السياحة العالمية

السياحة في جزر المالديف وافضل مناطق سياحية بها

السياحة في جزر المالديف – مناطق سياحية جزر المالديف. تتكون هذه الدولة من مجموعة من الجزر الجميلة، 1200 جزيرة منها 26 جزيرة مرجانية رائعة معروفة. حيث تعتبر من بين بلدان العالم السياحية المعروفة ومرغوبة ل سفر الى جزر المالديف. كوجهة سياحية من أهم الوجهات التي يقصدها العديد من السياح لتوفرها على المعالم السياحية. السياحة في جزر المالديف ، تجذب أعداد مهمة من السياح على مدار العام كوجهة مفضلة. المعالم السياحية جزر المالديف، تحديدا هي جد متنوعة وموزعة مابين مؤهلات طبيعية عديدة، بالاضافة الى مؤهلات بشرية هامة، فهناك من السياح من يقصد مناطق سياحية جزر المالديف من أجل الاستمتاع بشواطئها الرائعة ومناظرها الطبيعة الخلابة والساحرة .

ما الذي يجب معرفته عن السياحة في جزر المالديف ؟

السياحة في جزر المالديف
  • الأوقات المناسبة إلى السفر جزر المالديف، عموما تكون خلال موسم الجفاف ، الذي يمتد من يناير إلى أبريل. الزوار في هذه الفترة تكون أعدادهم كبيرة من السياح .
  • تكاليف الإقامة تكون منخفضة مابين شهر مايو وأكتوبر. نظرا لقلة الزوار للجزر من السياح، لأن البلاد تعيش مناخا حارا ورطبا على مدار العام. تراوح درجات الحرارة ما بين 29 و 32 درجة مئوية.
  • المعاملات البنكية وأجهزة الصراف الآلي تتواجد بشكل كبير في العاصمة مالية .
  • المعاملات التجارية الخاصة بالمحلات التجارية الصغيرة مع السائح لا تقبل الى بالدفع نقدا .
  • السياح المقيمين في جزر محلية بعيدا عن العاصمة ، هم في حاجة أكثر إلى العملة المحلية .
  • المدة الكافية قصد السياحة في جزر المالديف ، وزيارة الأماكن السياحية في جزر المالديف ، هي أسبوعا كافي للاستمتاع بالكثير من مناطق السياحية جزر المالديف .
  • الوصول إلى جزر المالديف، بالطبع يكون عن طريق مطار العاصمة مالية الدولي ، المطار يقع في جزيرة هولهولي القريبة . كذلك الوصول يمكن أن يكون عن طريق مطار غان، الواقع على الجزيرة الجنوبية أدو .
  • الرحلات الجوية تنظم انطلاقا من مجموعة من المطارات الدولة بكل من الصين والهند وسريلانكا ودبي وجنوب شرق آسيا .
  • أفضل أنشطة سياحة في جزر المالديف، في الواقع هي تتمثل في الغوص واستكشاف الشعاب المرجانية الرائعة، وممارسة الرياضات المائية كركوب الأمواج والتزلج على الماء والصيد .
  • التجول السياحي في مناطق سياحية جزر المالديف ، بناء على ذلك ينقسم الى ثلاثة أشكال مختلفة عن بعضها البعض ؛ منها القوارب والطائرات البحرية واليخوت الخاصة .
  • المطاعم السياحية في جزر المالديف، عموما تعتمد بشكل كبير على الأسماك في إعداد الأكلات ، يحاكي المطعم في المالديف المطعم السريلانكا والجنوب الهندي ، الأطباق غالبا ما تكون ساخنة ، وحارة مع نكهة جوز الهند واستخدام الخضروات الطازجة .
  • تضم جزر المالديف مجموعة متنوعة من الفنادق الراقية، كما انها تترفر على المنتجعات الجميلة و المريحة مايقدم خدمة السياحة في جزر المالديف متكاملة.
  • اللغة الإنجليزية واسعة الاستعمال في جزر المالديف .

موضوع عن سياحة في البرازيل و اماكن سياحية فيها

مقالات ذات صلة

الإقامة في الأماكن السياحة في جزر المالديف

أن أماكن الإقامة السياحة في جزر المالديف، بالأخص موزعة مابين الجزر الخاصة والجزر العامة ، لكل واحدة منها مميزاتها ونظامها الخاص ، الذي يلتزم به السائح الزائر للجزيرة .

  • الجزر العامة، عموما يطلق عليها أسم الجزر المحلية، هي عبارة عن جزر مأهولة بالسكان الذين يعيشون وسط الجزر ، بها الكثير من الأماكن السياحية في جزيرة المالديف ، التي يلاجها الجميع كمحلات التجارية الصغيرة ، والوكالات السياحية، والمحلات التجارية المتنوعة .
  • الجزر الخاصة، بصورة شاملة هي عبارة عن أماكن سياحية من منتجعات فاخرة ومصنفة ، جلها مفتوحة في وجه الزائرين من السائحين فقط ، تكلفة وولوجها تكون أسعارها مرتفعة بشكل كبير ، بالمقارنة مع أسعار الجزر العامة ، نظرا لكونها تقدم لزائريها خدمات ممتازة ومناسبة ، وأماكنها الإستراتيجية والمميزة للإقامة على الشواطئ الجميلة.

فما هي أهم المواقع السياحية في جزر المالديف ؟

الجزر السياحية بجزر المالديف

السياحية في جزيرة مالية :

تعد من أهم المعالم السياحية جزر المالديف ، فلا غرابة في ذلك باعتبارها العاصمة المصنفة من أجمل الوجهات والمدن السياحية في جزر المالديف ، التي يقصدها عدد مهم من السياح الأجانب ، والعرب المسافرون ، فهي من مناطق سياحية جزر المالديف ، التي تعد وجهة للاستمتاع بالبحر ورماله وشمسه الدافئة ، بها العديد من المعالم الثقافية ، كجامع الجمعة الكبير ، والمتحف الوطني ، زد على ذلك توفرها على أسواق لعرض المنتجات المحلية ، والمتاحف المهمة ، بها كذلك عديد مهم من المركبات الصناعية والتجارية ، التي تجمع الحرفيين في جزر المالديف ، الرحلات لها جد منتظمة ومستمرة بدون انقطاع ، يتم ذلك عن طريق دولة ماليزيا وسريلانكا ، ودبي ومن الجنوب الغربي للهند ، وبعض المناطق من أوروبا ، الفضاء يمنح للسياح الكثير من فرص الترفه والتنزه المميزة ، انطلاقا من التسوق وصولا إلى السباحة والاستمتاع بالرياضة المائية المختلفة .

السياحة في جزيرة غان :

تعد من الأماكن السياحية في جزر المالديف، المعرفة بمطارها في المقام الأول، من ناحية أخرى يعد ثاني أكبر مطار في جميع جزر المالديف ، كان عبارة عن قاعدة جوية سابقا مشهورة للقوات الجوية الملكية البريطانية ، خلال الحرب العالمية الثانية ، تحولت الجزيرة من قاعدة عسكرية ، ألى أهم المناطق السياحية بجزر المالديف ؛ نظرا للاهتمام الذي تلقته من لذن السلطات المحلية بالاهتمام بها وتحديثها ، أصبحت تكتسب شعبية مهمة مابين الجزر الاخرى ، كونها تتوفر على مجموعة من الشواطئ الجميلة والرائعة ، ذات الرمال النقية والناعمة .

السياحة في جزيرة فافو أتول :

هي من أروع مناطق سياحية في جزر المالديف ، حيث يمكنك من خلالها ممارسة الكثير من الأنشطة الرياضية بها ، نظرا لتعدد الفضاءات الرياضية المرتبطة بالماء ، كالغوص واستكشاف الشعاب المرجانية الرائعة ، وممارسة الأنشطة الرياضية المائية المختلفة ، كما يمكنك التعرف على تقاليد السكان المحليين عن قرب .

السياحة في جزيرة با أتول :

يأخذك سفر الى جزر المالديف ، بصفة عامة وخاصة جزيرة با أتول إلى عالم ساحر وغني بمياهه الكريستالية ، ومشاهدة لوحات فنية فائقة الجمال قل نظيرها في الجزر الاخرى من المالديف ، والاستمتاع بالمنتجعات الراقية والفاخرة ، والتمتع بفرص ترفيهية فريدة ؛ كالغوص في أعماق مياه الجزيرة واكتشاف عوالمها البحرية المتنوعة .

موضوع عن السياحة في كوريا الجنوبية واهم مدنها السياحية

السياحة في جزيرة أليماثا :

من الأماكن السياحية في جزر المالديف ، التي تكتسي صبغة جمالية فريدة من نوعها ، قل نظيرها في العالم ، تقع الجزيرة في فافو أتول من الجانب الشرقي لجزر المالديف ، على بعد ما يناهز ساعتين للوصول إليها بوسيلة النقل المتاحة هناك ، تتواجد بالقارب من المطار الدولي في هولهيول ، من أهم الوجهات السياحية المذهلة للسائحين الباحثين عن الاستمتاع بالمناظر الفريدة من نوعها ب السياحة في جزر المالديف ، يمكنك كذلك ممارسة هواية الغوص على أعلى مستوى ، شاطئها من أجمل الشواطئ متكامل من حيث المرافق التي تقدم خدمات ممتازة جدا ، الجزيرة تتوفر كذلك فضاء مكون من النباتات الخضراء الغنية بمناظرها الجميلة ، تحيط بالجزيرة العديد من المواقع السياحية كموقع ميارو كاندو الشهير ، الذي يعد من أهم مواقع الغطس في المالديف والعالم ، يكلفك الوصول إليه 10 دقائق بالقارب من أليماثا .

السياحة في جزيرة لافياني :

تعتبر من الأماكن السياحية في جزر المالديف ، التي لها سحرها الخاص ، الذي يجدب لها أعداد مهمة من السياح على طول السنة ، يقصدها الكثير من أجل الترفيه والترويح عن النفس ، تمتاز أماكن الإقامة بتوفرها على خدمات مريحة وهامة ، والمتمتعة بالمشاهد الطبيعية المتنوعة والجميلة التي تسر الناظر، الجزيرة فضاء مناسب جدا لقضاء شهر العسل في المالديف بالنسبة للأزواج الجدد ، ويبقى لشهر العسل في المالديف طعمه الخاص ، المرتسم بالعديد من الذكريات الجميلة و السعيدة .

السياحة في لؤلؤة المالديف ليلاً :

سفر الى جزر المالديف ، له مكانتها التي تميزه عن أكثر المناطق السياحية بالعالم ، حيث أن شواطئها ذات جمال خلاب وزاهي ، مضيئة بكائناتها البحرية التي تزين الشاطئ ، نتيجة حدوث أنوار متلألئة بيولوجيا لكائنات بحرية موجودة في مياه الشاطئ ، مما يسبب في انبعاث ضوء منها يبهر الناظر لها .

السياحة في جزيرة ليلاً باراديس أيلاند :

تعتبر من أهم المعالم السياحية جزر المالديف ، تتوفر على أكبر المنتجعات السياحة في جزر المالديف ، يمكن لسياح من خلالها الاستفادة من إقامة مميزة ورائعة ، بإطلالتها الجميلة على شاطئ الجزيرة الرائعة ، مع الاستفادة من ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة بالجزيرة ،كالغوص و الكرة الشاطئية و ممارسة رياضة التزلج على الأمواج و التجديف ، هذه الأنشطة تجعلك تستمتع بشكل أكبر بالجزيرة .

السياحة في جزيرة مافوشي :

تعتبر من المعالم السياحية جزر المالديف ، المأهولة بالسكان تدب فيها الحياة بجميع أنواعها ، تقع الجزيرة بالجنوب من مالي أتول ، تعد من أكبر جزر المالديف المحلية الشعبية ، تتوفر على مياه ذات جودة عالية تمتاز بر وعتها ، شواطئها شاسعة وجميلة برملها البيضاء الناعمة ، تتوفر على منتجعات هائلة ومذهلة ، تقام بها أنشطة ترفيهية رياضية مثيرة ومتنوعة ، الشيء الذي جعل من السياحة في جزر المالديف للعوائل ، أحد أفضل الأماكن السياحية لقضاء شهر العسل بالنسبة للأزواج .

المنتجعات السياحية بجزر المالديف

السياحة في منتجع والدروف أستوريا :

المنتجع له شهرة خاصة ما بين مناطق السياحة في جزر المالديف ، حيث يتواجد بالجزء الشمالي من جزر المالديف ، بإطلالته المميزة على أهم بحيرة قديمة بالمالديف ، التي تتميز مياهها بالنقاء و الصفاء طول السنة ، بالمنتجع مجموعة من الفنادق و المطاعم والمقاهي الفاخرة ، التي تقدم أجود الخدمات ، وأشهى وألذ الأطباق على الإطلاق بالمالديف.

السياحة في منتجع صن آيلاند ريزورت آند سبا :

سفر الى جزر المالديف

سفر إلى جزر المالديف ، له ذوق لا يمكن وصفه على الإطلاق ، خصوصا أذا اكتملت رحلتك السياحية بزيارة منتجع صن آيلاند ريزورت آند سبا الرائع ، الذي يقع بالجنوب من أرى أتول ، يمكنك الاستمتاع فيه بالزهور الاستوائية ورائحتها الزكية المنبعث منها ، والمناظر الطبيعية المخضرة كأنها جنة من جنات الدنيا الجميلة ، يتوفر كذلك المنتجع على عدد مهم من البحيرات الرائعة التي تخطف الأبصار، المنتجع يعتبر من أكثر المنتجعات فخامة في جزر المالديف ، تتوفر بالمنتجع فنادق وإقامة راقية توفر لك الراحة والسكينة المثالية .، مما يجعل من المكان أحد أفضل أماكن الإقامة في العالم طلبا .

السياحة في منتجع هيلين جيلى :

سفر الى جزر المالديف

لإكمال قراءة الموضوع عن منتجع هيلين جيلى المرجوا الانتقال الى الصفحة 3

سفر الى جزر المالديف ، وعدم زيارة المنتج يعد سفر ناقص وغير مكتمل ، يعتبر من أجمل و أروع المنتجعات الموجودة بجزر المالديف ، فيمكن للزائر أن يستمتع من خلاله من مناطق سياحية جزر المالديف ، من رياضة الغوص و السباحة في مياه المنتجع ذات الجودة العالية ، تتوفر بالمنتجع معهد خاص لتعلم الغوص ، التي من خلاله يستطيع المتعلم تعلم الغوص و الاستمتاع به في المنتجع ، يمكن للسائح أيضا مشاهدة الدلافين عن قرب و التقاط العديد من الصور التذكارية لهم .

موضوع عن السياحة في سويسرا واهم اماكن بها

السياحة في منتجع بيادهو آيلاند :

مناطق سياحية جزر المالديف

يعتبر المنتجع من الفضاءات الوطنية المثالية ، لمحبي ممارسة الأنشطة الرياضية المائية بشاطئ المنتجع ، فهو أحد أفضل المعالم السياحية جزر المالديف ، الخاصة بالغوص و مشاهد الإحياء البحرية في شاطئ المنتجع ، بما في ذلك 35 موقع من المواقع السياحية في جزر المالديف ، الخاصة بالغوص والمتنوعة ، فالمنتجع يوفر للسائح الاستمتاع بهدوء المناظر وصفائها الجميلة ، و للاسترخاء بين أحضان الطبيعة ، فمنتجع جزيرة بيادهو مكان جد مناسب للسياحة الشاطئية في المالديف .

المنتزهات السياحية بجزر المالديف

السياحية في منتزه أوثيمو غاندوفارو :

مناطق سياحية جزر المالديف

هو مكان من الأماكن السياحية في جزر المالديف ، المعروفة مابين الجزر بالمالديف ، التي يجب على السائح زيارتها والاستمتاع بمعالمها الرائعة ، فهو عبارة عن قصر من أجمل القصور التاريخية في العالم ؛ التي تستحق الزيارة باعتباره كان سابقا مقر سكني تاريخي ، عاش به السلطان محمد ثانكوروفان أشهر الملوك بالمالديف خلال فترة حكمه ، هذا القصر دو مكانة رمزية وأهمية كبيرة في تاريخ جزر المالديف والعالم ، يستقبل سنويا عدد مهم من السياح من كل بقاع العالم

السياحة في منتزه هوكورو ميسكيي :

المعالم السياحية جزر المالديف

المكان معروف بالمسجد الجمعة الكبير ، من المعالم السياحة في جزر المالديف. المشهورة ما بين السكان المحليين والسياح ، يعد من أقدم المساجد بالمالديف ، الذي يتميز بمعالم تاريخية إسلامية هامة. يمتاز بهندسته المعمارية الفريدة والجميلة والرائعة. جدرانه مزينة بالحجارة ذات النقوش الإسلامية الفريدة ، بكتاباتها المكونة من الخط العربية الأصيل ، بالمسجد كذلك مقابر أقيمت لذكرى السلاطين والأبطال والنبلاء من الطبقة الحاكمة .

السياحة في منتزه المتحف الوطني في مالة :

المعالم السياحية جزر المالديف

من الأماكن السياحية في جزر المالديف، التي تقع في العاصمة مالية. يضم الكثير من القطع الأثرية التاريخية المختلفة ، التي تعكس تاريخ جزر المالديف. فهدا الفضاء كان سابقا عبارة عن قصر قديم ، تم تحويله فيما بعد إلى متحف. بصفة عامة يشمل مقتنيات تاريخية هامة تستحق الاكتشاف للملوك القدامى المتعاقبة على جزر المالديف. على أي حال جعل منه وجهة من أهم الوجهات المثالية للسياح الراغبين في اكتشاف التاريخ القديم لجزر المالديف. عن طريق المخطوطات والأسلحة والحلي ، والعديد من الملابس التي كان يرتدها الملوك والملكات في جزر المالديف .

السياحة في منتزه HP Reef:

يعد من أهم مناطق سياحية جزر المالديف بمياهه العجيبة و المدهشة وشعابه المرجانية الجميلة. بناء على ذلك يعد أنسب المواقع السياحية في جزر المالديف ، الخاصة بالغوص واكتشاف تشكيلات الشعاب المرجانية وعالمها الفريد. بالإضافة إلى ذلك مشاهدة أسراب من الأسماك المختلفة التي تشكل لوحة فنية جميلة من الألوان الرائعة وسط مياه شاطئ المنتزه. هذه ألؤلؤة العجيبة تقع بالمحيط الهندي ، HP Reef يصنف من المحميات البحرية بجزر المالديف .

السياحة في منتزه شعاب بانانا ريف المرجانية :

السياحة في جزر المالديف

سفر الى جزر المالديف ، جد ممتع خصوصا عندما تزور منتزه شعاب بانانا المشهور من بين المواقع السياحة في جزر المالديف. يقع الفضاء السياحي بشمال جزيرة مالي أتول. زيادة على ذلك يعد من مواقع الغوص الأكثر شهرة ، ضمن اهم مواقع الغوص في جزر المالديف. يزوره العديد من السياح بشكل مستمر. سمى بهذا الاسم لكونه على شكل ثمرة موز البنان ، يمتد على طول 300 متر من الشمال إلى الجنوب. ما يميز المكان تعدد الإحياء البحرية المختلفة بمياهه.

السياحة في منتزه شاطىء نالاغورايدو بيتش :

السياحة في جزر المالديف

يعد من بين أكثر الشواطئ إقبالا من طرف السياح في جزر المالديف. في الوقت الحالي يزوره عدد مهم من السياح سنويا. بالإضافة إلى ذلك يعد أحد الأعمدة السياحية في جزر المالديف التي تساهم في الاقتصاد الوطني بشكل كبير. يتميز بمياهه النقية والصافية التي يمكنك من خلاله رؤية كل الأشياء بوضوح عند شروق الشمس داخله. بناء على ذلك تتميز رماله بالنعومة وبالنقاء ولونها الأبيض الناصع .

في نهاية هذه المقالة التي تطرقنا فيها عن أهمية القطاع السياحي بجزر المالديف، وأهم المواقع السياحية بها. نرجو من خلالها ان نكون قد ساهمنا في الكشف عن الوجه الحقيقة للمناطق السياحية بجزر المالديف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى