العمل بالخارجالمجتمعجديد القوانينفيزات أخرى

رواتب المهن في السويد 2024 و قائمة المهن المطلوبة مع سعر الساعة

يبحث العديد من الشبان العرب عن فرص عمل في دولة السويد. تقع السويد في شبه الجزيرة الإسكندنافية شمال أوروبا وتتميز بمناخ بارد على طول السنة. تحدها النرويج من الغرب وخليج بوثنيا من الشرق وفنلندا من الشمال والدنمارك جنوبا.
في هذه المقالة سنتعرف وإياكم على قائمة المهن المطلوبة ورواتب المهن في السويد؛ رواتب عامل مطعم وعامل النظافة وعامل البناء والمهندسين، ثم سنتحدث عن سعر ساعة العمل وعن فرص عمل في السويد للعرب ومواقع البحث عن العمل.

فرص عمل في السويد للعرب

هناك أكثر من طريقة للعثور على فرص عمل في السويد للعرب، منها:

  • الطريقة التقليدية: حيث يبحث الشخص عن وظيفة في السويد من خلال شبكته الاجتماعية أو من خلال أقاربه أو معارفه هناك، ويستفيد من توجيههم للحصول على وظيفة مناسبة. هذه الطريقة سهلة وفعالة للعثور على وظيفة، ولكنها غير متاحة للجميع.
  • استخدام مواقع الإنترنت: يمكن للأفراد البحث عن فرص العمل في السويد من خلال مواقع البحث عن الوظائف على الإنترنت. حيث يمكن العثور على العديد من الإعلانات لوظائف مختلفة تناسب مختلف المؤهلات والخبرات.

قائمة المهن المطلوبة في السويد

أما في هذه الفقرة فسنضع لكم قائمة المهن المطلوبة في السويد برواتب جيدة:

  1. سائقي الشاحنات والحفارات والآليات الثقيلة وسيارات الأجرة.
  2. عمال مهنة الطهي والطبخ وكذلك مهن صنع الحلويات والبيتزا للتوظيف في المطاعم والفنادق.
  3. مهنيي الهندسة والتكنولوجيا والكيمياء.
  4. من بين المهن المطلوبة في السويد مهن المجال الطبي والصحي كالأطباء والصيادلة والممرضين.
  5. العمل في الشركات التجارية في المحاسبة والإدارة والتسيير.
  6. الحرف مثل النجارة والسباكة والكهرباء…
  7. الجزارة وبيع اللحم وتقطيعه.
  8. ميكانيك السيارات وصيانة الآليات الحديثة والثقيلة.

تنبيه: يُفضل أولاً الذهاب الى السويد ومن ثم الحصول على إقامة قانونية لكي تبدأ رحلة البحث عن وظائف وفرص الشغل بشكل قانوني دون معوقات وصعوبات.

رواتب المهن في السويد

رواتب الوظائف في السويد تعتبر جاذبة للعديد من مواطني الدول العربية الذين يبحثون عن فرص للعيش والعمل في السويد بسبب هدوئها ونمط حياتها البسيط والرواتب العالية المقدمة مقارنةً ببقية دول أوروبا.

راتب عامل مطعم في السويد

رواتب مهن عمال المطعم في السويد:

عامل المطعمالراتب
طاه27,900 SEK
شيف تنفيذي32,900 SEK
موظف الاستقبال17,600 SEK
نادل14,700 SEK

راتب عامل البناء في السويد

راتب عامل البناء في السويد يتراوح بين 6,790 و 19,500 كرونة في الشهر أي أن معدل الراتب الشهري هو 12,800 SEK أي 154,000 SEK سنويا.

رواتب المهندسين في السويد

هذا هو متوسط رواتب مهن المهندسين في السويد:

المهندسالراتب
مهندس معماري 57,300 SEK
مهندس مدني 40,700 SEK
مهندس ميكانيكي 45,600 SEK
مهندس كهربائي 44,600 SEK
مهندس 43,700 SEK

راتب عامل النظافة في السويد

يتراوح راتب عامل النظافة في السويد بين 6220 و 19800 كرونة شهرياً أي أن متوسط الراتب حوالي 12700 SEK في الشهر أي 125000 SEK سنوياً.

سعر ساعة العمل في السويد

تقسم الوظائف إلى فئتين رئيسيتين: وظائف ذات الأجر الشهري ووظائف ذات الأجر بالساعة.

  • في وظائف الأجر الشهري، يُدفع لحاملها مبلغ ثابت بغض النظر عن عدد الساعات التي يعملها.
  • أما في وظائف الأجر الساعي، يُدفع لصاحبها راتب وفقًا للساعات التي يقضيها في العمل.

ومعدل ​​سعر ساعة العمل في السويد حوالي 260 كرونة سويدية لكل ساعة. لكن قد يصل الحد الأدنى لسعر ساعة العمل في السويد إلى 66 SEK في بعض المهن.

مواقع العمل في السويد

هناك العديد من مواقع البحث عن فرص العمل في العديد من المهن في السويد برواتب جيدة، ومن بين أبرز هذه المواقع:

يعد موقع “jobbdirekt ” واحدًا من أشهر مواقع البحث عن فرص الشغل في السويد. يعرض الموقع الملايين من فرص الشغل في مختلف المجالات والقطاعات، ويتيح فلاتر البحث عن الوظائف.

يتم تشغيل وتنظيم هذا الموقع من قبل وزارة العمل السويدية، وهو يسهل مقابلات الباحثين عن العمل مع أصحاب العمل، ويقدم مئات الآلاف من الوظائف في السويد، بما في ذلك الوظائف التي لا تتطلب شهادات عالية.

هذا الموقع يعد واحدًا من أشهر منصات البحث عن الوظائف في السويد، حيث يوفر العديد من الوظائف الشاغرة في مختلف المجالات ويتيح تصفية البحث بسهولة حسب الموقع والمهنة.

يقدم “مترو جوب” أكثر من 12,000 وظيفة في السويد، ويشتهر بسهولة الاستخدام وتوفير المعلومات الشاملة حول الوظيفة وصاحب العمل.

موقع التّوظيف الأوروبي EURES أحد المواقع الرّسمية الموثوق بها في مجال التّوظيف يقدم الموقع آلاف الوظائف الشاغرة في دول الاتحاد الأوروبي والنرويج وأيسلندا، ويمكن من خلاله تصفية نتائج البحث بحسب المجال والخبرة والمستوى التعليمي.

يعتبر موقع offentligajobb واحدًا من أشهر مواقع البحث عن وظائف في السويد، ويوفر الآلاف من الوظائف في مختلف المجالات مع إمكانية تصفية البحث بحسب التخصص والراتب ونوع العقد.

موقع Jobtome واحد من مواقع البحث عن العمل الدولية الرائدة التي يغطي أكثر من 35 دولة حول العالم منها دولة السويد، ويقدم آلاف الوظائف والمهن الشاغرة في السويد برواتب محترمة بالتعاون مع شركات كبيرة.

مواضيع ذات صلة:

‫3 تعليقات

  1. مرحبا انا من المغرب اعمل جباس لدي خبرة في الفلاحة و تربية النحل لدي شواهد على هاد المهن

زر الذهاب إلى الأعلى