السياحة العالمية

السياحة في كولومبيا – اماكن سياحية في كولومبيا

السياحة في كولومبيا المسافرون العرب وزيارة اماكن سياحية في كولومبيا ، عندما تسمع بإسم كولومبيا يتبادر إلى ذهنك أفكار باتت من القدم مثل أنها بلد المخدرات و العصابات لكن ذلك صار من الماضي فهي الآن أصبحت مليئة بالثقة و آخذة نحو الإزدهار والسلام، ففي كولومبيا سياحة ستجد الأرض هناك مليئة بالتناقضات إذ يوجد فيها الصحاري المشمسة و الأدغال الأمازونية الإستوائية، وسواحل الكاريبي الفيروزية وقمم جبال الأنديز التي تكسوها الثلوج.
كما ستجد مدن سياحية في كولومبيا تحتوي العديد من المعالم السياحية الجميلة، مايجعل من دولة كولومبيا سياحة تستقطب الكثير من الزوار والسياح الأجانب من مختلف أنحاء العالم.
فماهي اهم المعالم السياحية في كولومبيا ؟

أفضل وقت لزيارة كولومبيا سياحة :

تقع كولومبيا قرب خط الاستواء الشيء الذي يعطيها موسمين رئيسيين أحدهما ممطر والآخر جاف، إذ أن الفترة الممتدة من شهر ديسمبر إلى شهر مارس تدخل في الموسم الجاف والذي يتميز بطقس دافئ و أيام مشمسة مايجعل منها الفترة المناسبة لزيارة كولومبيا من أجل إستكشاف مدنها وشواطئها، بالإضافة إلى موسم جاف آخر قصير يمتد في الفترة الممتدة مابين يوليو إلى سبتمبر.
كما أنه بإمكان السياح الإستمتاع بمشاهدة الحيتان الحدباء في الفترة الممتدة مابين يونيو و أكتوبر في المحيط الهادئ الكولومبي.

يمكنك ايضا قراءة سياحة في فيتنام – اماكن سياحية في فيتنام

تكاليف السياحة في كولومبيا :

تصل تكلفة رحلة سياحة في كولومبيا متوسطة التكلفة ولمدة أسبوعين ل 710 دولار أمريكي شاملة لكامل مصاريف الإقامة و زيارة المعالم السياحية والغذاء والمواصلات بإستثناء إحتساب تذاكر الطيران.

* أسعار الفنادق: تبدأ أسعار الفنادق من 11 دولار أمريكي لليلة الواحدة ولشخصين، يمكنكم الإستعانة بالموقع التالي يمكنك الضغط هنا من أجل حجز فندق مناسب داخل كولومبيا.
* أسعار الغذاء: يبدأ سعر الوجبة الواحدة من 7 دولار أمريكي.

أفضل اماكن سياحية في كولومبيا :

هناك العديد من مدن سياحية في كولومبيا ومنها:

* مدينة بوغوتا Bogotà

وهي أكبر مدن كولومبيا والتي تكون في الغالب نقطة البداية للكثير من الزوار والسياح والتي يراها البعض منهم على أنها رائعة تمزج بين التطور الحضاري و السحر الإستعماري، في حين يرى البعض الآخر على أن لها طقس كئيب و مدينة مكتظة.
و بإعتبارها واحدة من مدن سياحية في كولومبيا فإنها تتوفر على بعض المعالم السياحية والأثرية مثل المركز التاريخي لاكانديلاريا والذي يمكن أن تبدأ جولتك السياحية منه، بالإضافة للمباني الجملية الموجودة قرب ساحة بلازا دي بوليفار إلى جانب مناطق الجذب الثقافية كمتحف الذهب.
ثم بإمكانك التوجه نحو الأحياء الثرية الموجودة في شمال المدينة والتي يتوفر فيها أفضل المطاعم والمقاهي والمتاجر.

مدينة ميديلين Medellin:

كانت مدينة ميديلين الصغيرة ملقبة في أوائل التسعينيات بلقب أخطر مدينة إلا أنها إكتسبت لقبا وسمعة حسنة بعد ربع قرن لتلقب بعد ذلك بمدينة الإبتكار.
وتتميز المدينة بضمها لحازم أخضر المتكون من المتنزهات البيئية بالإضافة عربات التلفريك التي تربط المستوطنات الموجودة في تلال المدينة بنظام المترو، كما تتوفر المدينة على المراكز الإجتماعية المدهشة و المكتبات في بعض الأحياء الفقيرة.

يمكنك ايضا قراءة السياحة في ارمينيا – مناطق ارمينيا السياحية

مدينة كارتاخينا دي أندياس Cartagena de Indias:

تعد مدينة كارتاخينا دي أندياس بمثابة جوهرة التاج بالنسبة لساحل كولومبيا الكاريبي، كما أنها تعتبر واحدة من الوجهات الإستعمارية المحفوظة في القارتين الأمريكتين، ومن بين معالمها الموجودة في المدينة القديمة وجود 13كلم من العمارة الإستعمارية الملونة و الجدران القديمة، إلى جانب الشرفات التي تغطيها نباتات الجهنمية على إمتداد الشوارع بالإضافة إلى الكنائس الكاثوليكية.
كما يوجد هناك جزء من المدينة جديد خارج الحي القديم المدرج في قائمة التراث العالمي، والذي يمتد على طول شبه جزيرة بوكاغراندي، ويشتهر هذا الجزء من المدينة بإحتوائه على المقاهي والشقق الفارهة التي تنتشر في الهواء الطلق،

مدينة كالي Cali:

تحتل مدينة كالي المرتبة الثالثة من حيث المساحة داخل كولومبيا، رغما أن لها سمعة سيئة وذلك بسبب إرتفاع معدل الجريمة فيها، إلا أن ذلك لا يمنع من زيارتها والتمتع بعدة مناظر جميلة ففيها يمكنك مشاهدة رقص السالسا الذي تعد موطنه بالإضافة إلى زيارة ريو بانسي المتواجد في المتنزه الوطني، و التجول في منصات ومرتفعات المدينة إلى جانب التجول في ساحات المدينة التي تملؤها أشجار النخيل والتمشي على ضفاف النهر الذي يمر من وسطها، ولا ننسا أسواقها الصاخبة إضافة إلى المأكولات المتنوعة والرائعة التي تقدمها.

مدينة سانتا مارتا Santa Marta :

تم إنشاء مدينة سانتا مارتا من طرف الإسباني سنة 1525، كما أنها تعد من أقدم المدن الدائمة المتواجدة في القارتين الأمريكتين، ولعل ما يميز مدينة سانتا مارتا هو معالمها الكاتدرائية البيضاء وعمارتها الإستعمارية إلى جانب مناظرها الطبيعية إلى جانب شاطئها ذو المياه الصافية حديقة تايرونا الوطنية القريبة منها.

يمكنك ايضا قراءة سياحة في تونس – الأماكن السياحية تونس

مدينة بارانكيا Barranquilla :

السياحة في كولومبيا لا تقتصر على مدينة سياحية واحدة بل هناك مجموعة من مدن سياحية في كولومبيا والتي من بينها مدينة بارانكيا والتي تشتهر بثقافتها الكاريبية وشعبها الودود وإحتفالات الكرنفال الملونة بالإضافة إلى رقصات السالسا التقليدية في الليل.
كما تتوفر المدينة على شاطئ يمكن للزوار الذهاب إليه من أجل ركوب الأموج والإسترخاء فوق رماله الذهبية الجميلة، إلى جانب مينائها النابض بالحياة والمطل على البحر الكاريبي ونهر ماغدالينا وبعض الساحات و الحدائق العامة، وتعد مدينة بارانكيا رابع أكبر مدينة كولومبية من حيث المساحة.
كما تتوفر هذه المدينة على بعض التراث الإسباني مثل القلعة والكنائس إضافة إلى بعض الأطعمة والمأكولات المحلية الرائعة مثل أطعمة السمك المقلي وأرز جوز الهند وحلوى أريباس.

مدينة بوكارامانغا Bucaramanga :

جميلة هي مدينة بوكارامانغا وهي عاصمة مقاطعة سانتاندر داخل كولومبيا بالإضافة إلى أنها جزء من الأنديز، ولعل مايميز هذه المدينة هو تعدد رياضات المغامرة فيها كالطيران المظلي، إضافة إلى الأنشطة داخل حديقة شيكاموشا أو ( بوكا) كما يسميها المحليون وهي حديقة وطنية. بالإضافة إلى الرحلات اليومية والحياة الليلية الصاخبة وغيرها من الأشياء الجميلة داخل المدينة مثل الأسواق والمؤسسات الثقافية والكنائس.

كولومبيا سياحة :

 منطقة اخي كافيتيرو Eje Cafetero :

من بين اماكن سياحية في كولومبيا والتي تعزز من السياحة في كولومبيا نجد منطقة اخي كافيتيرو والتي هي عبارة عن منتجع لحبوب البن ويحتل هذا المنتجع المرتبة الثالثة عالمياً، وتعد هذه المنطقة موطن لعدد آخذ في التزايد لمزارع البن التي قامت مؤخرا بفتح عمليات للتجول فيها وتذوق القهوة أمام الزوار.
وتعتبر مدينة سالنتو أكثر مكان مناسب للإقامة من أجل البدء في مغامرة لإستكشاف منطقة اخي كافيتيرو إلى جانب وادي كوكورا الذي يعد موطن أطول أشجار النخيل في العالم.

يمكنك ايضا قراءة السياحة في الارجنتين – الاماكن السياحية في الارجنتين

مدينة ليتيسيا Leticia :

تقع مدينة ليتيسيا على ضفاف نهر الامازون في المنطقة الحدودية الكولومبية مع البيرو والبرازيل، كما أنها تعد عاصمة حوض الأمازون، وتقوم مدينة ليتيسيا بتقديم رحلات السفر للحياة البرية بالإضافة إلى التنزه داخل منطقة الأمازون من أجل التعرف على القبائل الأصلية.
ويمكن الوصول إلى مدينة ليتيسيا عن طريق القارب من أسفل النهر إلى ماناوس داخل البرازيل أو إلى مجرى النهر في إكيتوس المتواجد في بلد البيرو، أو من خلال الطائرة من بوغوتا.

محمية تايرونا الوطنية الطبيعية Tayrona National Natural Park :

في محمية تايرونا الوطنية الطبيعية يوجد أفضل الشواطئ الكولومبية، وتشتهر هذه المنطقة بالبحيرات الشاطئية الواضحة و خلجانها التي يضللها النخيل، كما أنها مكان رائع للغطس داخل المناطق المحمية قرب شاطئ لابيسينا وكابو سان خوان والتي يفضل زيارتها في موسم فبراير إلى نوفمبر.

جزيرة بروفيدنسيا Providencia Island :

جزيرة بروفيدنسيا قريبة من نيكاراغوا من كولومبيا، والتي تتوفر على شواطئ رائعة ومذهلة.
كما أنها بمثابة محمية المحيط الحيوي والتي تم إدراجها ضمن لائحة التراث الحيوي لليونيسكو، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق ركوب الطائرة من جزيرة سان أندريس أو القارب.

شبه جزيرة لا غواخيرا La Guajira Peninsula :

السياحة في كولومبيا

شبه جزيرة لا غواخيرا النائية هي النقطة الأكثر شمالية في القارة الأمريكية الجنوبية، ولا يعرف شبه الجزيرة هذه الذي هو عبارة عن واحة من الكثبان الرملية و مستنقعات المانجروف التي تغطيها الطيور إلا القليل من الزيارات.

نهر كانيو كريستاليز Caño Cristales :

السياحة في كولومبيا

كان نهر كانيو كريستاليز خارج الحدود الكولومبية قبل أن يعود إليها ويبدأ في إستقبال الزوار والسياح مجددا، ويقع زهر كانيو كريستاليز في منطقة أورينوكيا والذي يقصده السياح من أجل التمشي بين شلالاته والتمتع بالإستحمام في ثقوب السباحة الطبيعية الموجودة هناك.
يمكنكم زيارة هذا النهر في كل المواسم، خاصة مابين شهري يوليو ونوفمبر.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى