جديد القوانين

البحث عن عمل في المانيا و أفضل المهن المطلوبة 2021

البحث عن عمل في المانيا هو هدف ملح لعدد كبير من شباب العربي وهنا سنقدم لك اهم المهن المطلوبة في المانيا في كافة ارجائها، بحيث ستجد هناك وظائف اكثر طلبا من مثيلاتها لكن المشكل هنا هو أنه هناك تفاوت في طلب عمال من مكان الى اخر على صعيد المانيا . وفى الموضوع سنقدم لكم مجموعة اجوبة التي تحير الكثيرين . ما هي اهم شروط فيزا عقد عمل ألمانيا .وماهي أفضل المهن في ألمانيا ، في هذه المقالة سنتطرق الى افضل المهن المطلوبة في المانيا لسنة 2021، و هل من الممكن العمل في ألمانيا بدون لغة ؟ و هل من الممكن العمل بدون ديبلوم او شهادة ؟

أهم الشروط فيزا من اجل البحث عن عمل في المانيا ؟

لمعرفة شروط الواجبة والضرورية الخاصة بطلب فيزا المانيا للعمل سوف نقوم بتقديمها على الشكل الاتي :

مقالات ذات صلة
  • توفر على شهادة جامعية أو ماجيستير سواء من ألمانيا او من جامعات من بلدان اخرى أو ما يعادلها.
  • توفر على 5 سنوات من الخبرة العملية في مجالك الدراسي.
  • توفر على مبلغ مالي يبين مدى قدرته على تدبر أمور الحياة في المانيا خلال مدة شهور الستة المحددة في التأشيرة، وهنا ما يجب ان تعلمه هو انك ممنوع من العمل خلال مدة المحددة في ستة اشهر الى حين تمكنك من الحصول على فيزا عقد عمل ألمانيا وبعد ذلك على تصريح عمل في المانيا.
  • أن يتمكن من الحصول على شهادة تثبت إتقان اللغة الإنجليزية على الأقل كونها ضرورية في تواصل .

أفضل المهن المطلوبة في المانيا ؟

1- رعاية كبار السن

رعاية الشيوخ هي من الوظائف التي تأخد صبغة انسانية حيت كانت تعتبر من أفضل المهن في ألمانيا ، بالاضافة الى ان هذه المهنة تتيح الحصول على فيزا عقد عمل ألمانيا باسهل وأبسط طرق الهجرة ، هناك مجموعة من المواقع منها ماهو حكومية ومنها ماهو خاص تعنى بالتسجيل الراغبين بالعمل بالرعاية كبار السن.

2- مهنة الطب

تعتبر من أفضل المهن في ألمانيا وهي وسيلة مضمون في الهجرة إلى ألمانيا لكل شخص يود ان يذهب لألمانيا ، وهذا الطلب على الاطر الصحية راجع اساس الى ان القطاع الطبى يعرف تراجع من حيت مستخدميه حيث ان عدد من الاطباء الالمان يقررون العمل بدول سكندنافية كون دخلها الشهري مرتفع جدا عن المانيا لدى تضطر المانيا الى استقدام اطباء خاصة من دول شرق الاوسط او شمال افريقيا.

3- خبراء تكنولوجيا المعلومات

يتمييز هذا المجال كونه من أفضل واحسن و أهم المهن المطلوبة في المانيا فإذا ما كنت حاصلا على شهادة مرتبطة بالمعلوميات والتكنولوجيا الحديثة وكنت ممن يرغب في البحث عن عمل في المانيا فلا تهمل قدراتك وسارع الخطى ومن أفضل المهن في هذا المجال :
محللى الأمن
مهندسي النظم
ويعد العمل في المجال التكنولوجيا صناعة السيارات من اكثر المهن استقطابا وطلبا لليد العاملة ، وخصوصا فى قطب الصناعي فورتمبيرغ .

4- التمريض

مهنة التمريض هي كذلك من المهن المطلوبة في ألمانيا ، وهذا راجع بالاساس كما ذكرنا سلفا في هجرة الكوادر الالمانية الى دول اخرى بحث عن دخل اعلى من المانيا وهذا ماجعلها ضمن اكثر المهن طلبا للعمال الرغبين في البحث عن عمل في المانيا.

مهن أخرى فى ألمانيا

لايوجد فقط هذه المهن على الرغبين في البحث عن عمل في المانيا فهناك وظائف اخرى موجودة على الشكل لائحة المهن المطلوبة في المانيا

  • العمل فى مجال السباكة
  • العمل كطاهى
  • العمل فى مجال البناء
  • العمل فى مجال هندسة ميكانيكا السيارات
  • العمل فى مجال هندسة الميكاترونكس
  • العمل فى مجال علوم الحاسب الألي
  • العمل فى مجال تطوير البرمجيات
  • العمل كخبير مبيعات
  • العمل كخبير مالية ومحاسبة
  • العمل كفنى تدفئة أو فى تكييف الهواء

وتوجد وظائف كثيرة اخرى لم يتم تطرق لها تستحق الطلب لكن المشكلة من الصعب ان تجد عمل في المانيا بدون لغة جيدة بالاضافة الى خبرة في مجال عملك .

فرص عمل في المانيا بدون لغة

أولا لكي نكون صريحين بما فيه الكفاية، فلكي تعمل في عمل مرموق لابد من تعلم اللغة الالمانية لانه و لسبب بسيط ابسط الوظائف تحتاج منك ان تملأ استمارات، او تقارير صغيرة تعطيها لمن يناوب عنك في العمل، اذن فيمكن القول ان فرص العمل في المانيا بدون لغة تكاد تكون منعدمة الا في بعض الحالات مثل اعمال البناء و التنظيف التي تكون في غالبية الاحوال جد صعبة و سيئة، لهذا فنصيحتي لكم ان تتعلموا اللغة الالمانية لانه كما كان الحال لابد لك من مستوى ب 1 اذا جئت بفيزا دراسة او بحث عن عمل.
دون ان ننسى انه توجد احتمالية اخرى لمن يتقنون اللغة الانجليزية حيث يكونون مطلوبون في الوظائف التقنية.

العمل في المانيا بدون شهادة

نظام العمل في المانيا لا يعتمد كثيرا على الشهادات و الديبلومات، فيمكن لاي واحد ليديه ما يكفي من الطموح ان يصل لما يريد حيث ان النظام في المانيا يسمح بتثمين الكفاءات اكثر من الدبلومات و ذلك من خلال التكوينات المستمرة التي توفرها المانيا، خصوصا للباحثين عن العمل حيث يكون التكوين مجانا، اظافة الى ان التكوينات المستمرة تعد طريقة ممتازة الى الترقية في العمل.

يمكنك قراءة المواضيع التالية

اللجوء الانساني في المانيا للمغاربة اهم مميزات و عيوب اللجوء في المانيا

اسهل جامعات المانيا في القبول اهم شروط الدراسة في المانيا 2021

اسماء جمعيات خيرية في المانيا – التواصل مع جمعيات خيرية

‫9 تعليقات

  1. ابنتي عندها دبلوم ب1و توصلت بعقدة عمل بالديار الألمانية وبها بند ينص علي ضرورة توفرها علي ب2.وسبق لها أن درست ب2 وأجرت امتحان عن بعد مع جرمان أكاديمي ونجحت . السؤال:في يوم الموعد مع السفارة هل يكفي ب1 او ب2 وهل دلك ديبلوم ب2 هل هو معترف به من طرفكم او لا وشكرا لكم .

  2. السلام عليكم اسمي عبدالغاني زوبير حاصل على شهاد باكالوريا وشهادة تكوين مهني في مجال الصناعات الغدائية ابحت عن عمل في شركة للصناعات الغدائية وشكرا

  3. مرحبا . انا مواطن جزائري أبحث عن عمل في ألمانيا . عندي خبرة 19سنة في مجال نجارة الخشب من بينها 4 سنة دراسة في مجال الديكور و بناء بي خشب في اكرانيا . ارجو منكم مساعد و بحث لي عن عمل في هذا ميدان و شكرا

  4. I have the honor to present to you my candidacy for the preselection of the entrance examination to your honorable establishment. I enclose with this request all the documents necessary for the constitution of my application file. favorably my request, and accept my best regards.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى