جديد القوانينفيزات أخرى

اجراءات الخاصة ب اللجوء في بريطانيا للسودانيين

لقد قمنا سابقا بنشر موضوع يتعلق باللجوء الخاص بالسودانيين في كندا، ونظرا للأسئلة العديدة التي تلقيناها بخصوص طريق اللجوء الى بريطانيا بالنسبة للسودانيين أو اجراءات اللجوء الانساني في بريطانيا التي التي ينبغي على السودانيين إجراؤها من أجل الحصول على اللجوء البريطاني. قررنا تخصيص هذا الموضوع بكل مايتعلق ب إجراءات اللجوء في بريطانيا و طريق اللجوء الى بريطانيا بالنسبة للسودانيين.

اللجوء في بريطانيا السودانيين :

لطلب اللجوء في أي دولة كيف ما كانت لابد من الشخص الراغب في اللجوء أن يكون متواجد في الدولة التي يرغب في الحصول على حمايتها له. أي أنه لا يمكن لأي شخص طلب اللجوء من دولة وهو خارج حدودها الترابية إلى في حالة واحد وهي عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وكل من يخبرك بإمكانية هذا الأمر في أي حالة بإستثناء الحالة التي ذكرناها فهو على خطأ. ومن أجل تحقيق حالة الإستثناء هذه في طلب اللجوء لابد من أن يتواجد الشخص في بلد ثالث أي أن يكون في بلد غير بلده الأصلي وغير بريطانيا هكذا حتى تكون على طريق اللجوء الى بريطانيا . مثلا أن يطلب شخص سوداني اللجوء في بريطانيا للسودانيين من بلد غير السودان ويوجد مقر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيه كمصر، وأنه لايستطيع العودة إلى وطنه خشية القتل أو التعذيب أو الإضطهاد وسوء المعاملة…
وفي مثل هذه الحالة يمكن للأشخاص طلب اللجوء بواسطة المفوضية تقديم طلبه الخاص باللجوء إلى بريطانيا وذلك طبقا لسياسات وإجراءات تقررها بريطانيا مع UNHCR. إلا أن اللجوء بهذه الطريقة يأخذ حيزا زمنيا طويلا وقليلا ما يتمكن الأشخاص عن طريقه بالحصول على اللجوء. وأعداد الحاصلين عليه بواسطة المفوضية قليلة إذا ما تمت مقارنتها بالذين يطلبونه بطريقة مباشرة.

اللجوء لاستراليا حسب القوانين الاخيرة

خطوات اللجوء ببريطانيا بعد تقديم طلب اللجوء:

على كل من يرغب في طلب اللجوء أن يعلم أن UK Border Agency هي التي ستقوم بإتخاذ القرار في طلبه بما في ذلك أي إستئناف يتم تقديمه، كما أن الملف سيعطى إلى فريق لجوء إقليمي داخل بريطانيا وذلك أثناء دراسة ملف الطلب، وفي حال لم تكن تملك المال من أجل إكتراء شقة أو ليس لك أحد تقطن عنده خلال فترة مراجعة الطلب سيتم منحك مكان تسكن فيه

اللجوء الى فرنسا 2020 وفق القانون الجديد

متى بإمكاني طلب اللجوء في بريطانيا للسودانيين :

عندما يخشى الفرد التعرض للأذى في حال عودته لوطنه يصبح من حقه طلب الحماية واللجوء اللذان يندرجان ضمن طلب الحماية الدولية وذلك بموجب قوانين حقوق الإنسان، ويمكن للشخص التعرض لمثل هذه الحالات في بعض الدول غير الديموقراطية والتي يمكن للشخص التعرض فيها للتعذيب، القتل وسوء المعاملة، الإضطهاد، الضرب… وهي:
حالة المعارضة السياسية:
كان المعارض السياسي في السودان الأكثر تعرضا للتعذيب والسجن والمضايقات عن غيره من الآشخاص الآخرين، أثناء حكم البشير الرئيس السابق للسودان، والسبب في ذلك راجع إلى أفكاره السياسية التي تتعارض مع النظام الحاكم.
إلا أنه وبسقوط حكم البشير وبعد تولي المجلس العسكري للسطلة لايمكن بأن الأمور تغيرت أو بقيت على حالها لأننا لانعرف عنها شيئا حاليا.
وبشكل عام يمكن لأي شخص سوداني معارض تقديم طلب اللجوء سواء أكان ذلك في بريطانيا أو في أي دولة أخرى من الدول الموقعة على المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان في أوروبا.

الإلحاد أو الرجوع عن دينك:

يمكن للأشخاص الذين غيروا دينهم أو اصبحوا لا دينيين أو ملحدين فبإمكانهم طلب اللجوء الديني في بريطانيا، إذ تعد دولة السودان من بين الدول الأكثر صرامة مع الأشخاص الذين يغيرون دينهم من الدين الإسلامي إلى دين آخر. لأن هذا الأمر يعد مخالفا لقوانين الشريعة الإسلامية التي تتبناها السودان، الشيء الذي يجعل منهم أشخاص معرضين للجلد أو التعذيب أو تعرضهم لأحكام الردة.
فالغالبية من شباب اليوم أضحو يعبرون بصراحة عن آراء وأفكار مخالفة لليدن الرسمي في بلدانهم.

الميولات الجنسية و المثلية:

بما أن السودان تعتبر من بين الدول المحافظة والتي تعتبر من الشريعة الإسلامية مصدرا للتشريع فيها ودينا لها، الأمر الذي أقره المجلس العسكري حتى من بعد سقوط النظام الذي كان يترأسه البشير، والذي طالب على الحفاظ بتطبيقها.
وبالتالي فكل الأشخاص الذين لديهم ميولات جنسية مثلية غير مرحب بهم داخل هذا البلد، وإن تم إكتشاف أحد منهم فقد تتم معاقبته على ذلك. الشيء الذي يخول له طلب اللجوء في بريطانيا للسودانيين لكون بلده الأصلي يهدد حياته وسلامته…

لاكمال هذا الموضوع ما عليك سوى انتقال للشطر الثاني
1 2الصفحة التالية

‫7 تعليقات

  1. السلام عليكم انا من السودان مقيم في ليبيا اريد الخروج من ليبيا لي بريطانيا واللجوه لي بريطانيا

    1. انا على جعفر من السودان اريد اللجوء إلى بريطانيا وأريد اتزوج من بريطانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى