السياحة العالميةالعمل بالخارججديد القوانينقرعة كندا

الإقامة في كندا عن طريق شراء عقار و شروط الإستثمار

يرغب العديد من الأشخاص بالإقامة في كندا و الإستثمار فيها , وهذا راجع إلى نموها الاقتصادي المميز , بالإضافة إلى كمية الوظائف المتوفرة في هذه دولة , فقد تم ربط العاملين فيها بتأمين صحي شامل و بجودة عالية , إذا في هذا المقال سنتطرق إلى الإقامة في كندا عن طريق شراء عقار , كما سنتعرف على شروط الاستثمار في كندا , و بالاضافة ل مميزات الإقامة الدائمة , ولا ننسى أنواع الإقامات في كندا .

الإقامة في كندا عن طريق شراء عقار

كما نعرف جميعا أن هناك بعض الدول التي تسمح للأجانب بالحصول على الجنسية أو الإقامة الدائمة , و هذا إذا كانت لديهم القدرة على شراء عقار في البلد مستضيف , ولكن للأسف كندا ليست واحدة من هذه الدول , حيث أنه لا يوجد منح إقامة دائمة عند شراء عقار فيها، ولا يوجد بها أيضًا قانون يسمح بقبول ذلك في التشريعات والقوانين الكندية , و مع ذلك يحق لأي مواطن أجنبي حالياً شراء عقار في كندا دون أية قيود على نوع أو قيمة العقار , ولكن لابد من إدراك حقيقة أن امتلاك عقار لا يسهل بأي حال من الأحوال وضع الشخص المهاجر , و المستخلص من كل هذا أن لا ترتبط القوانين الخاصة بالهجرة والجنسية والإقامة بالقوانين المتعلقة بشراء العقارات في دولة كندا , ويخضع كافة سكان كندا سواء المواطنين أو الغير مقيمين لنفس القوانين والشروط الخاصة بشراء العقارات فيها.

مقالات ذات صلة

شروط الاستثمار في كندا

يسعي الكثير من المستثمرين إلى الهجرة إلي كندا والاستثمار فيها , حيث يساهمون في تطوير الإقتصاد بقوة و إزدهار بوجود رؤوس أموالهم و مهاراتهم , و اليوم سوف نقدم لك شروط طلب الهجرة إلى كندا تحت برنامج مهاجر المستثمر .

  • أولا يجب أن يمتلك المستثمر ثروة لا تقل عن 1.6 مليون دولار كندي ولا يشترط أن تكون ثروة فردية أو جماعية , والتي ثم الحصول عليها بطريقة قانونية .
  • و أيضا لابد أن يكون المستثمر له خبرة سنتين على الأقل في الأعمال التجارية .
  • القدرة على تلبية الحاجيات الطبية و الأمنية .
  • ويجب أن يوجد وسيط مالي مرخص بقيمة 800 ألف دولار كندي يكون الاستثمار بدون مخاطر ويتم تقديم سند حكومي مدته 5 سنوات بفائدة صفر % يضمن حق المستثمر في أمواله ويتم إرجاع المال بالكامل.

أنواع الإقامة في كندا

هناك العديد من الأشخاص يتساءلون على ماهي أنواع الإقامات في كندا , ويسعدني إخبارك أن كندا تتوفر على عدة إقامات تختلف كل حسب مدتها , أولا نجد تأشيرات تكون بمدة قصيرة مثل فيزا كندا سياحية كما في المقابل هناك تأشيرات قد تكون مدتها أطول من ذلك مثل تأشيرة العمل , إذا سنتعرف على بعض هذه التأشيرات الكندية على رأس القائمة نجد تأشيرة بقصد الدراسة, كما توجد تأشيرة بقصد الزيارة , زيادة على ذلك هنك تأشيرة سياحية , ثم تأشيرة بقصد العلاج. , و أيضا تأشير قصيرة مؤقتة , و أخيرا تأشيرة طويلة دائمة.

مميزات الإقامة الدائمة في كندا

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

ماهي شروط الإستثمار في كندا ؟

ولا يجب أن يمتلك المستثمر ثروة لا تقل عن 1.6 مليون دولار كندي ولا يشترط أن تكون ثروة فردية أو جماعية , والتي ثم الحصول عليها بطريقة قانونية .
و أيضا لابد أن يكون المستثمر له خبرة سنتين على الأقل في الأعمال التجارية .
القدرة على تلبية الحجات الطبية و الأمنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى