جديد القوانين

اللجوء الانساني في المانيا للمغاربة اهم مميزات و عيوب اللجوء في المانيا

يتم منحه للاجئين المغاربة ، الذين بموجبه يحصلون على امتياز حق حماية فرعية ،وهذا عندما لا يمنح لهم حق حماية اللجوء الانساني أو حق إقامة اللجوء السياسي في ألمانيا ، حيث في هذه الحالة لا يمكنهم العودة إلى بلده الأصلي المغرب ، لكونهم سيتعرضون لأضرار جسيمة هي محتملة عند عودتهم ، مثل عقوبة الإعدام أو ممارسة التعذيب عليهم ، أو تعرضهم لتهديد بتصفية جسدية من طرف النظام الحاكم ، في إطار ما يعرفه البلد وكذلك محيطهم الدولي ، حصول اللاجئ المغربي على هذا الحق يمنحهم عدة حقوق قانونية والتي تدخل في هذا الإطار :

  •  فيما يخص اللاجئين المغاربة فيمكنهم الحصول على حق حماية فرعية ، والذي يمكنهم من الحصول على حق إقامة اللجوء السياسي في ألمانيا ، حيث قد تصل مدته هناك سنة كاملة ، في أفضل مدن اللجوء في ألمانيا ، والتي تعد من بين مميزات اللجوء في ألمانيا .
  •  فيما يخص اللاجئين المغاربة فيمكنهم الاستفادة في دولة ألمانيا ، من الحصول على حق تمديد المدة الممنوحة لهم ، في إطار حق الحماية الفرعية ، وذلك مرة واحدة حلال سنتان .
  •  فيما يخص اللاجئين المغاربة فيمكنهم الاستفادة في دولة ألمانيا ، من الحصول على حق تأمين دخل مادي لهم ، مع الحصول على حق تعلم اللغة الألمانية .
  •  فيما يخص اللاجئين المغاربة فيمكنهم الاستفادة في دولة ألمانيا ، من الحصول على حق تصريح تسوية وضعيتهم في ألمانيا ، والذي قد تصل مدته خمس سنوات ، هذا يدخل ضمن اللجوء الانساني في المانيا للمغاربة .
  •  فيما يخص اللاجئين المغاربة فيمكنهم الاستفادة في دولة ألمانيا ، من الحصول حق تقدم طلب الاستفادة من عمل في ألمانيا ، لكن من عيوب اللجوء في المانيا ، أن اللاجئ لا يمكنهم أن يستفيد من حق لم الشمل الأسري .

2- حق حظر الترحيل

يتم منحه للاجئين المغاربة ، الذي بموجبه يحصلون على امتياز حق حظر الترحيل ، وذلك في حالة لم يستفيدوا اللاجئين المغاربة من حق المواطن ومن أي نوع من أنواع حقوق الحماية المقدمة لهم هناك ، من طرف الحكومة الألمانية ، حق حظر الترحيل ، يمكن المغاربة الاستفادة من عدة حقوق وهي كالتالي :

  •  فيما يخص اللاجئين المغاربة فيمكنهم الاستفادة من حق البقاء في ألمانيا ، والذي يرتبط ببعض الجوانب و الظروف المحددة ، والتي قد تمس كافة الأشخاص من المغاربة ، و الذين يواجهون خطرا هو وواضح ، له علاقة بموتهم أو تعذيبهم أو سلبهم حريتهم في بلدهم المغرب .
  •  اللاجئين المغاربة يمكنهم الاستفادة في دولة ألمانيا ، من حق عدم إعادتهم إلى بلدهم الأصلي المغرب ، هذه الحالة تهم الفرد الذي سيتم ترحيله ، الترحيل هذا قد يشكل خرقا سافرا للاتفاقية الدولية ودول الاتحاد الأوروبي ، والمرتبطة بحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية للأفراد ، التي تهم أهم مميزات اللجوء في ألمانيا .
  •  اللجوء الانساني في المانيا للمغاربة ، فيمكنهم الاستفادة في ألمانيا ، من حق يهم تأخير ترحيلهم ، والذي قد تشكل عودتهم إلى بلدهم ، خطر قد يصاب بأحد الأمراض المعدية الخطيرة ، لتذكير فأنه لا ينظر في حق حظر الترحيل للإفراد ، وذلك في حالة كان الشخص يرغب في الذهاب إلى بلد آخر غير ألمانيا ، بعد حصولهم على حق حظر الترحيل ، أو كان الفرد لا يتعاون مع الحكومة الألمانية في هذا الجانب .
  •  فيما يخص اللاجئين المغاربة فيمكنهم الاستفادة في دولة ألمانيا ، من امتياز حق البقاء في دولة ألمانيا ، بالحصول على تصريح إقامة اللجوء السياسي في ألمانيا ، مدة قد تصل إلى سنة كاملة ، حيث يمكنهم تمديد هذه المدة .
  •  كما يمكن الاستفادة في دولة ألمانيا للمغاربة ، من حق حصولهم على مبلغ مادي ، من أجل إعالة أنفسه في دولة ألمانيا ، ففي حالة كان يتقن اللغة الألمانية ، والتي تتيح له البحث عن عمل في دولة ألمانيا .
  •  يمكنهم للمغاربة الاستفادة كذلك ، من حق الاستفادة من تصريح الذي تتراوح مدته خمسة سنوات.
  •  يمكن للاجئين المغاربة من العمل في ألمانيا ، ولكن في مقابل هذا لا يمكنهم الاستفادة من حق لم شمل أسرهم .
يمكنك ايضا الاطلاع عقود عمل في المانيا 2021 – البحث عن عمل بالمانيا

3- الحق القانوني

الذي بموجبه يتم منح اللاجئين المغاربة في دولة ألمانيا ، حق الحصول على حماية اللاجئين في ألمانيا ، هذا الحق يمنح الكثير من الحقوق القانونية المرتبطة به وهي كتالي :

  •  فيما يخص حق اللجوء في ألمانيا 2021 ، فيمكن للاجئين المغاربة من الحصول على حق تصريح إقامة اللجوء السياسي في ألمانيا ، قد تصل مدته ثلاثة سنوات في دولة ألمانيا .
  •  فيما يخص حق اللاجئين المغاربة فيمكنهم الاستفادة ، من الحصول على حق تصريح يهم تسوية وضعيتهم ، قد تصل مدته ما بين ثلاثة سنوات و خمس سنوات في ألمانيا .
  •  فيما يخص حق اللاجئين المغاربة ، فيمكنهم الحصول على المال الكافي ، من أجل إعالة أنفسهم في دولة ألمانيا ، مع إمكانية السماح لهم بالبحث عن عمل في ألمانيا ، شريطة تمكنهم من إتقان اللغة الألمانية .
  •  اللاجئين المغاربة كذلك يمكنهم أن يستفيدوا من حق الحصول على لم الشمل العائلي ، بالموازاة مع ذلك يجب إثبات قدرتهم المالية على الإنفاق أنفسهم وعلى أسرهم .

الصفحة السابقة 1 2

‫3 تعليقات

  1. الاسم ماهل عبدالله محمد عبدالله سوداني الجنسية سوداني المهنة طالب ثانوي بي شهادة سودانية نجاح في كل المواد والمهنة العمل سمكرة سيارات وكهرباء السيارات دا رقمي تمام ٠٩١٩٠٦٨١٩٧لكن انا في سبها حاليآ في ليبيا ولاية سبها الجديد

    1. أريد أن أعيش في ألمانيا قصد الهرب من نظرات الناس إلي لأنني أعاني من مرض جلدي و أتعرض في بلدي للإحتقار بسبب المرض الذي أعاني منه..

  2. الأسم صليحة برتيت مستواى دراسي شهادة الباكالوريا بمجال الخياطة.عنواني شارع علال الفاسي برعرفة
    مواليد.26/3/1998/أوداللجوء الى ألمانيا ولأتعلم وأتابع مستقبلي في الحياة بكل شفافية.وشكرالكم

زر الذهاب إلى الأعلى