جديد القوانينفيزات أخرىوثائق ادارية

رسوم الغاء تاشيرة الخروج النهائي وهل يمكن الغاء تأشيرة الخروج بالسعودية

الغاء تاشيرة الخروج النهائي السعودي ، هذا ما يحير الكثير من الأشخاص المتسائلين عن كيفية إلغاء هذه التاشيرة ، للمقيمين في المملكة العربية السعودية ، الذين كانوا يشتغلون بالمملكة في أعمال مختلفة هناك ، والذين عملوا على إصدار ذلك النوع من التأشيرة الذي يهم الغاء تاشيرات الخروج النهائي ، والسفر بشكل نهائي من المملكة العربية السعودية بعد انتهاء عملهم فيها ، حيث أن الكثير يتساءل عن كيفية التراجع عن هذه الخطوة خصوصا عندما يعثر المتقدم على فرصة عمل جديدة بالمملكة تكون مناسبة ، فهل يمكن للمقيم في المملكة العربية السعودية الغاء تاشيرة؟ وما هي رسوم الغاء تاشيرة الخروج النهائي ؟ وكيف تتم هذه العملية ؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال المقالة التي تعالج شروط الغاء تأشيرة خروج نهائي ، وكذلك هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج؟

الغاء تأشيرة الخروج السعودية

سؤال يطرحه الكثير من المواطنيين متعلق بالإقامة بالمملكة ، هل يمكن الغاء تأشيرات الخروج السعودية ، وذلك من بعد حصول المتقدم على تأشيرة الخروج النهائي من المملكة العربية السعودية ، حيث يُسمح لهذا المقيم أن يتواجد على أرض المملكة لمدة شهرين وذلك قبل مغادرته لها ، وفي حالة عدم مغادرة المملكة في هذه المدة فإنه يكون معرض إلى دفع غرامات مالية حددتها السلطات السعودية من قبل ، لكن يمكنه في بعض الحالات أن يتقدم بطلب الغاء تاشيرة، هذا الأمر يمكن أن يتم في الحالات التي يستوفى فيها كل الشروط والضوابط المحددة في هذا الجانب ، والمتعلقة بأداء كل تكاليف رسوم الغاء تاشيرة.

شروط الغاء تاشيرة خروج نهائي

لكن كيف يمكن لي أن اعرف إن كفيلي قد عمل لي خروج نهائي ؟ وهل يمكن إلغاء تأشيرة للزوجة ؟ نعم يمكن للزوج المقيم في المملكة العربية السعودية الغاء تاشيرة، والتي تهم زوجته ، لكن يشترط في هذه الحالة يجب ألّا تتم عملية الإلغاء من بعد أن يمر 60 يومًا ، وذلك من بعد صدور التأشيرة ، حيث يشترط عليه أن يتوفر على إقامة تكون مدتها صالحة ، حتى يتمكن من تجديد VDO . AI ، في سياق أخر يجب معرفته ، هل يمكن الغاء تاشيرة خروج نهائي للتابعين ؟ نعم يمكن للمواطن من المملكة العربية السعودية أو المقيم كذلك بالمملكة العربية السعودية ، أن يقوم على بلغاء تاشيرة خروج نهائي للتابعين، الغاء تاشيرة، هذه يشترط فيها أن تتم خلال فترة الستين يومًا ، وذلك منذ تاريخ الحصول على التأشيرة الخروج ، إما في حالة تم الإلغاء من طرف المقيم ، فيشترط في هذه الحالة أن تكون الإقامة الخاصة به سارية المفعول ، وذلك من أجل أن يتمكن من القيام بعملية الإلغاء .

 هل يمكن لشخص بعد السفر القيام بالغاء تاشيرة الخروج النهائي ؟

في هذا الجانب لا يمكن لشخص الذي قد غادر المملكة العربية السعودية ، أن يقوم بعد سفره من المملكة العربية السعودية على الغاء تاشيرة، وذلك في حالة كانت له رغبته في دخول الأراضي السعودية مرة ثانية ، حيث يجب عليه أن يقوم باستخراج تأشيرة تهم دخوله للمملكة بشكل جديد ، وذلك بناء على الضوابط التي تفرضها وتعمل بها مصلحة جوازات السفر السعودية في هذا الجانب ، ماهي طريقة تحويل كفالة عامل منتهية إقامته في المملكة العربية السعودية ، وطريقة الغاء تأشيرة الخروج السعودي ، في هذه الحالة يمكن الغاء تاشيرة، وذلك خلال الفترة المسموح بها ، وذلك قبل مغادرة الشخص الأراضي السعودية ، حيث تتم هذه العملية عن طريق منصة أبشر .

 منصة أبشر وخطوات الغاء تاشيرات الخروج النهائي

  •  أول خطوة يجب الدخول إلى منصة أبشر من خلال موقعها الالكتروني للوزارة السعودية المسؤولة عن جوازات السفر .
  •  ثم يجب اختيار الزر الخاص بأبشر أفراد .
  •  بعد ذلك يجب إدخال اسم المستخدم .
  •  تم كتابة كلمة المرور المخصص لهذا الجانب.
  •  تم كتابة رمز التحقق الخاص بك .
  •  بعد ذلك يجب الضغط على زر تسجيل الدخول إلى المنصة .
  •  تم الضغط على الزر الخاص بالجوازات
  •  بعد ذلك الدخول إلى الفضاء الخاص بالتأشيرات السعودية .
  •  تم اختيار الزر المتعلق ب الغاء فيزا الخروج النهائي .
  •  تم تأكيد الطلب ، وبهذا يتم تقديم طلب إلغاء فيزا الخروج النهائي .

 بقية الإجراءات من أجل الغاء تأشيرة الخروج السعودية

  •  يجب حصول المتقدم على نموذج إلغاء التأشيرة وتعبئة البيانات الخاصة به .
  •  تم طباعة النموذج مع توقيعه من طرف صاحب العمل .
  •  لابد كذلك من توثيق الاستمارة ن من خلال الغرفة التجارية.
  •  يجب كذلك تقديم الطلب إلى مكتب العمل ، وذلك بحضور صاحب العمل أو من ينوب عنه. لابد من تسديد رسوم الغاء تاشيرة، والمقررة في جانب إلغاء التأشيرة .

 طريقة الغاء بلاغ الهروب عبر منصة أبشر

  •  لابد من سريان الإقامة التي تخص المقيم ن حتى يتمكن من تجديد طلب الغاء فيزا الخروج النهائي .
  •  في حالة انتهاء الإقامة ، لابد أن يقوم المقيم بتجديد الإقامة ، مع دفع غرامة التجديد المتعلقة ب رسوم الغاء تاشيرة.
  •  ثم تقديم طلب الغاء التاشيرة الخروج النهائي .
  •  يشترط كذلك تقديم طلب الإلغاء من خلال الستين يومًا ، والتي هي الفترة المسموح له بالتواجد خلالها في بالمملكة العربية السعودية .
  •  على المقيم أن يكون متواجدًا بالمملكة العربية السعودية ، حتى لا يمكن إلغاء هذه الاخير ، وذلك بعد مغادرة المملكة العربية السعودية .
  •  يجب ألا يكون قد قُدِّم ضده أي بلاغ يخص الهروب .
  •  ألا تكون على عاتقه مخالفات مرورية مقررة ضد المقيم بالمملكة .

 استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة

الكثير يرغب في معرفة المقدار المالي ، الذي يخص رسوم الغاء تاشيرة، وذلك من أجل الغاء تاشيرات الخروج النهائي ، فيما يخص هذا الجانب فأنا المديرية العامة لجوازات السفر في المملكة العربية السعودية ، تعلن لرأى العام أنه يمكن للمقيم أن يتقدم بطلبه ، المتعلق بإلغاء تأشيرة، من دون أن يترتب عليه أي رسوم أو غرامات مالية ، لكن يشترط في هذه الحالة أن تكون إقامته سارية المفعول ، وأن يقوم بتقديم طلبه المتعلق بالإلغاء ما دامت التأشيرة سارية المفعول ، وفي حالة قام الشخص بتقديم طلبه بالإلغاء وذلك بعد انتهاء مدة التأشيرة ، فأن السلطات السعودية تقوم بفرض غرامة مالية مقدرة ب ألف ريال سعودي عن هذه العملية .

يمكنكم ايضا الاطلاع على:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى