جديد القوانينقرعة كندا

الهجرة الى كندا 2021 كل ما تحتاج معرفته حول الهجرة الى كندا 2021

يحلم الجميع ب الهجرة الى كندا 2021  أصبح من المألوف جدا ان تجد العديد من الاشخاص في دول ومناطق غير دولهم الام ،ومن الغني عن التعريف ان كندا هي مستقر ووجهة العديد من المهاجرين من مختلف أنحاء العالم نظرا لاقتصادها القوي و المستوى المعيشي الذي يرضي طموحات الشباب الذين يتركون اوطانهم آملين في العيش الكريم ،فهل تطمح انت ايضا عزيزي القارىء الى السفر لكندا ؟ وهل تحلم بالهجرة لهناك ؟ كل هذا واكثر سنتعرف على برنامج الترشيح الاقليمي كندا و نظام الهجرة السريع

 

الهجرة في كندا

تعتبر كندا أكبر دولة في العالم ، وهي بالنسبة للبعض أكثر من مجرّد وجهة سياحية ، في عام 2016 عدد الأشخاص الذين اختاروا نظام الهجرة الى كندا حوالي 296340 من جميع أنحاء العالم. وبحسب التعداد السكاني الذي أجري في العام ذاته فقد شكّل عدد الأفراد المولودين من أب أو أم أجنبيين خُمس عدد السكان الكلّي. يبلغ عدد الأطفال المولودين من أبوين أجنبيين نصف عدد سكان كندا الذين يبلغ  عددهم 2036. وغالبا ما يلجا البعض ل نظام الهجرة السريع

يمكنك معرفة المزيد الحصول على الاقامة في كندا عن طريق الزواج من كندية

 

لماذا الهجرة الى كندا 2021؟

 

في الواقع اسباب إختيار نظام الهجرة السريع من طرف العديد من السياح والمهاجرين هي عديدة ولا تعد ولا تحصى نذكر منها:

  • من حيث فرص العمل ، حصلت على كندا من المهرة آفاقًا متميزة ومستويات معيشية مرتفعة.
  • تتميّز كندا جغرافية مميزة ، حيث تفتخر بامتلاكها من المناطق الطبيعية الآسرة من جبال وسهول وشواطئ دون أننسى شلالات نياجرا الشهيرة.
  • نظام التعليم الأكاديمي في كندا واحدًا.
  • تم تصنيف المرتبة في المرتبة الأولى عالميًا من الحرية الشخصية ، وتعد من أكثر دول العالم أمانًا في الوقت الحالي.

كيف أهاجر إلى كندا؟

بالنظر لان العديد يحلمون ب الهجرة الى كندا 2021 فمن الطبيعي ان نجد مجموعم من الخطوات والتي من الواجب الالتزام بها ،كما ويوجد العديد من البرامج والتي تمكن من الهجرة الى كندا، ولكلّ برنامج شروط التأهل الخاصة به. أمّا عن أشهر 6 برامج يمكنك من خلالها الهجرة إلى كندا فهي كالتالي:

1- نظام الهجرة السريع إلى كندا أو الـ Express Entry

يعدّ (برنامج الترشيح الاقليمي كندا) برنامج مثالياً للمهاجرين المهرة الراغبين في الاستقرار الدائم في كندا. وينقسم برنامج الـ Express Entry هذا إلى ثلاثة برامج فرعية تتضمّن:

– برنامج العمالة الماهرة الفيدرالي Federal Skilled Worker Program

يجب على المتقدمين ل نظام الهجرة السريع من خلال برنامج الترشيح الاقليمي كندا الحصول على 67 نقطة في نظام التصنيف الشامل أو ما يعرف في اللغة الإنجليزية بـ Comprehensive Ranking System. يأخذ هذا النظام 6 عوامل رئيسية بعين الاعتبار تشمل: العمر، اللغة، المهارات، التعليم، الخبرة العملية، عروض العمل المتاحة للمتقدم في كندا ومدى قدرته على التأقلم. فيما يتعلّق باللغة، فإن الفرنسية والإنجليزية هما اللغتان الرسميتان في كندا. وحتى يثبت المتقدّم كفاءته في هاتين اللغتين، عليه أن يقدّم امتحان كفاءة معتمد فيهما، حيث يستخدم كلّ من اختبار The Canadian Language Benchmarks المعروف اختصارًا بـ CLB لتقييم مستوى المتقدمين في اللغة الإنجليزية، في حين يستخدم اختبار Niveaux de compétence Linguistique Canadien المعروف بـ NCLC في تقييم مستوى اللغة الفرنسية. يتعين على المقبلين على الهجرة الى كندا 2021 الحصول على مستوى CLB 7 أو NCLC 7 كحدّ أدنى في حال تمّ تقديم الاختبار كلغة رسمية أولى حتى يحصلوا على النقاط الكافية التي تؤهلهم للهجرة من خلال هذا البرنامج. كما يجب عليهم إحراز المستوى CLB 5 أو NCLC 5 على الأقل في حال التقديم كلغة رسمية ثانية.

 – برنامج الحرفيين المهرة الفيدرالي Federal Skilled Trades Program

وحتى يتأهل المتقدّم ل برنامج الترشيح الاقليمي كندا يجب عليه استيفاء الشروط التالية:

  • أن يعتزم العيش خارج منطقة الكيبيب.

 

  • أن يكون على مستوى CLB 5 على الأقل في الاستماع والمحادثة ومستوى CLB 4 في الكتابة والقراءة
  • أن يمتلك خبرة في العمل بدوام كامل أو ما من الخبرة العملية بدوام الجزئي.

 

متطلبات العمل كحرفي ماهر تحديدها في تصنيف المهن الوطني.

أن يكون حاصلاً على عرض عمل بدوام كامل لما لا يقلّ عن سنة واحدة في كندا.

ملاحظة: لا يشترط للتقديم خلال هذا البرنامج حدٌّ من التعليم الأكاديمي.

  فئة الخبرة الكندية Canadian Experience Class

حتى يتأهل لهذا البرنامج ، يتعيّن عليه استيفاء الشروط والمعايير التالية:

 

  • أن يمتلك ما لا يقلّ عن 12 شهر من الخبرة العملية بدوام كامل في كندا خلال الأعوام الثلاثة الماضية، أو ما يعادلها من الخبرة العملية بدوام جزئي. مع العلم أنّه لا يتمّ احتساب خبرة العمل الحرّ أو الخبرة المكتسبة أثناء الدراسة.

 

  • أن يستوفي جميع والقوانين المطلوبة المطلوبة للوظيفة التي سيجدها في المجاورة ، الاستماع ، القراءة ، والكتابة.

 

  • أن يكون عازمًا على العيش خارج منطقة الكيبيك.

 

ملاحظة: لا يشترط للتقديم خلال هذا البرنامج حدٌّ من التعليم الأكاديمي.

. 2- برنامج الترشيح الاقليمي كندا Provincial Nominee Program

يمكن لمعظم الأقاليم الكندية أن ترشّح قبول مهاجرين معينين ضمن برنامج الترشيح الاقليمي كندا PNP، وهنا لابدّ لهؤلاء المترشحين أن يقيموا ويعملوا في الإقليم الذي قام بترشيحهم. من الجدير بالذكر أنّ معايير التقديم من خلال هذا البرنامج تختلف باختلاف الأقاليم، فلكلّ منها شروطه ومعاييره الخاصة؛ منها ما يسعى لاجتذاب المهاجرين الطلاّب، ومنها ما يستهدف الحرفيين المهرة أو المستثمرين في حين يتبع بعضها برامج الاكسبرس انتري. حتى تستطيع التقديم لبرنامج الترشيح الإقليمي، عليك أولاً أن تتقدّم بطلب إلى الإقليم الذي تريده كي يتم ترشيحك، وبمجرّد أن يحصل ذلك سيصبح بإمكانك التقديم إلى دائرة الجنسية والهجرة الكندية IRCC للحصول على إقامة دائمة.

 3- برنامج العمالة الماهرة المختارة في الكيبيك Quebec-Selected Skilled Worker Program

لدى مقاطعة الكيبيك قوانينها الخاصة فيما يتعلّق ب نظام الهجرة الى كندا، وللتقديم على هذا البرنامج ستمرّ بمرحلتين هما: مرحلة التقديم لحكومة الكيبيك للحصول على شهادة اختيار تظهرأنّه قد تمّ قبول طلبك للهجرة. مرحلة التقديم إلى دائرة الجنسية والهجرة الكندية للحصول على إقامة دائمة.

 4- برنامج تأشيرة الشركات الناشئة Start-up Visa Program

وحتى يتمكن المتقدم من الهجرة الى كندا 2021 من خلال هذا البرنامج، يتعيّن عليه استيفاء الشروط والمعايير التالية:

أن يمتلك مشروعًا مناسبًا يتأهل للبرنامج. أن يكون هذا المشروع مدعومًا من قبل منظمة أو شركة مستثمرة معتمدة. أن يحقق المستوى الخامس في اختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية. أن يمتلك المتقدم ما يكفي من المال للإنفاق على نفسه ومرافقيه.

.

 5- برنامج التأشيرة برعاية فرد من العائلة Family Sponsored Visa Program

يمكن للمواطنين الكنديين، أو المقيمين الدائمين أو المسجلين ضمن هنود الشرق Canada as Indians ممن تزيد أعمارهم عن 18 سنة رعاية أسرهم الراغبين في الهجرة إلى كندا، حيث يمكن للزوج/ة والأطفال أو الأشخاص المعتمدين على الشخص المقيم في كندا أن يقدّموا للهجرة من خلال هذا البرنامج بشرط أن يقيم الطرفان معًا. وفي حالة الأزواج، يجب على أن يكون قد مضى على عقد القران سنة واحدة على الأقل حتى يتمكّن الطرفان من التقديم. يمكن للآباء والأجداد التقديم للهجرة من خلال هذا البرنامج أيضًا بشرط أن يكون الشخص المقيم في كندا قادرًا على الإنفاق عليهم دون الحاجة لحصولهم على المساعدات الحكومية. أمّا بالنسبة للأبناء الذين يتمّ تبنيهم من دول أخرى، فيجب في هذه الحالة أن يتمّ إتمام إجراءات التبني أولاً ومن ثمّ التقديم على برنامج الهجرة ويستطيع أي شخص مرتبط بالدم أو بعلاقة تبني التقديم من خلال هذا البرنامج أيضًا.

 6- برنامج العمل الحرّ Self-Employed Program

يمكن للمهتمين الراغبين ب الهجرة الى كندا 2021 والعمل الحرّ فيها التقديم من خلال برنامج العمل الحر، ولكن يتعيّن عليهم استيفاء شروط نظام الهجرة الى كندا التالية:

  • امتلاك خبرة عاملة في مجال العمل في المجال ، مدته خمس سنوات السابقة التي تسبق التقديم.
  • المشاركة السابقة في أحداث ثقافية أو رياضية على مستوى عالمي.
  • أن يكونوا عاملين بشكل حرّ (موظفون مستقلون) في المجالات الرياضية أو الثقافية.
  • أن يكونوا عازمين على القيام بالدعم أثناء الإقامة في كندا.
  • أن يستوفوا معايير وشروط العمل الحرّ في كندا.
  • إلى ما يقل عن 35 نقطة في نظام التصنيف الشامل .
  • شركة تجارية.
  • أن يمتلكوا شخصية جيّدة.
  • أن يكونوا مقتدرين على الإنفاق على أنفسهم.

 

يمكنك معرفة المزيد الهجرة إلى ألمانيا 2020 – الاقامة الدائمة بالمانيا


وثلما رأينا ، تغطي هذه البرامج نسبة كبيرة من المتقدمين الهجرة الى كندا 2021 يمكن لأي شخص أن يشتمل على مؤهلات للحصول على فرصة للهجرة إلى كندا حسب ما يناسبه. أتمنى أن تنال هذه المعلومات اعجابكم واتمنى التوفيق للجميع

 

‫6 تعليقات

  1. محمدالخطيب من سوري مقيم في تركيا الوضع كتير صعب مجوز عندي صبي وبنت عمري ٣٢أريد الهجرة إلى أوروبا وكندا للعمل ٠٠٩٠٥٤٤٣٥٧٨٢٨٤

  2. أريد الهجرة إلى كندا للعمل في مجال التمريض بسبب الأوضاع الراهنة في البلد

زر الذهاب إلى الأعلى