العمل بالخارجالمجتمعفيزات أخرى

الحد الأدنى للاجور في سويسرا والمهن المطلوبة

سويسرا واحدة من أكثر الدول الجاذبة للعمال , حيث يصل متوسط الأجور في العديد من المهن لأعلى مما هو عليه في البلدان الأخرى , لهذا ترى العديد من الأشخاص يخططون للسفر من أجل العمل في هذه الدولة الرائعة , و يعتبر سوق العمل السويسري من أهم أسواق العمل و أكثرها تنافسية , لدى في هذا المقال سنتعرف على كافة المعلومات متعلقة بالعمل , بداية ب الحد الأدنى للاجور في سويسرا , و قيمة رواتب المهن المطلوبة في سويسرا , كراتب المهندس و أطر التعليم و غيرهم .

المهن المطلوبة في سويسرا

مرحبا بك عزيزي الزائر في هذا المقال سنلقي الضوء على أهم الوظائف المتاحة. حيث أن العديد من الشباب يفضلون العمل في سويسرا , وذلك راجع بالاساس الى توفر البيئة المناسبة والتي تأدي لامحالة الى تحقيق الذات نظرا لما تتمتع به هذه الدولة من نظم اقتصادية قوية , لهذا سنقدم لك قائمة اهم الوظائف المطلوبة :

مدرسي التعليم الابتدائي :

يعد التعليم الإبتدائي في سويسرا من المهن التي تحتل مكانة مرموقة , حيث أن الحكومة السويسرية تهتم بشكل كبير بالتعليم الأساسي , لأنه يعتمد على إنشاء جيل مثقف و متحضر , كما يبلغ راتب المدرس حوالي 7500 دولار شهريا.

العمل في مجالات الزراعة المختلفة :

تعطي الحكومة اهتماماً خاصة بالفلاحين فيصل راتب عامل الزراعة أو الفلاحة في سويسرا لقرابة 4000 دولار شهريا , ولا تسمح أبدا بحدوث أية أخطاء أو تلاعب فيه وتقوم بالرقابة المستمرة على المبيدات.

مجال النجارة :

تعتبر النجارة من الوظائف المطلوبة في سويسرا حيث يبلغ راتب عامل النجارة في سويسرا حوالي 4000 دولار في الشهر.

مجال الصحافة :

يعد دور الصحافة دورا بناء في جمع وتحليل الأخبار وكذلك الآراء والتحقق من اصحيتها وتقديمها للعموم. وفي الغالب ما تكون هذه أخبار هي ذات علاقة بالأخبار الانية . كما أنها تعد من أكثر الوظائف أحتراما وتقديرا في سويسرا , حيث يتقاضى الصحفي راتب يقدر بحوالي 5000 دولار في الشهر.

رواتب المهن في سويسرا

تختلف رواتب المهن من وظيفة إلى أخرى , حيث تصل أجور العاملين في مختلف القطاعات ما يقارب 145.000 فرنك سويسري في السنة , أما بنسبة للحد الأدنى فتبدأ الرواتب من 31.300 فرنك سويسري وتصل إلى 550.000 فرنك سويسري كحد أقصى , وفي الغالب يتم احتساب هذه الرواتب قبل الحديث عن خصم الضرائب والاستقطاعات الأخرى وكذلك بعد إضافة التزكيات الشهرية و السنوية والحوافز والمكافأت.

راتب المهندس في سويسرا

تعتبر مهنة المهندس من أهم الوظائف المطلوبة في سويسرا , كما أن قطاع التشييد والمعمار من القطاعات التي تطلب عمل و جهد أكبر ودوام مستمرة في نفس الوقت , لهذا فإن راتب هذه الوظيفة يعد مرتفع حيث يبلغ قيمته في دولة سويسرا لما يقرب 5500 دولار في الشهر.

الحد الأدنى للاجور في سويسرا

من المهم أن تعرف أن سويسرا ليس لديها في الواقع حد أدنى قانوني للأجور , تم طرح القضية للمناقشة من قبل المجتمع السويسري ، لكن مشروع القانون المقترح هو الذي يحدد الحد الأدنى للأجور , حيث أن الحد الأدني للأجور في مدينة جنيف السويسرية هو حوالي 3800 يورو شهريًا.

متوسط دخل الفرد في سويسرا بالدولار

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

ماهو راتب المهندس في سويسرا ؟

تعتبر مهنة المهندس من أهم الوظائف المطلوبة في سويسرا , كما أن قطاع التشييد والمعمار من القطاعات التي تطلب عمل و جهد أكبر ودوام مستمرة في نفس الوقت , كما أن راتبها مرتفع حيث يبلغ قيمته في دولة سويسرا و لما يقرب 5500 دولار في الشهر.

‫2 تعليقات

  1. I am looking for work. I have experience in agriculture, milking cows and planting grain. I have trade ink, supermarkets, news in a butcher, and my care for the needy.

زر الذهاب إلى الأعلى