الهجرة الى ايطالياجديد القوانين

الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمصريين وأهم 7 أسباب لرفض فيزا ايطاليا

كثير من الشباب يتقدمون بطلب للحصول على تأشيرة إيطالية للمصريين، فهي هدف الكثير من الشباب الطموحين في الهجرة من مصر إلى إيطاليا. من أجل الحصول على تأشيرة إيطاليا 2021، كما ويجب على مقدم الطلب معرفة مجموعة من الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمصريين من أجل تجنب أي سبب لرفض التأشيرة. يرجى إدخال رابط التأشيرة الخاص بالقنصلية الإيطالية.

الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمصريين

  1.  من الوثائق التي تخص الحصول على فيزا إيطاليا 2021 ، التوفر على جواز سفر ساري المفعول وأن لا تقل هذه المدة عن 6 شهور ، وذلك من التاريخ المرتقب لعودة الشخص من ايطاليا ، جواز السفر يجب أن يتوفر على صفحتان تكونان فارغتان على الأقل.
  2. لابد من تقديم صور بشكل ضوئية من الصفحة الخاصة بالبيانات المتوفر في جواز سفره ، وكذلك الصفحات المحتوية على تأشيرات السفر الخاص به ، والمحصل عليها سابقا من منطقة دول شنغن .
  3. كما يجب كذلك تقديم صورة لصاحب تأشيرة. ولابد من ان تكون الصورة حديثة الالتقاط، بالإضافة لتوفرها على معايير صور جوازات السفر العالمية .
  4.  يجب كذلك حجز تذكيرة السفر قبل الموعد المحدد لسفر المتقدم ذهاب وإيابا، مع الكشف عن كل التفاصيل المتعلقة بمسار رحلته في ايطاليا .
  5. تقديم وثيقة عبارة عن سجل جنائي للمتقدم ، يتم سحبه من مقر الشرطة الذي يقطن به المتقدم والتابع لمقر سكناه ، السجل الجنائي هذا يكشف عن حسن سيرة وسلوكه المتقدم ، والذي يشترط فيه أن يكون سلوكه غير مخالف للقانون .
  6. كذلك تقديم حساب بنكي للمتقدم ، يكشف عن قدرته المالية لتغطية كافة مصاريف الإقامة في دولة ايطاليا ، وذلك على طوال فترة سفره وتبعا لتأشيرة سفره في ايطاليا ،كجزء من وثائق الحصول على تاشيرة ايطاليا للمصريين .
  7. كما يجب تقديم وثيقة تهم تأمين صحي للمتقدم ، يشترط فيه في أن يستخرج قبل موعد تقدم طلب الحصول فيزا، و تكون مدة صلاحيته تغطي كل مدة سفره في ايطاليا حتى عودته لبلده، يشترط فيه أن تكون قيمته المادية لا تقل عن 30 ألف يورو، يمكن إلغائه في حالة تم رفض طلب فيزا ايطاليا للمصريين .
  8. أخيرا فيجب أن يتقدم المترشح ما يثبت مكان إقامته في دولة ايطاليا ، كمثال على ذلك دعوة من أحد أقاربئه في ايطاليا، يمكنك كذلك حجز مكان إقامة يكون عبارة عن غرفة في أحد فنادق بايطاليا .

أهم أنواع فيزا إيطاليا 2021

فيزا دول شنغن لغرض السياحة ووثائقها

  • جواز سفر تكون مدة صلاحيته سارية المفعول. لان جواز السفر المنتهية صلاحيته يسبب فض فيزا ايطاليا .
  • كما ولابد من تقديم سبب زيارته الى ايطاليا إن كانت متوفرة لدى المتقدم. مع الكشف عن عنوان الشخص المضيف له في ايطاليا.
  • كذلك يجب كذلك تقديم دليل سياحي ، يكشف عن مسار رحلته الكاملة في دولة ايطاليا. وتوقيت زيارتها وكل أماكن الإقامة في ايطاليا.
  •  تقديم كل الوثائق التي تهم الحساب البنكي الخاص بالمتقدم ، حيث يشترط فيها أن تكون لآخر 6 شهور الأخيرة. والذي يكشف عن القدرة المالية على الإنفاق هناك ، خلال مدة 90 يوما في دولة ايطاليا. وهي المدة المحددة في الفيزا السياحية الخاصة بدولة ايطاليا ، هذا يدخل في إطار أهم الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمصريين .
  •  إذا كان طالب ولا زال يتابع دراسته في أي مستوى من المستويات الدراسية. فعليه تقديم ما يكشف عن موافقة المؤسسة التعليمية التي يكون هو تابع لها. فيشترط في هذه الحالة أن يحصل على موافقة ولي أمره. في حالة كان المتقدم قاصرًا ، من أجل تفادي أن يكون هذا الجانب سبب من أسباب رفض فيزا ايطاليا .
  •  إذا كان المتقدم قد تم إحالته على المتقاعد ، فيجب عليه تقديم ما يؤكد تقاعده عن العمل. مع تقديم ما يؤكد القدرة المالية على الإقامة المؤقتة في دولة ايطاليا .
  • كذلك إذا كان المتقدم موظفً يرغب في السفر لدولة ايطاليا من أجل السياحة. فعليه تقديم ما يؤكد موافقة صاحب العمل الذي يشتغل عنده في الوطن. يشترط في هذه الحالة أن تكون الموافقة مطابقة للأجازة الممنوحة له ، مع تاريخ خاص بحجز الفندق والطيران في دولة إيطاليا. مع ذكر اسم الوظيفة لمقدم الطلب ، وبيان راتبه الشهري لآخر ثلاث شهور الأخيرة .
  • أخيرا إذا كان المتقدم هو صاحب العمل ، ويرغب في الحصول على فيزا سياحية لدولة إيطاليا. فعليه تقديم صورة تهم السجل التجاري للمتقدم ، مع صورة مصادق عليها لسجل الضريبي للمتقدم ، وتصريح مزاولة المهنة في بلده .

فيزا إيطاليا 2021 لغرض العمل والتجارة

  •  إذا كان المتقدم تأشيرة العمل أو التجارة ، يعد من أحد الأفراد التابعين لمؤسسة ما. والتي تمتلك شراكة مع شركة في دولة ايطالية ، والمتقدم يرغب في السفر لدولة ايطاليا قصد الاستثمار والإقامة بها. وله رغبة كذلك في إبرام بعض الصفقات مع شركاء من دولة ايطاليا ، فعليه تقديم ما يؤكد هذا الغرض. كما ويجب كذلك تقديم موافقة التي تخص صاحب العمل ، المشتغل عنده لديه من أجل السفر والعمل في دولة ايطاليا ، مع كشف مدة الأجازة التي تم منحها له .
  •  تقديم كل الوثائق التي تؤكد هذه الشراكة القائمة بينهما ، مع المؤسسة المقدمة للطلب والمؤسسة في دولة إيطالية.
  •  إذا كان المتقدم تلقى دعوة من مؤسسة في ايطاليا ، وقد أرسلت له دعوة أو تلقى دعوة من شركته هناك. كما ويجب عليه تقديم تلك الدعوة التي تعتبر بمثابة دليل لزيارة لايطاليا .
  •  نفقات الإقامة في دولة ايطاليا ، في حالة تكلفت جهة بالنفقات العمل في الايطالية. كذلك يجب عليه تقديم ما يؤكد ذلك مع ختمه من طرف الشركة في إيطالية .

الفيزا الايطالية لغرض حضور فعاليات ثقافية ورياضية ودينية

في الكثير من هذه الحالات تتم دعوة عدد من الأشخاص ، لزيارة ايطاليا ، لغرض حضور البعض من هذه التظاهرات ، كالمهرجانات السينمائية و الفنون والآداب ، و الفعاليات الرياضية المختلفة ، وكذلك إلقاء المحاضرات الدينية في الجامعات الايطالية والمساجد المختلفة ، هذه الحالة يشترط فيها تقديم بعض من الوثائق التي تؤكد غرض السفر لدولة ايطاليا ، و توضيح عدد طاقم العمل أو الجهة المنظمة لهذه الفعاليات ، لابد كذلك من تقديم الدعوة المتوصل بها المتقدم من الجهة المرسلة له لحضور الفعاليات. حيث يشترط وضع برنامج خاص بالرحلة ومسارها في دولة ايطاليا ، وكذلك الكشف إذا كان الشخص سيعمل على مغادرة ايطاليا ، ويتوجه إلى بعض الدول الأخرى أم لا في منطقة شنغن ، وكذلك الكشف عن مكان إقامته في دولة ايطاليا خلال هذه التظاهرات ، وتوضيح من سيتحمل المسئول المرتبطة بالنفقات المادية وتكاليف الإقامة في دولة ايطاليا ، كجزء من إجراءات فيزا إيطاليا 2021 .

فيزا إيطاليا لدراسة

من أجل أتمام تعليم الكثير من الطلاب الدوليين في دولة ايطاليا ، لحصولهم على شهادة البكالوريا أو الدراسات العليا كالماجستير والدكتوراه ، فيجب عليهم تقديم كافة الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمصريين ، من أجل الحصول على تاشيرة ايطاليا للمصريين وهي كتالي :

  •  في هذه الحالة لابد من التوفر على ما يثبت الموافقة المقدمة من إحدى الجامعات في دولة ايطالية. والتي توافق على التحاق الطالب بأحد البرامج الدراسية التابعة لها في دولة ايطاليا .
  •  يجب كذلك تقديم ما يؤكد القدرة المالية ، على تسديد كل التكاليف الدراسة والإقامة في دولة ايطاليا. التكاليف هذه سواء منها ما يتعلق بالطالب أو ولي أمره ، فيجب تقديم كشف الحساب البنكي الذي يخص راتب الأب خلال آخر 3 شهور الأخيرة .
  •  في حالة كانت جهة خيرية حكومية ما ، أو جهة خاصة هي التي ستعمل على تحمل كل تكاليف الطالب في دولة ايطاليا. كما ويجب تقديم ما يؤكد موافقتها على سفر المتقدم لدولة ايطاليا ، والوثيقة يجب أن تكون مختوما من الجهة المسئولة عن التكاليف المادية لطالب .

فيزا ايطاليا للعلاج

تقدم الشخص طلب السفر لدولة ايطاليا ، من أجل تلقي العلاج في أحد مستشفيات ومصحات المراكز العلاجية في ايطاليا. كذلك يجب عليه تقديم ما يؤكد قبول حالته الصحية في إحدى هذه المستشفيات الايطاليا ، مع تقديم موعد الوصول للمستشفى المستقبل للحالة ، و تقديم التقرير الطبي الذي يوضح حالته الصحية بالتفصيل المطلوب ، يتم الحصول التقرير من أحد المراكز الطبية الحكومية أو الخاصة هناك ، وذلك في بلد الشخص المقدم للطلب الأصلي ، يجب كذلك تقديم وصل دفع تكاليف رسوم العلاج في المستشفيات الخاصة في ايطالية .

الفيزا الايطالية من اجل الزواج

حدوث زواج ما بين أحد المقيمين الدائمين في دولة ايطاليا ، ما بين المواطنين من دولة ايطالية. مع وجد رغبة لاستقدام الزوج أو الزوجة إلى دولة ايطاليا :

  •  فيجب تقديم ما يؤكد قيام العلاقة الزوجية ما بين الطرفين .
  •  لابد كذلك من تقديم وثيقة تؤكد جنسية الشخص الايطالي هناك .
  •  يجب كذلك تقديم صورة من الإقامة الدائمة للمقيم في دولة ايطاليا .
  •  وتقديم وثيقة الزواج التي يشترط فيها ، أن تكون من أصل وثيقة عقد الزواج ، مع ترجمتها إلى اللغة الايطالية .
  •  ويجب كذلك تقديم وثيقة تهم قيد عائلي ، لكل أفراد العائلة والتي تشمل الزوج والزوجة والأبناء ، مع ترجمتها إلى اللغة الايطالية .
  • أخيرا تقديم شهادة تخص ميلاد الأطفال ، والراغبين في الحصول على فيزا إيطاليا 2021 ، حتى ينضموا إلى الأب أو الأم في ايطاليا . مع الحرص على تجاوز ما يمكن أن يكون سبب من أسباب رفض فيزا ايطاليا .

طرق وخطوات التقدم للحصول على فيزا إيطاليا 2021

  1. بالطبع لابد من المتقدم كأول خطوة تسجيل كل البيانات ، التي تهم استمارة طلب فيزا ايطاليا للمصريين. وذلك من خلال الموقع المخصص لهذا الغرض ، والعمل على استخراج الاستمارة بشكلها الورقي لتقديمها ضمن ملف فيزا إيطاليا 2021 . في مقر السفارة الايطالية المتواجد مقرها في بلده ، كشرط من شروط الحصول على فيزا ايطاليا.
  2. كما و لابد من دفع تكاليف رسوم فيزا إيطاليا 2021 بشكل كامل . بالإضافة إلى ذلك أن التكاليف المادية في حالة تم رفض طلب فيزا ايطاليا للمصريين الخاص بمقدم الطلب فيتم استرجاعها .
  3. كذلك لابد كذلك من تحديد موعد المقابلة الشخصية ، والتي تكون مع موظف السفارة في ايطالية. فيعمل الموظف على التحقق من غرض حصولك على تاشيرة ايطاليا للمصريين. كذلك يجب عليه تقديم كل ما يؤكد غرض تقديمه لطلبه ، وذلك من خلال الوثائق التي سيتم الحديث عنها فيما بعد من هذه المقالة .
  4.  كذلك يجب تهيئ الملف الكامل من الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمصريين ، من أجل الحصول على تاشيرة ايطاليا للمصريين. كما يجب التأكد من صحة هذه الوثائق كاملة ، حيث يشترط في هذه الوثائق ترجمتها إلى اللغة الايطالية. الترجمة تكون في مكتب معتمد من طرف القنصلية الايطالية .
  5.  بعد أتمام كل الخطوات السابقة ، والموافقة على طلب الحصول على فيزا إيطاليا 2021 . سواء من أجل السياحة أو الدراسة أو العمل عن طريق دعوة عمل من ايطاليا ، وذلك وفق القانون الايطالي الذي يهم الهجرة بشكل قانوني .

أسباب رفض فيزا ايطاليا

  1. بالطبع في حالة إن كان ملف الشخص الجنائي للمتقدم ، من أجل طلب الحصول على فيزا إيطاليا 2021 . يتوفر على سوابق جنائية تمنعه من الحصول على فيزا ايطاليا للمصريين. أو أنه مطلوبًا على ذمة بعض القضايا سواء في بلده أو في أي دولة أخرى .
  2. بالإضافة إلى ذلك عندما يرتكب المتقدم بعض الأخطاء ، والتي يمكن أن يقع فيها أثناء تسجيل معلوماته الخاصة بأهم الوثائق المطلوبة فيزا ايطاليا للمصريين. من تقديم معطيات خاطئة أو ارتكاب أخطاء إملائية .
  3.  كذلك عند انتهاء مدة صلاحية التأمين الطبي الخاص به لسفر. لتذكير مدة صلاحية التأمين تصل لمدة 6 أشهر لا غير .
  4. ثم عند انتهاء مدة صلاحية جواز السفر الخاص بالمتقدم ، حيث قد يلجأ بعض المتقدمين لتزوير جواز سفرهم إلى دولة ايطاليا. فيتم مساء لتهم بشكل قانونيً ، وذلك بعد رفض طلبهم الخاص بفيزا ايطاليا للمصريين .
  5.  في بعض الأحيان يعمل المتقدم على ، تقديم وثائق مزورة ، سواء تعلقت بمؤهلاته العلمية أو غيرها من الوثائق. مما يؤدي إلى رفض طلبه ، مع حرمانه من التقدم لاستخراج أي فيزا من دول شنغن لعدة سنوات متتالية .
  6.  عدم توفر المتقدم على القدرة المالية ، من إجل الإنفاق في دولة ايطاليا على طوال مدة إقامته بها. من ثم يجب عليه أن يلزم بتوفير مبلغ مالي يقدر بحوالي 50 يورو بشكل يوميًا ، للعيش في دولة ايطاليا .
  7. أخيرا في حالة عدم اقتناع موظف السفارة الايطالية من غرض سفره لها . والشك في نيته من الطلب المقدم في عدم عودته إلى بلده إلام ، وذلك من خلال عدم تقديم الوثائق التي تدعم موقفه بشكل قوي. كتقديم عقد عمل دائم في بلدك إلام ، أو تقديم مستندات غير صحيحة تهم ملكية بعض العقارات وغيرها من الممتلكات .

يمكنكم ايضا الاطلاع على :

ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة ايطاليا ؟

جواز سفر ساري المفعول.
حجز تذكيرة السفر قبل الموعد المحدد لسفر المتقدم ذهاب وإيابا.
تقديم وثيقة سجل جنائي.
ثم تقديم حساب بنكي.
تقديم وثيقة تهم تأمين صحي.
أخيرا تقديم المترشح ما يثبت مكان إقامته في دولة ايطاليا كأحد الاقارب.

ما أسباب رفض فيزا ايطاليا ؟

بالطبع التوفر على سوابق جنائية.
كذلك إرتكاب المتقدم لبعض الأخطاء بالوثائق.
ثم انتهاء مدة صلاحية التأمين الطبي.
بالإضافة إلى ذلك انتهاء مدة صلاحية جواز السفر.
كما وتقديم وثائق مزورة.
 من ناحية أخرى عدم توفر المتقدم على القدرة المالية.
أخيرا حالة عدم اقتناع موظف السفارة الايطالية من غرض السفر.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى