جديد القوانين

متطلبات تجديد الهوية الاماراتية الاستعلام و تتبع مراحل الطلب 2021

يلزم على جميع المقمين بالامارات توفر على بطاقة هوية الامارات . سواء كانو اجانبا او امراتيين. كما انه يلزم على الاشخاص الذين وصلت مدة نهاية البطاقة تجديد الهوية الاماراتية ، من أي احد ضمن الفئات التي وجب ارسال طلب للحصول على بطاقة الهوية الاماراتية من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، و تجديد الهوية الإماراتية للوافدين والقاطنين عند انتهاء صلاحيتها.

استخراج بطاقة هوية الامارات

من أجل أن تسحب بطاقة الهوية الاماراتية يجب على شخص ملء الاستمارة الإلكترونية باحد مراكز النسخ المعترف بها. انطلاقا من الاستمارة المدرجة بالموقع الإلكتروني الخاص بهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.
عند انتهاء من عملية ملء الاستمارة يتم بعث برسالة نصية. تحث طالب بطاقة هوية الامارات لاستكمال الإجراءات، وتحديد موعد الانهاء الاجراءات.
لمعرفة المزيد او تحديث بيانات بطاقة الهوية الإماراتية . على أي حال يمكنك الزيارة موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية. هذا الموقع سوف يقوم بتقديم فكرة عن اهم المستندات والوثائق الضرورية. حسب كل فئة على حدة وكذلك رسوم المطلوبة لاستخراج الهوية.

المراحل مرور طلب بطاقة هوية الامارات

تقديم الطلب

للتمكن من الحصول على بطاقة الهوية الامارات ، وكما قلنا سابقا يجب عليك ملء استمارة التسجيل أولا والتي تجدها بالموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أو استخراجها من مراكز النسخ معترف به من طرف الهيئة. عند ارسال الطلب، ستتمكن من الحصول على مجموعة من الارشادات من طرف الهيئة وذلك عن طريق رسالة نصية قصيرة. يتم تقديم عن الزمن والمكان الذي يجب توجه صوبه للتقاط صورة شخصية بالاضافة الى أخذ البصمات.

في حالة ما كان الموعد الذي تم تقديمه غير ملائم فيمكنك تغيره، او انك انت واحد افراد اسرتك يود هو كذلك تقديم معلوماته يمكنك جمع موعدك وموعده انطلاقا من خدمة العملاء في الهيئة لتغيير الموعد 600530003.

متابعة حالة الطلب

تستطيع ان تتابع حالة الطلب وذلك عن طريق خدمة الاستعلام عن حالة الطلب أو انتظار رسالة من الهيئة تخبرك عن ان بطاقتك اصبحت جاهزة والمكان استلامك اياها.

الحصول على بطاقة الهوية الاماراتية

من المهم هنا ان تقدم الإيصال، او رقم بطاقة الهوية الإماراتية الخاص بك، والذي يتم وضعه على طلبك أو الرقم مقدم من طرف الرسالة النصية، والتي صلت اليك. هنا من المهم ان تحضر لإثبات ملكية البطاقة. عند الحصول على بطاقة هوية الامارات من مكتب البريد والذي يتم تعينه من طرف الرسالة النصية.

ملحوظة مهمة:

اذا لم تتم بسحب البطاقة، في اجل اقصاه 90 يوما. يتم ارجاع البطاقة من طرف البريد الى الهيئة، نتيجة لذلك يتم تخلص منها. ستكون ملزما هنا باعادة ملء طلب ودفع رسوم مرة اخرى.
عند الحصول على البطاقة، عليك بمراجعة التعليمات المقدمة عن كيفية تغيير، وكذا تفعيل الرمز في حالة استخدامك للبطاقة.

تجديد الهوية الاماراتية

قبل كل شيء لابد لشخص ان يقوم ب تجديد الهوية الإماراتية خلال مدة اقصاها شهر من انتهاء صلاحيتها. وفي حالت عدم تجديد يجب عليك دفع مبلغ يقدر ب 20 درهم امراتيا عن كل يوم تأخير. لهذا السبب اذا ما تجاوزت مدة عدم تجديد بطاقة الهوية الإماراتية 30 يوما سوف تصل غرامة الى 1000.
بمجرد انتهاء المدة صلاحية بطاقة التعريف، من الضروري على صاحبها القيام باجراءات طلب التجديد. سيتم اعلامك من طرف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عن طريق رسالة نصية وذلك قبل مدة من انتهاء صلاحية البطاقتك.

عندها تستطيع تقديم الطلب التجديد بواسطة أحد مراكز الطباعة المعترف بها، أو ملء استمارة الطلب عبر موقع الحكومي للهيئة الهوية.

متطلبات تجديد الهوية الإماراتية للوافدين

عند تجديد الهويتك بصفتك إماراتي فانك تحتاج الى التالي:

  • حواز سفر أصلي ساري المفعول.
  • بطاقة الهوية القديمة.
  • إبراز خلاصة قيد أصلية.

عند تجديد الهويتك بصفتك مقيم فانك تحتاج الى التالي:

  • الإقامة سارية المفعول.
  • جواز السفر الأصلي ساري المفعول.
  • إعادة التقاط البصمات والصورة الشخصية.

عند تجديد الهويتك بصفتك قادم من احدى دول التعاون الخليجي فانك تحتاج الى التالي:

  • أية وثيقة أصلية تُثبت إقامة حاملها في الدولة
  • جواز سفر أصلي ساري المفعول.

يمكنك الاطلاع ايضا

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في الامارات

الجمعيات الخيرية في الامارات و ارقام الجمعيات الخيرية في ابوظبي

وثائق جواز السفر الاماراتي 2021 – جواز السفر الاماراتي البيومتري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى