جديد القوانينفيزات أخرى

التاكد من تاشيرة الامارات و تأشيرة دخول الإمارات 2021

التاكد من تاشيرة الامارات و تأشيرة دخول الإمارات 2021 ، تعد من أهم انواع تاشيرة الامارات ، التي تمنح للكثير من الأشخاص ،المتقدمين بطلب الحصول تأشيرة دخول الإمارات ، هذه التأشيرة تخدع لإجراءات دقيق من أجل التاكد من تاشيرة الامارات ، حيث تتم عملية التأكد من فيزا الإمارات ، وذلك عن طريق الاستعلام عن تأشيرة الإمارات ، تتم هذه العملية عن طريق رقم جواز السفر لشخص ، والذي يكشف عن كافة المعطيات المتعلقة ب تأشيرة دخول الإمارات ، فدولة الإمارات العربية المتحدة ، تصنف من أهم دول الخليج العربي ، التي يقصد الزوار من دولة مختلفة من العالم ، عرب وغيرهم من الجنسيات الاخرى ، نظرا لكون دولة الإمارات تتمتع بجمال خارق ، لعدد مهم من إماراتها السبع المعروفة على المستوى السياحي العالمي ، فلها مناظر طبيعية وعمرانية فائقة الجمال ، فعمارتها حديثة جدا ومتقدمة ، وبها أماكن لترفيه متنوعة ، حيث تجذب عدد كثير من السياح .
في هذه المقالة سنعالج ما يتعلق بجوانب تأشيرة دخول الإمارات ، وكذلك كيفية التأكد من صحة فيزا الإمارات واهم انواع تاشيرة الامارات .

التاكد من تاشيرة الامارات

عملت دولة الإمارات العربية المتحدة ، على توفير عدد مهم من خدمات المنصات الرقمية الالكترونية والمتعلقة بجانب التأكد من فيزا الامارات ، وذلك من أجل السهر على راحة المقيمين بدولة الإمارات ، فنجد من ضمن هذه الخدمات المقدمة ، الاستعلام عن تأشيرة الأمارات ن وكذلك الإقامة ، حيث تتم هذه العملية عن طريق رقم جواز السفر ، فكل العمليات المرتبطة ب الاستفسار عن تأشيرة الإمارات ، فتتم هذه العملية بشكل الكتروني .

يمكنك ايضا الاطلاع طلب تصريح تنقل بين الامارات – رابط طلب تصريح تنقل

الاستعلام عن تأشيرة الإمارات

1- أول خطوة تهم الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية

والتي أوكل لها التاكد من تاشيرة الامارات ، وذلك
لكل الراغبين في الحصول على طلب يسمح بدخول ؛ كل من أبو ظبي أو الشارقة ، أو عجمان أو رأس الخيمة ، حيث يمكن التقدم بالطلب وتتبعه وكذلك من التحقق لكافة المعلومات الخاصة به ، وذلك من خلال نظام معلوماتي معروف باسم eChannel، هذا النظام الالكتروني الذي تم إطلاقه في دولة الإمارات ، في السنوات الأخيرة يهم الاهتمام بالمتقدمين وكذلك يهتم بعدد كبير من الخدمات الالكترونية ، والتي يحتاج لها المواطنين ، فمن ضمن هذه الخدمات نجد :

  • التأكد من التأشيرة عن طريق رقم الجواز ، من أجل الاطلاع على كيفية التأكد من صحة تأشيرة .
  • الاستعلام الذي يهم إلغاء الإقامة .
  • والاستعلام الذي يهم موعد انتهاء صلاحية تأشيرة الإقامة بدولة الإمارات ، فيما يتعلق بجانب غرامة انتهاء صلاحية التأشيرة الإمارات .
  • وهناك الاستعلام الذي يهم الفحص الطبي الخاص بالإقامة في دولة الإمارات .
  • والاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة ، عن طريق رقم الإمارات العربية المتحدة .
  • تجديد الإقامة بواسطة رقم الإقامة .
  • وهناك كذلك الاستعلام الذي يهم ، رقم التأشيرة للخروج النهائي من دولة الأمارات العربية المتحدة .

خطوات الدخول لموقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية

  •  يتم الدخول إلى الموقع الالكتروني الذي يخص الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية ، وذلك عن طريق الضغط على الرابط الخاص بموقع الهيئة .
  •  لا بد كذلك من تسجيل الدخول للموقع ، سواء عن طريق كتابة الهوية الرقمية التي تخص الشخص ، أو ما يهم رقم هاتف الشخص الخاص به ، ثم بعد ذلك يجب الضغط على الخانة والخاصة بتسجيل الدخول للموقع ، أو كذلك عن طريق كتابة البريد الالكتروني وكلمة السر الخاصة بالشخص ، مع الضغط على الخانة الخاصة بتسجيل الدخول .
  •  بعد هذه العملية لابد من الضغط على ، الخانة الخاصة بالخدمات العامة ، وهي الخانة الرابعة والمتواجدة بالشريط الأعلى للصفحة الرئيسية لموقع الهيئة الإماراتية .
  •  بعد ذلك ستظهر لشخص ، صفحة ثانية بها عدة خانات أخرى ، إذ يفترض من الشخص النزول إلى أسفل الصفحة ، مع الضغط على الخانة الخاصة بصلاحية الملف الخاص بالشخص .
  •  ثم بعد ذلك يجب ملء البيانات المطلوبة منك ، والمتعلقة بالخانات المتواجدة في الصفحة الرئيسية كي تتمكن من التاكد من تاشيرة الامارات ، بعد ذلك لابد من الضغط على الخانة الخاصة بمعلومات التي تهم وثيقة جواز سفرك ، في الخانة الأولى وهي بحث عن طريق محرك البحث .
  •  من بعد ثَم يفترض اختيار النوع الخاص بهذه العملية ، فيتم الضغط على الخانة المتعلقة بجانب تأشيرة دخول الإمارات .
  •  تم بعد ذلك يجب ملء الخانات التي تهم رقم جواز سفرك ، أو وثائقه من بعد هذه العملية يتبعها كتابة تاريخ انتهاء صلاحية وثيقة السفر الخاصة بك ، من أجل التأكد من فيزا الامارات ، وكذلك كتابة جنسية الفرد الذي يلج موقع الهيئة ، بعدها يجب الضغط على الخانة الخاصة بالجنسية ، فانطلاقا من الضغط ستظهر لك قائمة كبيرة بأسماء الدول ، التي يجب عليك في هذه المرحلة اختيار جنسية بلدك .
  •  ثم بعد ذلك لابد من الضغط على المربع الفارغ والمتواجد أسفل الخانات بالوقع للهيئة ، والهادف إلى التأكد من هوية المستخدم كانسان ، وليس برنامج لروبوت متحكم فيه .
  •  في نهاية هذه المرحلة سينتقل الشخص بدوره إلى صفحة أخرى ، مباشرة بعد الضغط على الخانة الخاصة ببحث والمتمركزة في الجانب الأيسر لصفحة موقع الهيئة ، إذ يفترض أن تحتوي الصفحة على كل المعطيات التي يحتاجها الشخص ، فيما يتعلق بصلاحية التأشيرة وتاريخ انتهاء الصلاحية ، وكذلك أنواع تأشيرات الإمارات ، والخاصة الشخص كما يمكنه أيضاً الاستعلام عن تأشيرة الإمارات ، والاستعلام عن صلاحية الإقامة ، وذلك عن طريق استخدام رقم جواز السفر الخاص بك ، فللمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكن لشخص التواصل مع الهيئة الاتحادية ، وذلك عن طريق هذا الرقم 2222 052 60 .

يمكنك ايضا الاطلاع استعلام عن العنوان الوطني – تحديث العنوان الوطني بواسطة رقم الهوية للسعوديين

2- ثانياً خطوة تهم الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب

كل الحاصلين على تأشيرة من دبي من الإمارات ، أو عن طريق موقع آمر ، حيث يمكن متابعة طلب تأشيرة دخول الإمارات ، أو الاستعلام عن تأشيرة الإمارات ، وذلك من خلال الموقع المعروف باسم Vision eForm ، الموقع تابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي .
أهم خطوات الاستعلام عن طريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب :

  • في أول محلة لابد من الدخول لموقع الإدارة من خلال الرابط التالي انقر هنا. 
  •  تم يتم الضغط على الخانة الخاصة بالخدمة ، والتي يرغب بها الشخص سواء كانت تهم صلاحية متعلقة بأذن الدخول ، أو صلاحية الإقامة بدولة الإمارات ، أو طلب الاستمارة الالكترونية .
  •  يتم بعد ذلك إدخال رقم الملف المطلوب في الجزء الخاص به .
  •  في المرحلة الموالية يتم إدخال كلاً المعطيات المتعلقة ، بالاسم والجنسية والجنس وتاريخ الميلاد الخاص بالشخص .
  •  تم بعد ذلك يعمل الشخص على الضغط على كلمة بحث .
  •  في نهاية هذه المراحل ستظهر لك كل المعطيات المطلوبة ، والخاصة بالاستعلام عن رقم الإقامة بدولة الإمارات ، كما يمكن من خلال هذه المنصة الرقمية الاستعلام عن أنواع تأشيرات الإمارات ، سواء الخاصة بالزيارة العائلية ، أو الاستعلام عن تجديد الإقامة بدولة الإمارات ، وهناك أشياء أخرى يمكنك الاستفادة منها عند التسجيل في المنصة الرقمية .

غرامة انتهاء صلاحية التأشيرة الإمارات

لتذكير لابد من أن يتم فرض غرامة مالية ن على الشخص الوافد على الامارت ن وذلك في حال انتهت صلاحية تأشيرة دخول الإمارات ، وهو ما زال مقيماً في دولة الإمارات ، حيث من المفروض دفع الشخص المخالف مائة وخمسة وعشرين درهمًا إماراتيًا ، وذلك في اليوم الأول من بعد انتهاء صلاحية تأشيرة الشخص المقيم في الإمارات ، ومن بعد ذلك يتم دفع خمسة وعشرين درهمًا إماراتيًا ن وذلك عن كل يوم بعد انتهاء الصلاحية .
طلبات ووضعيات أذونات الدخول وطرق لاستعلام عنها
حيث يمكن الاستعلام عن طلب تأشيرة دخول الإمارات ، ووضعية إذن دخول الإمارات لشخص ، وذلك من خلال شركات الطيران الإماراتية .
وهناك مواقع تهتم بهذا الجانب نجد منها على سبيل المثال :

  •  هناك موقع TT Services لطيران الاتحاد الإماراتي .
  •  وهناك العربية للطيران الإماراتي .
  • ونجد كذلك موقع فلاي دبي الإماراتي .
  • وموقع TT Services لطيران الاتحاد الإماراتي .

بعد ذلك يجب ان تتعرف على انواع تاشيرة الامارات التي يمكنك بواسطتها ولوج الامارات .

يمكنك ايضا الاطلاع خطوات المطلوبة للدراسة بالنمسا والحصول على فيزا شنغن النمسا

انواع تاشيرة الامارات للسفر

  •  نجد هناك عدة انواع تاشيرة الامارات تهم عمل أو خدمة ، حيث تنطبق هذه التأشيرة على الأفراد الوافدين إلى دولة الإمارات ، وذلك بهدف إقامة مشروع ، أو كذلك بعثات من شركات بناء على طلب الإمارات ، وتستمر صلاحية هذه التأشيرة المسموح بدخول دولة الإمارات مدة 14 يوما كاملة .
  •  تم هناك تأشيرة تهم السياحة ، تتوزع هذه التأشيرة مابين خدمات مختلفة ؛ من تاشيرة قصيرة الأجل ، وتأشيرة طويلة الأجل ، أو الدخول لدولة الإمارات لمرة واحدة ، وكذلك لدخول متعدد بالإمارات العربية المتحدة ، ومنه فأن صلاحية الدخول لدولة الإمارات العربية المتحدة ، محصورة ما بين ثلاثين يوما وستين يوما .
  •  هناك كذلك تأشيرة ترانزيت ، تقدم هذه التأشيرة في حالة توقف الشخص بمطار ابوظبي الدولي ، حيث تختلف هذه التأشيرة بناء على فترة التوقف ابوظبي .
  •  و تأشيرة عبور ترانزيت ، والتي تتراوح مدتها مابين ثماني ساعات وأربعة أيام ، حيث تكون مدة صلاحية الدخول أربعة أيام فقط ، كما صلاحيتها لمدة زمنية أقصاها ثمانية وأربعين ساعة لا غير ، وبالتالي ستكون صلاحية الدخول لمدة زمنية تبلغ ثمانية وأربعين ساعة فقط .

هنا نكون قد انهينا موضوع التاكد من تاشيرة الامارات – تأشيرة دخول الإمارات 2021  والذي تنولنا فيه مجموعة من الامور متعلقة بطريقة تاكد من تأشيرة الامارات وكذا انواع تاشيرة الامارات في حالة ما كنت تتسائل عن امر ما يمكنك وضعه في تعليق اسفل النص

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى