيقة ، متعلق بسفرك لفرنسا ، وأهم الأماكن التي ستقيم بها وتزورها بفرنسا .
  •  من وثائق استكمال ملف تاشيرة فرنسا ، جانب متعلق بالإقامة ، يجب حجز فندق للإقامة به ، أو الإقامة عند صديق أو أحد أفراد العائلة ، المقيم بفرنسا ، المتوفر على الشروط القانونية التي من خلالها يدعوك للإقامة عنده ، يتم هذا عن طريق رسالة كوثيقة من وثائق ملف تاشيرة فرنسا .
  •  يجب على الشخص طلب الالتحاق العائلي ، التوفر على تأمين صحي يسمح بتغطية كامل مدة سفره لفرنسا.
  •  يجب التوفر على حساب بنكي كافي لتغطية رحلته بفرنسا حتى عودته لمصر ، يكشف عن ثلاثة أشهر الأخيرة للحساب البنكي ، كدخل الفرد من عمله أو غيره من سبل العمل الاخرى .
  •  من وثائق ملف فيزا فرنسا للمتزوجين ، تقديم وثيقة تثبت الزواج من رجل أو امرأة لهم جنسية فرنسية .
  •  تقديم نسخة من عقد الزواج ، مع وثائق ملف طلب الحصول فيزا فرنسا للمتزوجين .
  •  الإدلاء بدفتر الأسرة للجهات المسؤولة عن طلبات تأشيرة فرنسا للمتزوجين .
  •  تقديم وثيقة عبارة عن شهادة يصدرها المعهد الفرنسي للمتزوجين من فرنسا ، تكشف عن المستوى اللغوي ، في اللغة الفرنسية لطلبي فيزا فرنسا للمتزوجين المصريين .
  •  في الأخير يجب على صاحب ملف تاشيرة فرنسا ، دفع رسوم تأشيرة فرنسا المحددة في 60 يورو للأشخاص الذين تفوق أعمارهم عن 12 سنة ، في حين من تتراوح أعمارهم مابين 11 سنة و ست سنوات فحدد المبلغ في 35 يورو ، وأقل من ست سنوات فهم معفيين من رسوم دفع تأشيرة فرنسا .

يمكنك ايضا قراءة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى