الدراسة بالخارجالسياحة العالميةجديد القوانينفيزات أخرى

وثائق الخاصة ب تأشيرة دخول رومانيا للسعوديين 2020

لكل شخص سعودي يفكر أو يرغب في الحصول على تأشيرة دخول رومانيا للسعوديين سواء أكان ذلك من أجل الزيارة أو السياحة أو العمل وغيره من أنواع السفر لكن صعوبة التي تعترض الكثير هي الوثائق فيزا رومانيا للسعوديين
.

وكما هو. معروف فإن الفيزا الرومانية قصيرة الأجل تعتبر من صنف C، والتي تخول لصاحبها الولوج إلى رومانيا والإقامة فيها لفترة ثلاثة أشهر سواء أكان ذلك الولوج متعدد أو واحد. إلا أن الحصول على تأشيرة رومانيا للسعوديين لا يفهم منه أنه يصبح له الحق في الولوج إلى رومانيا، ففي بعض الأحيان قد يطلب منك ضباط الهجرة في الحدود بعض الوثائق الأخرى كجواز السفر والذي يتوجب فيه أن يكون ساري المفعول أو إثباتات العودة أو المكان الذي ستقيم فيه والأموال التي خصصتها لهذا السفر، كما أنه بإمكانه منع الشخص من الدخول في حال لم يقدم الوثائق الداعمة ولو حصل على الفيزا.
وسنتكلم عن الوثائق فيزا رومانيا للسعوديين في مايلي من مقالنا هذا.

أنواع تأشيرة رومانيا للسعوديين :

من بين أنواع تأشيرة دخول رومانيا للسعوديين القصيرة الأجل مايلي:
_ إجراء البحث العلمي في رومانيا.
_ العلاج والتداوي في رومانيا.
_ القيام بأنشطة إنسانية متنوعة.
_ السياحة في رومانيا.
_ إجراء زيارة للعائلة أو الأصدقاء داخل رومانيا.
_ زيارات العمل داخل رومانيا.
وبالتالي إن أراد أي شخص يحمل الجنسية السعودية الحصول على تأشيرة رومانيا للسعوديين أن يبرهن على أن الغرض من سفره قضاء نشاط معين في مدة قصيرة ولاتتجاوز ثلاثة أشهر، كما يجب عليه أن يثبت أن سفره ليس بدافع الهجرة.

دخول السعودية بفيزا شنغن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا شروط و المميزات

الوثائق فيزا رومانيا للسعوديين التي يتم طلبها من الشخص:

سنقدم قائمة تحمل إسم وثائق تأشيرة دخول رومانيا للسعوديين وهي:
_ جواز سفر صالح لمدة لاتقل عن 90 يوما من بعد إنقضاء فترة الاقامة.
_ صورتين فوتوغرافيتين بخلفية بيضاء من حجم 3×4 سم حديتثين.
_ نمودج إسثمارة رومانيا معبأ بدقة ومرفق بتوقيع صاحب الطلب.
_ تذكرتين للطائرة ذهابا وإيابا.
خطاب عدم الممانعة من طرف جهة العمل، مرفق بنوع العمل والمنصب وتاريخ البدء فيه.
_ تأمين صحي يشمل مدة السفر إلى حين العودة، ويجب أن يكون بمقدوره تغطية مايقارب خمسين ألف يورو.
_ إثبات يدل على توفر مبلغ مالي يمكن الشخص من تكاليف السفر كلها إلى حين عودته، وقد تم تحديده في خمسون يورو في اليوم الواحد. ويستثنى كل من قدم الدفع الكامل لمجموع الخدمات التي تمنحها الهيئاة السياحية أو الشركات كالإقامة والطعام…
_ دفع رسوم التأشيرة البالغ ثمنها ستون يورو.

الوثائق فيزا رومانيا للسعوديين من أجل الزيارة:

تمنح تأشيرة رومانيا للسعوديين من أجل الزيارة لكل شخص سعودي يرغب في زيارة أحد أفراد عائلته أو أصدقائه سواء كانوا حاصلين على تصريح الإقامة في رومانيا أو مواطنين ذو أوصول رومانية، ومن أجل حصولك على هذه الفيزا يتوجب عليك تحضير وتقديم الوثائق الآتية:
نفس وثائق الفيزا السياحية، إضافة إلى:
_دعوة من طرف المفتشية العامة للهجرة أو دعوة من طرف الشخص الذي سيستقبلك مصادق عليه، وأنه سيكون ملتزما بالنفقة عليك إلى حين عودتك لبلدك.
_ أما بالنسبة المبلغ الذي يجب إثبات توفرك عليه من أجل تغطية نفقات السفر ستعفى منه في حال تكفل المضيف بالنفقة عليك لكن يجب عليه تقديم خطاب كفالة يؤكد فيه أنه سيلتزم بذلك.

فيزا سياحة السعودية للعرب 2020

الوثائق المطلوبة في تأشيرة رومانيا للسعوديين من أجل العمل:

تمنح هذه التأشيرة لكل مواطن سعودي يريد أن يسافر إلى رومانيا من غرض تجاري أو إقتصادي، كأن يتم منحها لشخص يريد أن يسافر إلى رومانيا للقيام بالتحقق من بضائع قام بإسترادها أو قام بتصديرها أو من أجل قيامه بمفاوضات أو إبرام عقود خاصة بالعمل والتجارة، كما أنها تمنح لأي شخص من شأنه أن يصبح مساهما أو شريكا في شركة رومانية.
كما يجب تؤكد الوثائق المرفقة بطلب التأشيرة أن الغرض منها يندرج ضمن ماسبق ذكره أعلاه.
والوثائق التي يتم طلبها في الفيزا الخاصة بالعمل مثلها مثل الوثائق التي يتم طلبها في كل من فيزا السياحة والزيارة. بالإضافة إلى:
_ دعوة أصلية من هيئة عامة أو شركة للمشاركة في الإجتماعات أو المؤتمرات أو المعارض…، مع التأكيد على أن تلك الهيئة أو الشركة ستقوم بتأمين عودة الشخص في حال لم يتمكن من المغادرة داخل المدة التي سبق تحديدها في التأشيرة.
_ حجز في فندق إضافة إلى خط سير الرحلة في حال لم تتمكن الشركة التي ستستضيف الشخص من توفير مكان الإقامة له.
_ إذا تولت الهيئة أو الشركة تكاليف النفقة على صاحب الطلب سيكون معفيا من مبلغ 500 يورو التي يتم الكشف عنها من أجل تكاليف السفر.

الوثائق فيزا رومانيا للسعوديين للأغراض الإنسانية والثقافية أو العلمية أو العلاجية:

يمنح هذا النوع من أنواع الفيزا للأفراد الذين ينوون إجراء أنشطة إنسانية وعلمية وثقافية، إضافة لمن يرغب في تلقي علاج طبي معين وذلك خلال فترة قصيرة إضافة إلى مجموعة من الأنشطة الأخرى التي لا تتعارض مع قوانين رومانيا للأجانب.
وللظفر بهذا النوع الفيزا يتوجب على الشخص أن يقدم مجموعة الوثائق وهي:
نفس وثائق أنواع التأشيرات التي ذكرناها أعلاه إضافة إلى:
وثيقة أصلية صادرة عن المؤسسة المطلوبة نقلها لتبرير وجودها في رومانيا.

مكان تقديم طلب الحصول على تأشيرة دخول رومانيا للسعوديين :

بعد أن تطرقنا لأنواع تأشيرات رومانيا، سنتكلم الآن عن المكان الذي ستقدم فيه طلبك من أجل الحصول عليها، إذ يتوجب عليك أن تقديمه للسفارة الرومانية المتواجدة في العاصمة السعودية الرياض، كما يمكن للشخص الولوج إلى الصفحة الرقمية للسفارة الروامنية من أجل الحصول على معلومات عامة بشأن ملف التأشيرة الرومانية.
كما نأخذ بعين الإعتبار أن يمكن للسلطات في السفارة أو القنصلية الرومانية أن تقوم بطلب بعض الوثائق الإضافية من الشخص وذلك راجع إختلاف الحالات لدى الأشخاص، لذلك نوصيك بأن تجري تواصل مسبق مع القنصلية من أجل الإستفسار عن كل المعلومات والوثائق التي تتماشى مع حالتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى