فيزات أخرى

مملكة الجبل الاصفر وكيفية التسجيل من خلال سفارة مملكة الجبل الأصفر لسنة 2022

بشكل مفاجئ تم الإعلان عن تأسيس مملكة الجبل الاصفر 2022 من وسط أكرانيا، من طرف الناطقة الرسمية باسم المملكة الجديدة، معلنت عن استعابها لكل لجئ العالم، وذلك عن فتح باب التسجيل في مملكة الجبل الأصفر لكل الراغبين في ذلك، حيث تلتزم المملكة بضمان كل حقوق منتسبيها وتوفير كل سبل العيش الكريم، بالرغم من الزوبعة التي خلقها هذا الإعلان من طرف مصر والسودان التي لا تعترف بهذه المملكة لكون الأرض حسب مصر هي أرضها.

مملكة الجبل الأصفر 2022

قبل الحديث عن مملكة الجبل الأصفر 2022. لابد من العودة إلى مجموعة من الإحداث التاريخية التي سبقت الإعلان عن التأسيس وهي كما يلي :

  • أن وضع منطقة بئر طويل أو مثلث بارتازوخا، وذلك ووفق التقارير الإخبارية السودانية والمصرية. فإن وضعها القانوني غير واضع لا بالنسبة معترف لسودان أو لمصر. حيث أنها تقع على الحدود بين الدولتين، إذ يرجع سبب عدم المطالبة بها من طرف البلدين. حيث أن كل من البلدين يتمسكا بالحق التاريخي لهذه المنطقة.
  • كما أن اتفاقية السودان التي تم توقيعها سنة 1899. ما بين مصر وبريطانيا، حيث أُطلقة كلمة السودان على كافة الأراضي، والتي تقع جنوبي دائرة عرض 22 شمالا. حيث تسند مصر لتلك الاتفاقية في إقرار سيادت المنطقة، والذي يضع مثلث حلايب تابع للحدود المصرية. وبموجبها تضع منطقة بارتازوجا ضمن الحدود السودانية.
  • في حين يستند السودان على قرار إداري يعود لسنة 1902، وبموجبه يقر بأحقية حلايب وشلاتين لها، حيث أصدر ناظر الداخلية المصري في ذلك الوقت هذا القرار، وهذا يستند لوجود بعض القبائل التي لها بعد سوداني بالمنطقة، حيث لم تعترض مصر على هذا القرار مع استقلال السودان، حيث لم تبدي إي اعتراض على الحدود، القرار هذا يضع مثلث حلايب داخل الحدود السودانية، ويضع بئر طويل داخل حدود مصر.

معلومات عن مملكة الجبل الاصفر

تعرف مملكة الجبل الاصفر 2022 التي تما الإعلان عنها مؤخرا بمجموعة من المحددات التي تحددها وهي كما يلي :

  • تم الإعلان عن قيام دولة عربية لها سيادة، واقعة في الشرق الأوسط، ممتدة من شمال شرق القارة الأفريقية، بحدود من من الشمال جمهورية مصر العربية، جنوبا جمهورية السودان، على مساحة إجمالية تصل إلى 2060 كيلومتر مربع، في منطقة تدعى بئر طويل على الحدود المصرية السودانية، لا تطالب بها مصر ولا السودان وغير متنازع عليها.
  • هدف التأسيس يعود إلى وضع حد لإنتشار اللأجئين والمهاجرين وعديمي الجنسية بالعالم، وتوفير الحياة الكريمة والأمن لهم.
  • كما يهدف التأسيس إلى بناء دولة نموذجية ذات ناتج إقتصادي قومي، يجعلها قادرة أن تنافس الدول المتقدمة، والذي سيرفع من مستوى دخل الفرد والأسرة وفق رؤية 2030 للمملكة، واستراتيجية برنامج التنمية المستدامة.
  • بينما يعتمد تأسيسها على المستوى الدولي ؛ بالإعتراف بإقامة دولة يحكمها الوفاء بالمعايير المنصوص عليها في القانون الدولي، من خلال إتفاقية مونتيفيديو لحقوق وواجبات الدول التي صدرت في 26 ديسمبر 1933م ، بالمؤتمر الدولي السابع للدول الأمريكية ، حيث تم به تدوين النظرية التقريرية للدولة، فأصبحت جزءًا مقبولًا من القانون الدولي العرفي لتصبح الدولة ، كما هو محدد في النظرية التقريرية، تُرى كشخص في القانون الدولي إذا استوفت معاييرها.
  • كما أن مملكة الجبل الأصفر 2022، قد التزمت بمعايير الدولة كما حددتها إتفاقية مونتيفيديو مما جعلها نافذة بالقانون الدولي.

التسجيل في مملكة الجبل الأصفر

تم فتح باب التسجيل في مملكة الجبل الاصفر، وذلك عند الإعلان عن قيامها كما يلي :

أول خيوط التأسيس وقيام المملكة تم الإعلان عنها من إكرانيا، من طرف رئيسة وزرائها، السيدة نادرة عواد في 5 سبتمبر المنصرم، والتي إعلنت عن قيام مملكة الجبل الأصفر، والتي يمكن التسجيل فيها لراغبين الاستقرار بها والتسجيل والخضوع لقوانين البلد التي سيعمل بها، حيث ستكون دولة نموذجية، نظرا لكونها تهدف إلى حل أزمة النازحين والمهجرين من كل بقلع العالم، في حين إعلنت رئيسة الوزراء إن مصادر تمويلها، ذات دعم شخصي من مبادرات مؤسسيها، من أبناء الوطن العربي الذين استشعروا المسؤولية تجاه القومية العربية والمبادئ الإنسانية والإسلامية السامية، التي يجب الحفاظ عليها وصونها.

قصة مملكة الجبل الاصفر

تأسيس مملكة الجبل الأصفر 2022

أيضا يمكن الإضلاع على الموضوع من هنا :

اسئلة وأجوبة حول الموضوع

إين تقع مملكة الجبل الاصفر ؟

  • هي واقعة في الشرق الأوسط، ممتدة من شمال شرق القارة الأفريقية، بحدود من من الشمال جمهورية مصر العربية، جنوبا جمهورية السودان، على مساحة إجمالية تصل إلى 2060 كيلومتر مربع، في منطقة تدعى بئر طويل على الحدود المصرية السودانية، لا تطالب بها مصر ولا السودان وغير متنازع عليها.
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى