جديد القوانينقرعة كندا

اللجوء الى كندا طريق أمريكا 2020

لمن يرغب في الحصول على اللجوء لكندا من امريكا أو دخول كندا بفيزا امريكا بشكل آمن لك ولعائلتك، فهل حقا يمكنك اللجوء لكندا من أمريكا ؟ وماهي شروط اللجوء الى كندا عن طريق أمريكا ؟ كل هذه التساؤلات ستجدها ضمن هذه المقالة على موقعك المفضل visatls.com

طريقة اللجوء لكندا من أمريكا

يعتقد غالبية الأشخاص أنه يمكنهم الحصول على اللجوء إلى كندا بطريقة سهلة من أمريكااللجوء لكندا من امريكا .

لكنهم يغفلون أنه لا يمكنك الحصول على اللجوء إلى كندا من خلال عبور نقاط الحدود الرسمية من الولايات المتحدة الأمريكية ولا يمكنك التقدم بطلبه، وذلك راجع في الأساس إلى إتفاق بين البلدين، لدى لا يمكن لأي لاجئ غير شرعي عبر الحدود بين البلدين أن يطلب اللجوء إلى كندا عن طريق أمريكا .

شروط دخول كندا بفيزا أمريكا

إن مجلس الهجرة واللاجئين هو من يرجع له قرار من مؤهل للحصول على اللجوء، وذلك وفق القوانين الدولية للاجئين وإلى الأفراد الذين يحتاجون للحماية.
ويعتبر لاجئ حسب القوانين الدولية كل شخص يوجد خارج بلده الأصل ولا يمكنه العودة إليه نظرا لما تتربصه من مخاطر كخوفه من الإضطهاد الراجع إلى:
_ إختلاف العرق.
_ إختلاف الآراء السياسية.
_ إختلاف الميولات الجنسية.
_ إختلاف المعتقد الديني.
_ إنتماؤه لمجموعة إجتماعية معينة ( حماية النساء أو الأشخاص ذوي الميولات الجنسية المختلفة).
والشخص الذي يمكنه الحصول على اللجوء إلى كندا حسب القانون الكندي هو كل شخص لا يمكنه العودة إلى وطنه الأصلي بسبب إحتمالية تعرضه ل:
_ وجود خطر على حياته.
_ خطر المعاملة القاسية أو غير العادية أو التعرض للعقوبة.
_ خطر التعذيب.

وقد لاتكون مؤهلا للحصول على اللجوء إلى كندا أو طلبه بسبب كونك :
_ غير مقبول لدخول كندا لدوافع أمنية أو بسبب عملك في نشاط إجرامي أو إنتهاكات لحقوق الإنسان.
_ قدمت طلب اللجوء إلى كندا من قبل وتم رفضه، أو قمت بالتخلي عنه أو سحبه.
_ تم بالفعل منحك اللجوء في كندا.
_ دخلت عبر الحدود بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية.
_ تم الإعتراف بك كلاجئ من طرف بلد آخر يمكنك العودة إليه.

مالذي يتوجب عليك أن تعلمه حول اللجوء لكندا من أمريكا بصفة خاصة أو اللجوء إلى كندا بصفة عامة:

دخول كندا بفيزا امريكاتعرف كندا بكونها بلد منفتح ومتعاطف مع كل يرغب في الهجرة إليه، كما أنها تقدم فرصا لكل القادمين الجدد إليها، وذلك بناء على ماجاء على لسان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أنهم يرحبون باللاجئين وهنا ما عليك سوى اختيار شكل هذا اللجوء هل هو اللجوء عن طريق الكنيسة ام هو اللجوء انساني بحت .
وكل هذا ينطبق على بعض منهم في حين يختلف لدى البعض الآخر منهم.

قد يتم ترحيل الكثير من طالبي اللجوء وعدم السماح لهم بالبقاء في كندا:

من غير المحتمل أن يسمح لك بالبقاء داخل كندا إن كنت غير مؤهلا للحصول على اللجوء من خلال اللجوء لكندا من أمريكا إن لم تكن مؤهلا، ويتم ترحيلك لبلدك الأصلي ك ( سوريا أو مصر أو العراق …) لأنه من غير المحتمل أن يتم السماح لك بالعودة إلى أمريكا.

شروط التأهل للحصول على اللجوء إلى كندا عن طريق أمريكا

لقد وضعت كندا مجموعة من الشروط لطلب اللجوء وتأهيل الشخص له، رغم ذلك ليس لها أي برنامج متعلق ب ( اللجوء إلى كندا عن طريق أمريكا) وفيما يخص شروط طلب اللجوء لكندا من أمريكا يمكنك مراجعة الموقع الرسمي لشروط اللجوء إلى كندا ( من هنا )

مدة إنتظار إتخاد قرار اللجوء في كندا من خلال كندا بفيزا أمريكا

بعد قبول طلب اللجوء الى كندا الخاص بك سيكون أمامك الإنتظار لوقت ليس بالقصير قبل الإستماع لقضيتك، إذ يشهد نظام الهجرة الكندي لديه مايزيد عل 40000 حالة إنتظار وهو رقم كبير جدا، إذ يمكن أن تصل فترة إنتظارك لمدة تصل إلى سنتين لكن الأمر الإيجابي في هذا التأخير هو حصولك على فوائد جمة من قبيل الضمان الإجتماعي وحق العلاج وتصريح للعمل في كندا.

ما مدى سهولة الحصول على اللجوء لكندا من أمريكا أو دخول كندا بفيزا أمريكا

قد تدفعك الشائعات الكثيرة التي تسمعها أو التي قد تقرأها إلى الإعتقاد أن الحصول على اللجوء الى كندا أو دخول كندا بفيزا امريكا أمر سهل، بيد أنه من الصعب الحصول عليه، كما أن هناك مخاطر في الولوج إلى كندا بطريقة غير رسمية. وقبل إتخاذك لأي قرار خاص ب اللجوء الى كندا قرأة صفحة الحكومة الكندية الخاصة باللجوء لكندا من أمريكا .

اللجوء لكندا من أمريكا أو دخول كندا بفيزا أمريكا الجواب النهائي

كما سبق وذكرنا أن هنا إتفاق بين كندا وأمريكا ينص على أن كل الأشخاص الذين يطمحون في القدم بطلب اللجوء أن يفعلوا ذلك من أول بلد آمن يحطون الرحال فيه، وكل من دخل كندا من حدوده البرية مع أمريكا لا يمكنه التقدم بطلب اللجوء في كندا بإستثناء بعض الحالات كأن تكون لك عائلة في كندا .

حلات إستثناءات طلب اللجوء إلى كندا عن طريق أمريكا 2020

وردت أربع إستثناءات بالنسبة لبعض الأشخاص في طلب اللجوء في كندا من الحدود التي تربطها بالولايات المتحدة الأمريكية وهي على الشكل الآتي:
_ إستثناء وجود مصلحة العامة لكندا بمنحك اللجوء.
_ إستثناء الأشخاص القصر غير المرفقين بالبالغين.
_ إستثناء أن تكون لك عائلة في كندا.
_ إستثناء حامل بطاقة الأمم المتحدة للاجئين.
ولمزيد من المعلومات حول هذه الإستثناءات الواردة على طلب اللجوء إلى كندا عن طريق أمريكا 2020 ندعوك لزيارة الموقع الرسمي  لدائرة الهجرة والجنسية الكندية .

 

 

 

 

‫2 تعليقات

  1. والله أنا سوداني احرقت أسرتي كل ولا أملك سيئة ارجو القلوب الي كندا

زر الذهاب إلى الأعلى