السياحة العالميةالهجرة الى فرنسافيزات أخرى

افضل المدن الفرنسية للمعيشة إليك أرخص 5 مدن للعيش في فرنسا

افضل المدن الفرنسية للمعيشة إليك أرخص 5 مدن للعيش في فرنسا، يعاني مجموعة من الناس من مشكل غلاء الاسعار بمدن ضخمة كباريس مثلا. الى انهم يجهلون مجموعة كبيرة من أرخص المدن معيشة في فرنسا . ستجد في مقال اليوم أهم و أفضل المدن الفرنسية للجوء والتي ستدهشك بإنخفاض كراء الشقق بها وكذا المواد الغذائية.

افضل المدن الفرنسية للمعيشة

افضل المدن الفرنسية للمعيشة إليك أرخص 5 مدن للعيش في فرنسا

Poitiers بويتييرس

بواتييه هي مدينة فرنسية يبلغ عدد سكانها 87,646 نسمة وفقا لتعداد عام 2012. وهي عاصمة منطقة بواتو شارنت، وسط منطقة فيين وعاصمة مقاطعة بويتو سابقا
تعد مدينة بواتييه الخلابة احد أرخص المدن معيشة في فرنسا سواء للطلاب ام غير الطلاب وذلك بأقل تكلفة سكنية، مع أرخص إيجار ممكن وهو مقابل 323 يورو فقط شهريًا. كما ومكافآت أخرى، مثلا حرية الوصول إلى الأنشطة الرياضية. المدينة تعد صغيرة نوعا ما إلى انها مريحة وجميلة جدا ما وتتميز بإنخفاض الاسعار مقارنة مع المدن الفرنسية الاخرى.

Montpellier مونبيلييه

مونبلييه هي مدينة في جنوب فرنسا وعاصمة مقاطعة هيرولت في كاستانيا، كما وكانت عاصمة لونغدوك وRossellion. حيث تقع مونبلييه بين كلا من نيم وبيزييه، على شواطئ البحر الأبيض المتوسط. كما وتقع مونبلييه على المحور الذي يربط إسبانيا بالغرب مع إيطاليا بالشرق. مونبلييه مدينة شعبية وبأسعار معقولة بشكل عام، وهناك ما لا يقل عن ثلاث جامعات وثلاث كليات. لذلك، نلاحظ وجود عدد كبير من الطلاب بها. ذلك ما يجعلها مركزاً للطلاب الشباب الذين يبحثون عن تكاليف معيشة منخفضة، تقدر بنحو 1200 يورو شهرياً.

Brest بريست

بريست هي مدينة وميناء بحري في فرنسا، وتقع في الجزء الغربي من البلاد الفرنسية وتطل على خليج الباسك وبحر ماتش. كما ويبلغ تعداد سكانها 150،000 نسمة. يعتمد اقتصاد المدينة بشكل خاص على النقل البحري والأنشطة الاقتصادية الأخرى المستمدة من القاعدة البحرية. فضلا عن إنتاج المواد الكيميائية والملابس والمعدات الإلكترونية والآلات والمنسوجات. كذلك تصنف هذه المدينة ضمن قائمة افضل مدن فرنسا للعيش سواء للطلاب ام غير الطلاب

Marseille مارسيليا

مرسيليا هي ثاني أكبر مدينة في فرنسا بعد العاصمة باريس، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 1.7 مليون نسمة، في مساحة 240.62 كيلومتر مربع فقط. تقع مرسيليا على الساحل الجنوبي لفرنسا المطلة على البحر الأبيض المتوسط. كما ويعتر ميناء مرسيليا هو أكبر ميناء في فرنسا. إذا كنت ممن يبحثون عن جو المدينة الكبيرة، ولكنك في نفس الوقت لا تريد أن تحمل مصاريف مدينة باريس العملاقة، إذن فمرسيليا هيا الخيار الافضل. كذلك من بين الأشياء التي تميز مرسيليا وجود العديد من المتاحف الهامة ومناطق الجذب السياحي الجذابة، نتيجة لذلك فهي مدينة حيث لن تشعر بالملل.

Limoges ليموج

ليموج تقع مدينة ليموج في الغرب من المركز في فرنسا. كما وعاصمة منطقة ليموسان. كذلك تعرف لدى العرب باسم ليموغيش. وتقع ليموج على بعد 220 كم شمال شرق بوردو، و 290 كم شمال تولوز كماو 390 كم جنوب باريس. تعتبر مدينة ليموج سياسيا واحدة من معاقل الأحزاب والحركات اليسارية، ومن أحد أسمائها إسم المدينة الحمراء. رغم عظمة هذه المدينة الى انها تصنف من بين أفضل المدن الفرنسية للجوء و للمعيشة . حيث انها تتميز بإنخفاض اسعار المواد الغذلئية وكذا الشقق لذا فهي الخيار الامثل لك للعيش.

يمكنك ايضا الاطلاع على:

ماهي افضل المدن الفرنسية للعيش ؟

إليك قائمة بافضل 5 مدن فرنسية للمعيشة:
بالطبع هناك Poitiers بويتييرس الشهيرة
كذلك Montpellier مونبيلييه
ثم Brest بريست
من ثم Marseille مارسيليا
أخيرا Limoges ليموج

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى