الدراسة بالخارججديد القوانينفيزات أخرى

الهجرة إلى ألمانيا 2023 وأهم الطرق الحصول على الاقامة الدائمة بالمانيا

الهجرة إلى ألمانيا 2023 ، هي حلمً للكثيرين من الشباب العربي خاصة. و باقي الدول العالم الثالث عامة ، إذ تعتبر الهجرة إلى ألمانيا ؛ من أكثر دول العالم اختيارا من طرف الشباب العربي. من حيث الاقامة في المانيا ، عن باقي دول العالم ؛ نظرًا لتمتعها باقتصاد متطور. وتوفرها على نظام تعليمي راقي ومعترف به دوليا ، وسوق للشغل متنوع يتح لك الاختيار ما بين الفرص المقدمة . هذا كله كافي ليشجع الشباب العربي وغيره لتفكير في الهجرة إلى ألمانيا ، ولذلك السفر و الاقامة في المانيا عن طريق العمل . أين تتجلى شروط الهجرة المانيا ، وهي متطلّبات الهجرة إلى ألمانيا 2023؟ و الخطوات المطلوبة لتحقيق الاقامة الدائمة بالمانيا ؟ من خلال هذه المقالة سنعمل على توضيح ، ما يرتبط ب الهجرة الى المانيا. وبالجوانب التي لها علاقة بالإجراءات وكل الشروط الضرورية لها .

الهجرة إلى ألمانيا 2023 ، شروطها وطرقها للعرب .

تتنوع طرق وأساليب الهجرة إلى ألمانيا 2023 ، فلكل طريقة شروطها الخاصة ، فهناك متطلبات عامّة وقد يكون هناك تشابه فيما بين هذه الطرق، ومن هنا سنوضح لكم أهمّ شروط الهجرة المانيا  .

  •  لابد من الكشف عن الاستقرار المادّي لكل متقدم بطلب الهجرة ألي ألمانيا للدراسة ، وكذلك العمل والهجرة ألي ألمانيا ، فلكل طريقة من طرق الهجرة إلى ألمانيا ، شروطها المرتبطة بالجانب المالي ؛ حيث لا بدا على كل متقدم للطلب أتمامها وتوفره على القدرة المالية التي تغطي مصارفه خلال التواجد بألمانيا ، هذا الأمر يهم أصحاب الطلبات لدراسة والعمل معا ، وذلك حتى متم حصولهم على أول راتب لهم من العمل المزاول .
  •  يجب على الشخص طالبي الهجرة ألي ألمانيا ، التوفر على تأمين صحي بدونه لا يمكّن الهجرة إلى ألمانيا ، في حالة عدم امتلاكك تأمينًا صحيًا ساري المفعول . فأن كنت من هذه الفئة علّيك محاولة الحصول على تأمين صحي ألماني ، حيث أن التأمين الصحي الأجنبي ، قد لا يكون معتمدًا لدى الدولة الألمانية .
  •  عليك إتقان والتحدث اللغة الألمانية من أجل التواصل معا أفراد المجتمع و العيش في ألمانيا بشكل سليم وسهل، التحدث وإتقان اللغة الألمانية أساسي ؛ فكل المقبلين على الهجرة إلى ألمانيا 2023 يتم اختبار كفاءة في اللغة الألمانية ، كما يتعيّن على كل الذين سيُقيمون بشكل مؤقت ، تحقيق مستوى A1 أو B1 القاعدة الإطار الأوروبي العامة الموضوعة للغات . أمّا الأشخاص الذين يرغبون الإقامة الاقامة الدائمة بالمانيا ، فيجب عليهم تحقيق مستوى أكثر تقدّما مثل C1 أو C2. خلال الاختبار .
  •  من أجل الحصول على تأشيرة دخول ألمانيا ،هناك قرار خاص بمواطني دول أوروبا ، وعدد من دول العالم الأخرى حيث يسمح بموجبه الدخول إلى ألمانيا ، من دون الحاجة إلى تأشيرة لذلك ، إذ يمكنهم التقديم فيما بعد للحصول على الاقامة الدائمة بالمانيا ، أما فيما يتعلق ببعض الدول ؛ منها دول العالم العربي ، فلا يمكن لمواطنيها الهجرة الى المانيا ، و الاقامة في المانيا ، إلاّ عندما يحصلون على تأشيرة الدخول ، التي تسمح بموجبها الاقامة الدائمة بالمانيا .
شروط الهجرة المانيا  الاقامة الدائمة بالمانيا
شروط الهجرة المانيا

أنواع التأشيرات المقدمة من طرف الحكومة الالمانيا للمواطنين .

أنواع التأشيرات المقدمة من طرف الحكومة المانيا للمواطنين .

أنواع التأشيرات المتاحة :

  • تأشيرة تدريب عملي ، Training/Internship VISA .
  • تأشيرة رجال الأعمال ، Business VISA ،
  • تأشيرة للباحثين عن عمل ، Job Seeker VISA ،
  • تأشيرة سائح ، Tourist / Visitor VISA
  • تأشيرة لاستضافة العلماء ،Guest Scientist VISA ،
  • تأشيرة الدراسة في ألمانيا
  • تأشيرة للعمل للموظفين ، Working (Employment) VISA ،

وسائل الهجرة إلى ألمانيا

لتتمكّن من الهجرة إلى ألمانيا ، فأنك تحتاج إلى دافع واقعي لطلب الهجرة إلى ألمانيا ، إذ هناك العديد من الطرق التي بموجبها يمكن للأجانب الانتقال إلى ألمانيا ونجد منها :

الهجرة بواسطة الاقامة في المانيا عن طريق العمل

حيث أن ألمانيا تعلن سنويا عن حاجتها لليد العاملة المدربة من الأشخاص المؤهلين تأهيل متقدم ، فأن الشركات الألمانية دائما ما تبحث توفر شروط الهجرة ألي ألمانيا ، كالمهندسين والتقنيين في مجالات مختلفة ، والتكنولوجيا والمتخصصين في مجالات الطب ، ومجالات أخرى ، وقد خفّفت السلطات الألمانية من شروط الهجرة المانيا الخاصة بالعمل الصارمة على هذه الفئات ، و المرتبطة بالهجرة إلى ألمانيا ، بهدف العمل ، فإن الهجرة بواسطة الاقامة في المانيا عن طريق العمل ؛ تعد أحد أكثر طرق الهجرة انتشارًا وأفضلها على العموم ، و يمكنك إتباع الخطوات التالية

  •  لتحقيق حلم الهجرة إلى ألمانيا
  •  يجب عليك العثور على منصب شغل في الشركات الألمانية التي تقبل الأجانب في الشغل لديها .
  •  بموجبه تتقدّم للحصول على تأشيرة العمل و الهجرة الى المانيا .

للحصول على تصريح إقامة وعمل بألمانيا ، ولابدّ من كل موظف بالشركات الألمانية أن يثبت بالتصريح من لذن صاحب العمل بالشكل التالي

  • الشركة الموظفة لابد ان تصرح على أنها تعاني نقصًا في عدد الموظفين ، وعدم إمكانية شغل هذا المنصب بموظف ألماني الجنسية أو أوروبي
  • يجب على الموظف الأجنبي أن يتمتّع بنفس الحقوق
  • وان يتوفر على نفس الشروط الواقعة على الموظف الألماني ، فيما يرتبط بالراتب وطروف العمل ، وعلى الموظف الأجنبي أن يستوفي جميع الشروط الأكاديمية ، ومتطلبات العمل ويمتلك الخبرة الكافية لإشغال هذه الوظيفة ،
  • وأن الشركة يجب عليها أن تستوفي جميع الشروط القانونية ؛ المتعلقة بتسجيل الشركة واعتمادها المختلفة .

حيث. يمكنك العمل في ألمانيا طوال الفترة التي يتيحها لك تصريح العمل ، في حالة التراضي ورغبة صاحب العمل في استمرار العلاقة المهنية حتى مع اقتراب انتهاء تصريحك يمكن تمدد العقد، و تستطيع بعد ذلك مرور بفترة محدّدة ، التقديم للحصول على تصريح إقامة دائم . وإذا لم تكن تمتلك خبرة كافية تؤهلك ، قد يكون من الصعب عليك الهجرة الى المانيا بهذه الطرق .

الهجرة إلى ألمانيا للدراسة ، الخاصة بالعرب .

أن الهجرة إلى ألمانيا للدراسة ؛ يعد مجاني فيما يتعلق بالتعليم العالي في ألمانيا . بعكس باقي دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو غيرها ، والتي تحتاج من أجل الالتحاق بجامعاتها إلى مبالغ مالية مهمة وكبيرة، فإن تكاليف رسوم الدراسة في الجامعات الألمانية جد منخفضة في بعض الحالات قد تكون منعدمة ؛ ممّا يجعلها من أهم الوجهات التعليمية التي تلقى إقبال كبير من أعداد مهمة من الطلاب العرب سنويًا . فمن أجل تحقيق حلم الهجرة إلى ألمانيا للدراسة ، يجب عليك التقديم للحصول على تأشيرة طالب عبر الحكومة الألمانية ، حيث تتيح لك البقاء في ألمانيا حتى إنهاء مشوارك الدراسي بها . إذ بعدها يمكنك البقاء في ألمانيا وذلك لفترة محدودة قصد البحث عن طرق عمل مشروعة بالشركات الألمانية ، والتي تشغل العرب بعد أتمام دراستهم ، في حال استطاعتك الحصول على عمل ، من خلاله يسمح لك بالبقاء أكثر ، انطلاقا من الحصول على تصريح عمل بها . أذ تشير إحصائيات سابقة إلى أنّ ما نسبته 54% من الطلاب الدوليين الذين انهوا دراستهم بالجامعات ألمانيا ، فأنهم يستقرّون بها بعد العثور على فرصة عمل مناسبة .

لإكمال قراءة الموضوع ،،، المرجوا الانتقال الى الصفحة 2

1 2الصفحة التالية

‫2 تعليقات

  1. Mein Name ist Samer aus Tunesien, ich bin Taekwondo-Trainer und ehemaliger Nationalspieler, habe auch einen Ausbildungsnachweis, habe eine gute Ausbildung, und ich habe auch Erfahrung im Bereich Training und Aktivierung und halte diese ein Bachelorstudium in Wirtschaftswissenschaften und Management Ich suche einen Job und mir ist das Gehalt egal.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى