جديد القوانين

اللجوء الانساني في المانيا لليبيين اهم مميزات و عيوب اللجوء في ألمانيا

اللجوء الانساني في المانيا لليبيين ، من أهم الأشياء التي يبحث عنها عدد مهم من طالبي اللجوء السياسي ، فألمانيا تعتبر من بين دول العالم ، الأكثر استقبالا لطالبي اللجوء فهي لا تضع الكثير من الشروط التي تعيق تقديم طلب اللجوء الانساني في المانيا لليبيين ، والذين يستفيدون من عدة أنواع اللجوء في ألمانيا ، التي تقدم لهم في أطار قانون دولي يعطيهم امتياز حق اللجوء السياسي في ألمانيا ، والتي تسهر على تنفيذه سلطات الحكومة ألمانية ، لهذا نجد من بين مميزات اللجوء في ألمانيا ، أنها تمنح للمواطنيين الليبيين من طالبي اللجوء الإنساني في ألمانيا ، حماية تهم الكثير من الجوانب ، التي توفر لهم الأمن والأمان في دولة ألمانيا ، و الهاربين من أوضاع سياسية واجتماعية وعرقية دينية غير طبيعية ، حيث تعرضوا للاضطهاد الذي يمارس عليهم من طرف النظام الحاكم في بلدهم ، في مقابل مميزات اللجوء في ألمانيا ، التي تقدم لليبيين يقابله الكثير من عيوب اللجوء في المانيا ، التي قد تصادف طلبي اللجوء في ألمانيا .
ففي هذه المقالة سنعرف على كل ما يهم خطوات تقديم اللجوء السياسي في المانيا ، وأفضل مدن اللجوء في ألمانيا ، وأهم امتيازات اللجوء السياسي في ألمانيا .

• أليكم أنواع اللجوء في ألمانيا

  1.  فيما يتعلق ب أنواع اللجوء في ألمانيا ، فأن القانون ألماني یفرق ما بین الأشخاص الذين یحملون صفة اللاجئين .
  2.  و يفرق كذلك القانون الألماني ما بين الأفراد اللاجئين ، والذي یحق لهم اللجوء الإنساني في دولة ألمانيا ؛ حيث يحصل الأفراد على اللجوء السياسي في حالة تعرضهم للاضطهاد نتيجة أسباب سياسية أو غيرها من الأسباب ، أو إذ تعرضوا لانتهاكات جسيمة ، قد تكون مرتبطة بحقوق الإنسان ، خلال عودتهم إلى بلدهم الأصلي ، حيث لم تتوفر لهم بدائل للاستقرار عن بلدهم ، وذلك حسبا للمكتب الاتحادي الألماني الخاصة بالهجرة واللاجئين في ألمانيا .
  3.  كذلك في بعض الحالات التي تهم البعض من الأزمات الإنسانية ، مثل الفقر والحروب الأهلية والكوارث الطبيعية وغيرها من العوامل الاخرى ، هذه الحالات فأنها تستبعد فيما يتعلق بمنح اللجوء السياسي لطالبه في ألمانيا ، حيث يعتبر الاضطهاد من قبل الدولة ، هو مبررا غير مقبول من طرف صاحبه ، لمنحه طلب اللجوء الإنساني في ألمانيا ، هذا فيما يخص أنواع اللجوء في ألمانيا .
يمكنك الاطلاع ايضا عقود عمل في المانيا 2021 – البحث عن عمل بالمانيا

• عيوب اللجوء في المانيا

  1.  فيما يتعلق بالمساهمات والمساعدات المادية والإنسانية ، والتي يتلقاها اللاجئين الليبيين من طرف الحكومة الألمانية ، فأنها ضعيفة بالمقارنة مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى ، ولكن على العموم فيمكن اعتبارها كافية للاجئين الليبيين .
  2.  ضعف الآلية الخاصة بإدماج اللاجئين في وسط المجتمع الألماني ، يجعل اللاجئين الليبيين في دولة ألمانيا يواجهون عدة صعوبات ، كصعوبة الحصول على عمل بالشركات والمؤسسات الألمانية .
  3.  يواجه اللاجئين الليبيين ، صعوبة تتعلق باللغة الألمانية ، التي قد يشكل عائقا عليهم في تعلم اللغة الألمانية

وهذه اهم عيوب اللجوء في المانيا .

مقالات ذات صلة

• أليكم امتيازات اللجوء السياسي في ألمانيا

1- يعطي امتياز الحق القانوني

للاجئين السياسيين الليبيين في ألمانيا ، امتياز حق الحصول حماية اللاجئين في دولة ألمانيا ، الحق هذا قد يمنحهم الكثير من الحقوق القانونية وهي كتالي :

  •   حق اللجوء الانساني في المانيا لليبيين ، حيث يمكنهم الحصول على امتياز حق تصريح إقامة اللجوء السياسي في ألمانيا ، والذي قد تصل مدة التصريح ثلاثة سنوات في ألمانيا .
  •  حق اللاجئين الليبيين الذين يمكنهم الاستفادة من الحصول على حق تصريح تسوية وضعيتهم ، والذي تصل مدة التصريح ما بين ثلاثة سنوات و خمس سنوات في دولة ألمانيا .
  •  أن اللاجئين الليبيين فيمكنهم الحصول على المال الذي يكفي ، من أجل إعالة أنفسهم ، مع إمكانية البحث عن عمل في سوق الشغل في ألمانيا ، شريطة تمكن طالبي اللجوء الانساني في المانيا لليبيين ، من إتقان اللغة الألمانية .
  •  أن اللاجئين الليبيين فيمكنهم أن يستفيدوا من امتياز حق الحصول على لم الشمل العائلي لهم ، بالموازاة مع ذلك يجب إثبات القدرة المالية على الإنفاق على أسرهم .

2- يعطي امتياز حق الحماية الفرعية

لإتمام القراءة حق الحماية الفرعية انتقل الى الصفحة التالية بالضغط على رقم 2

1 2الصفحة التالية

تعليق واحد

  1. حق اللاجئين الليبيين فى ألمانيا كلام بعيد عن الصحه هونك اكثر من خمسه مئات شاب ليبي أو اكثر قد تقدموا بطلب اللجوء في ألمانيا وقبلوا برافض .. لااسف شديد الدول الغربيه والدول أوروبا بتحديد لم تساعد الليبين فى داخل ولا فى الخارج الشباب الليبي فى الخارج يعني تهميش,(أن اللاجئين الليبيين فيمكنهم أن يستفيدوا من امتياز) ,???? أرجوك بالله عليك لا تتاجر بدما الليبين ..كلام كله كذاب وتضليل على حقيقه..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى