الدراسة بالخارجالسياحة العالميةالهجرة الى اسبانياالهجرة الى ايطالياالهجرة الى فرنساجديد القوانين

موعد فتح المطارات في الجزائر – فتح الحدود الجوية الجزائرية

قامت شركة الخطوط الجوية الجزائرية بفتح عملية إقتناء تذاكر الطيران نحو مختلف الدول، وهذا دليل على أن موعد فتح الحدود الجوية الجزائرية قريب جدا.
كما قامت شركة الخطوط الجوية الجزائرية بإتخاذ تدابير فيما يتعلق بإعادة تحيين التذاكر وتواريخها إذا ماكان هناك تأخر في موعد فتح الرحلات الوطنية والدولية، والتي تنتظر أي إجراء لفتح الطيران من داخل وخارج الجزائر، ورغم فإن الإقبال على شراء التذاكر ضعيف حسب ما أفاد به مصدر من شركة الخطوط الجوية الجزائر.
ماهو موعد فتح مطارات الجزائر ؟ و موعد فتح الحدود الجزائرية الدولية؟

موعد فتح الحدود الجزائرية :

في إطار الإستعداد ل فتح مطارات الجزائر و فتح الحدود الجزائرية مع باقي البلدان الأخرى، إنطلقت عملية تحيين التذاكر الخاصة بالرحلات التي تم بيعها قبل فرض حالة الطوارئ في البلاد وغلق الأجواء منذ منتصف شهر مارس المنصرم، قبل أيام من الأن وذلك حسب مصدر من شركة الخطوط الجوية الجزائرية، كما يتم بيع تذاكر الطيران نحو مختلف دول العالم بتواريخ، وبالأخص الرحلات التي في شهر غشت في إنتضار أي قرار بفتح الحدود الدولية.

موضوع عن فتح الاجواء التونسية
موعد فتح المطارات في تونس – فتح الحدود الجوية تونس

تاريخ فتح المطارات في الجزائر :

أكد نفس المصدر على أنه سيتم تحيين التذاكر الخاصة بالرحلات كلما لزم الأمر وكان السبب في التأخر عن موعدها هو إستمرار الغلق بسبب جائحة كورونا المستجد كوفيد-19، مؤكدا على أن أموال الزبائن لن تذهب سدى وستبقى العملية كما هي حتى يتم فتح الحدود الجوية الجزائرية وإلى غاية موعد فتح المطارات في الجزائر بشكل رسمي.

متى فتح المطارات في الجزائر ؟

لقد قامت مجموعة من البلدان بفتح حدودها مع الجزائر وهي الآن تنتظر الرد من السلطات الجزائرية بشأن تاريخ فتح المطارات في الجزائر مع هذه البلدان والتي من بينها جارتها تونس التي أقرت مطاراتها الدولية مفتوحة في وجه الخطوط الجوية الجزائرية منذ السابع والعشرين 27 من يونيو الماضي، إلا أن هذه الآخيرة لازالت تبقي حدودها مغلقة إلى يومنا هذا وذلك كإجراء من أجل الحد من انتشار الفيروس و إتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.
ولازالت تونس تنتظر الرد بالمثل من جارتها الجزائر التي رفضت أن تصنفها كبلد موبوء أو ضمن الدول الأقل وباء، وبهذا الشأن يوكد فؤاد الواد الجارة الجزائر لها معاملة خاصة وأن المفاوضات بشأن فتح حدود البلدين مع بعضهما البعض مازالت مستمرة.

موضوع عن فتح الاجواء المغربية
موعد فتح المطارات في المغرب – فتح الحدود المغربية

موعد فتح المطارات في الجزائر :

وعلى خطى تونس قامت مجموعة من البلدان الأوروبية بفتح بفتح حدودها الجوية أمام الجزائر والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو متى تفتح المطارات في الجزائر 2020 بعد جائحة كورونا؟
ومن بين الدول التي قامت بفتح حدودها مع الجزائر هناك فرنسا في حين قامت دول أخرى من الإتحاد الأوروبي برفض طلبات تمديد التأشيرة وتجديدها مثل بينها إسبانيا وألمانيا.
ويرجع القرار الفاصل في فتح الحدود الجوية الجزائرية إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون حسب ما أكدت به مصادر من شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

للمزيد من المعلومات واخر التطورات عن هذا الموضوع يمكن الضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى