جديد القوانين

لقاح كورونا الروسي الجديد سبوتنيك تلقيح كوفيد في الجزائر

يستعد عدد من الجزائريون في بدأ عملية تلقيح كوفيد في الجزائر خلال ايام القادمة من بداية هذه السنة 2021 بعد ان توصلت تلقيح الجزائر كورونا من روسيا كأول شحنة، هذه الأخيرة المسمات لقاح كورونا الروسي الجديد والمسمى كذلك ب تلقيح سبوتنيك تأمل سلطات الجزائر أن يكون فعالا و ممر أمنا للمواطنين للعودة الى ظروف الطبيعية قبل انتشار هذه الجائحة .

موقف الرئيس الجزائري عبد المجيد

انطلاقا من تعليمات المقدمة من الرئيس الجزائري، والذي قدم مجموعة من التعليمات لرئيس الحكومة، خلال نهاية شهر دجنبر المنسرم القاضي باختيار اللقاح فعال من اجل تلقيح كوفيد في الجزائر والبدأ في عملية التطعيم في اقرب الأجال، وبعد اجتماع الحكومة برئاسة الرئيس الحكومة تم اختيار تلقيح سبوتنيك بعد مدة من الدراسة والبحث وتشاور مع بعض مخابر المنتجة للقاحات الموجودة في سوق. وانطلاقا من حوار ومعطيات مقدمة من طرف وزير الاتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة الجزائرية، سيد عمار بلحيمر الذي قدم مجموعة من البيانات، بعد اجتماع الذي جمع الحكومة مع مسؤولين الروس والذي تمخض عن توقيع صفقة لإشراء لقاح كورونا الروسي الجديد معروف ب تلقيح سبوتنيك .

يمكنك ايضا الاطلاع على

سعر فيزا فرنسا من الجزائر 2021 و كم سعر فيزا فرنسا بالدينار الجزائري

اهم توضيحات مقدمة عن تلقيح الجزائر كورونا

أكد عمار بلحيمر أن معهد مكافحة وتتبع الوبائي معروف بمعهد باستور الجزائري قام بمجموعة من الاتصالات مع الشركاء الروس حول أهم اثار لقاح سبوتنيك كورونا المحتملة سواء قريبة الأمد أو بعيدة الأمد للقاح في حين هناك مجموعة من تفاهمات الاخرى حول ادراج لقاح ثاني مع مراكز طبية أجنبية بنية تنويع مصادر اللقاح.

خطة تلقيح 70 بالمائة من سكان الجزائر

تستعد الجزائر الى تلقيح كوفيد من خلال البدأ في التدابير وملء الموارد الضرورية وذلك بغية ضمان فائض في اللقاح والبدأ في مرحلة التطعيم مع بداية سنة 2021 اي في شهر جنفي، كما اصبحت تظهر مجموعة من المبادرات من طرف بعض الخواص مساندة منهم لجهود الدولة الجزائرية في هذا الصرح الطبي من خلال توفير اماكن ملائمة لتأمين اللقاحات المضادة لفيروس كورونا .
وعند دخول أولى الدفعات من التطعيم، حيث قدم وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، انطلاقا من اجتماع الحكومة، مخطط الذي بدأ قطاعه بمجرد اقتناء اللقاح ضد كوفيد-19 .

ماهي أهم أعراض تلقيح كوفيد في الجزائر ؟

بعد معرفة ان الجزائر تختار اللقاح الروسي اي تلقيح سبوتنيك ، والذي يعطي درجة وقاية قد تصل إلى 95% ، ومعروف بأعراضه في الغالب جانبية وخفيفة ، والذي يقدم في مرحلتين على جرعتين يفصل بينهما ثلاثة أسابيع ، فمن أهم علامات وأعراض تلقيح الجزائر كورونا سبوتنيك ، والبارزة على المستوى العالمي :

  • ظهور حساسية مفرطة ، وذلك بعد لقاح تلقي الشخص جرعات من لقاح فايزر ضد كورونا .
  • شعور الشخص بدوار وغثيان .
  • تزايد وتسارع في ضربات نبض قلب الشخص .

هذا فيما يخص أهم الإعراض ، التي قد تظهر عند تلقي الشخص تلقيح سبوتنيك .

من الفئات المستهدفة من عملية تلقيح كوفيد في الجزائر ؟

ستهم الشحنة الأولى من لقاح كورونا الروسي الجديد :

  • كل الذين يتعاملون مع مرضى كورونا .
  • العاملين في دار المسنين .
  • بعض الفئات المهمة في الوزارات ، والتي تعمل كمستجيب أول لضمان عمل الخدمات الضرورية .
  • أصحاب الأمراض المزمنة ، كالفشل الكلوي وأمراض القلب، بغضّ النظر عن أعمارهم .
  • كبار السن .
  • البعض من الكوادر الطبية والتمريضية .
  • كوادر الخدمات المساعدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى