الهجرة الى فرنسا

مبلغ الشوماج في فرنسا راتب ومنحة البطالة الفرنسية للفرنسيين والمقيمين 2021

يستفيد الكثير من فاقدي الشغل من مبلغ الشوماج في فرنسا ، وهي عبارة عن منحة البطالة ، والتي تقدم لكل من فقد عمله بسبب من الأسبابـ، والذين هم في فترة بحث عن عمل في فرنسا، راتب البطالة هذا الذي يتقضاه المواطنيين من جنسيات فرنسية وغيرها، يهدف إلى تغطية جزء من احتياجاتهم حتى إيجاد عمل، وهذا يدخل ضمن حقوق الطبقة العمالية، والتي ناضلت عليه لوقت طويل، في حين هناك تغييرات مست هذا الجانب، وذلك وفق قانون العمل الجديد في فرنسا، والذي وسع الفئات المستفيدة من هذه المنحة لمهن جديدة لم تكن من قبل.

مبلغ الشوماج في فرنسا ومميزات منحة البطالة

بالطبع أن مبلغ الشوماج في فرنسا ، عبارة عن منحة البطالة المقدمة من طرف الحكومة الفرنسية، والتي تخص فاقد الشغل الذي في في وضعية بحث عن عمل، وتتميز بما يلي :

  • لا سيما أن الحكومة الفرنسية، تقدم منحة عبارة عن راتب البطالة المؤقة في فرنسا ، والتي تهم المواطنيين الفرنسيين والمقيمين بها.
  • كما أن توزيع منحة البطالة في في فرنسا ، يتم عن طريق جهة مستقلة ممثلة في إتحادات العمال، بمساهمة تنظيمات المشغلين للطبقة العمالية بالتساوي.
  • ثم أن قيمة منحة راتب البطالة في فرنسا، تصل تعويضاته إلى 6900 أورو، بنسبة 57.4% من معدل الدخل اليومي، ودلك خلال 12 شهر الأخيرة.
  • بالإضافة إلى أنه يشترط في الاستفادة من منحة راتب البطالة في فرنسا، من المتقدم بطلبها العمل كحد أدنى 122 يوما، خلال 24 شهر الأخيرة.
  • من جهة ثانية فأن منحة البطالة في فرنسا، هي عبارة عن جزء من نظام الضمان الإجتماعي الفرنسي.
  • بينما تغطي منحة راتب البطالة في فرنسا ، المقدمة من طرف الحكومة الفرنسية أو مصلحة حكومية، من تأمين العمل لهم مع في فترة البحث عن عمل، و تقديم تعويض مالي لمن فقد عمله.

باقي مميزات راتب البطالة في فرنسا

  • مبلغ الشوماج في فرنسا ، هو إلزامي يهم إي عامل، وذلك عن طريق خصم مبلغ متفق عليه من قبل مع النقابات العمالية، من راتب العامل خلال فترة عمله.
  • ثم أنه يتم دفع تعويضات شهرية للعامل، من راتبه الذي كان يتقضاه من رب عمله السابق، أثناء فقدان العامل عمله، من طرف الحكومة الفرنسية، التي توفر جزءا من دخله الشهري.
  • بينما راتب تأمين البطالة في فرنسا ، يقدم حصريا للعمال المسجلين، في سلم من فقدوا عملهم وهم حاليا في حالة بطالة، حيث يشترط في هذه الحالة تقديم ما يؤكد ذلك.
  • كما أنه في الوقت الحالي بفرنسا، يستفيد 8 ملايين موظف، وأزيد من 700 ألف مؤسسة من البطالة الجزئية، حيث يمثل أزيد من ثلث الرقم السابق يهم موظفي القطاع الخاص.
  • كما أن البطالة الجزئية، تسمح للموظفين، من أن يحصلوا على تعويضات كما يلي :
  1. بمستوى 80 بالمئة من راتبهم الإجمالي.
  2. ثم 84 بالمئة من راتبهم الصافي.
  3. وفي بعض الحالات الدولة تتكفل به كاملا، وذلك بمعدل راتب إجمالي يقدر ب 4,5 مرة من الحد الأدنى للأجورهم، والبالع 1539أورو، والذي يخص 35 ساعة من العمل في الأسبوع، هذا الرقم يمثل 95 بالمئة من رواتبهم، والمتبقي من الراتب يتحمله صاحب العمل الذي كان يوظفه.

مبلغ الشوماج في فرنسا وشروط الاستفادة من منحة البطالة

في الوقع مبلغ الشوماج في فرنسا ، والذي يتقضاه العامل الذي فقد عمله، هو عبارة عن منحة مكونة من راتب البطالة في فرنسا ، والذي يخضع لمجموعة من الشروط للاستفادة منها كما يلي :

  • مثلا لا بد من العمال الذي يقدم طلب الاستفادة من منحة البطالية في فرنسا ، وفق قانون العمل الجديد ، أن يكون قد عمل سابقا لمدة 88 يوم،إي ما يناهز 610 ساعة، وذلك خلال مدة 26 شهرا الاخيرة، والتي تمكنه من الاستفادة منها.
  • كذلك يجب على العامل المتقدم بطلب الاستفادة من منحة البطالة الفرنسية ما يلي :
  1. أن لا ينقطع عن عمله بشكل إرادي.
  2. ثم أن لا يقدم استقالته.
  3. في حين الأجدر أن يكون قد تم تسريحه من العمل من طرف رب عمله.
  • ثم أن العمل الذي يتقدم بطلب الاستفادة من منحة البطالة في فرنسا ، يجب أن يكون مسجلا في صندوق الضمان الاجتماعي الفرنسي لتأمين( CDI) pole emploie من هنا
  • أخيرا يجب على المتقدم بطلب الاستفادة، أن يبدل مجهود في البحث عن عمل، الاستفادة من بطاقة التأمين لمنحة البطالة الفرنسية droit au chomage من هنا.

قانون العمل الجديد ومنحة البطالة في فرنسا

بينما قانون العمل الجديد في فرنسا ، مس الكثير من الجوانب والتي تخص مبلغ الشوماج في فرنسا ، ومختلف المهن التي ستسفيد منه، والمهن الجديدة كما يلي :

  • لا سيما أن قانون العمل الجديد في فرنسا ، وخاصة الجزء الذي يخص التأمين على فقدان العمل، حيث سيشمل الحالات التالية :
  1. أصحاب المهن الحرة.
  2. وكذلك العامل الذي قد استقالته من منصبه بإرادته لرب عمله.
  3. في حين هذا القانون الجديد سيهم الكثير من المواطنيين على حدا سواء الفرنسيين والمقيمين بها.
  • كما أن القانون الجديد في فرنسا ، سيعمل على توسيع دائرة الاستفادة، من مبلغ منحة الشوماج في فرنسا للعمال الأجراء، وخاصة من يقدمون على إنهاء عقد عملهم بمحض إرادتهم، فيمكنهم الاستفادة من تأمين البطالة في فرنسا.
  • بالإضافة إلى أن قانون العمل الجديد في فرنسا، سيوسع ليشمل التأمين الخاص بطاقة الشوماج، لفاقد العمل في المهن الحرة التالية :
  1. العمال الإجراء.
  2. ثم الحرفيين.
  3. كذلك أصحاب التجارة الحرة.
  4. من جهة ثانية المقاولون.
  5. في حين يشمل كذلك الفلاحون
  6. أخيرا التمويل يتم تمويلها من مداخيل الضرائب الفرنسية.
  • من جهة ثانية القانون الجديد في فرنسا، يمنح الشركات الفرنسية المزيد من المرونة، قصد تشجيعها على توفير مناصب جديدة

لتوظيف العمال فاقدي العمل.

فيديو لكيفية الحصول على الشوماج في فرنسا

أيضا يمكن الإطلاع على الموضوع من هنا :

اسئلة وأجوبة شائعة حول الموضوع

كم يبلغ راتب مبلغ الشوماج في فرنسا ؟

قد يصل هذا المبلغ إلى 6900 أورو، بنسبة 57.4% من معدل الدخل اليومي، ودلك خلال 12 شهر الأخيرة.

كيف يمكن التقدم بطلب الاستفادة من مبلغ الشوماج في فرنسا ؟

يمكن التقدم من خلال زيارة الموقع التالي هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى