السياحة العالمية

اماكن سياحية في الخبر وافضل 8 معالم الترفيهية

الاماكن السياحية في الخبر، وتعد هذه المدينة من الاكثر المدن جذبا لزوار بالمملكة العربية السعودية، حيث انها تحتوي على افضل اماكن سياحية في الخبر وهي مدينة تتوفر على اماكن حلوه بالخبر، في هذا المقال سنركز على اهم المعالم و اماكن سياحيه بالخبر .

اماكن سياحية في الخبر

شاطئ نصف القمر

الاماكن السياحية في الخبر

. يعتبر شاطئ نصف القمر من اهم الاماكن السياحية في الخبر حيث يصل طوله الى سبع مئة كلم. كما يمكن لسياح التمتع بالعديد من الانشطة كالسباحة و صيد الأسماك و ممارسة الرياضة على الرمال وغيرها من النشاطات. ويوجد ايضا في هذا المكان مجموعة من المنتجعات كالمطاعم و حدائق للاطفال.

مقالات ذات صلة

قرية الخبر التراثية

اهم الاماكن السياحية في الخبر تعتبر عبارة عن بادية التراثية التي انبثقت فكرتها على وصل السياح بالتراث القديم. كما يعد تصميمها من اجمل التصاميم الهندسية التراثية ، ويتواجد بها العديد من المطاعم ذات وجبات شهية والتي ستعود بذاكرتك الى العصور القديمة للجزيرة العربية.

منتجع شاطئ الغروب

شاطئ غروب هو من اروع الاماكن السياحية في الخبر. ملائم للأزواج الجدد الذين يرغبون في قضاء وقت رومانسي وظريف. كما يوجد به حديقة مائية ومكان للبولينغ، كما يتواجد به ارقى المطاعم. يوفرالمنتجع لعشاق المغامرات مأذونِية ركوب زوارق التجديف على البحيرة المائية أو على الشاطىء.

كورنيش الخبر

كورنيش الخبر هو واحد من أفضل اماكن سياحية في الخبر، وبالاخص للاسر والعائلات. كما بامكانك التجول على طول شاطئ البحر وممارسة الانشطة المختلفة مثل ركوب الدراجات وصيد الأسماك والكثيرمن الرياضات الترفيهية المغايرة .

برج المياه في الخبر

يوجد برج المياه في الكورنيش وهو واحد من مناطق الجذب السياحي و المعالم الرئيسية في الخبر. حيث يبلغ ارتفاعه تسعون مترًا ويتكون من ثلات اماكن يمكن للسياح زيارتها لرؤية البحر من الأعلى ومن جميع الجهات. يضم البرج أيضًا مطعمًا في الطابق العلوي.

جزيرة الدغيثر في الخبر

هي جزيرة ضمن أكثر المواقع السياحية الحديثة في المملكة، وخاصة بمدينة الخبر والظهران، ويمكنك التمتع بالمناطق الخضراء الرائعة وجلسات مع إطلالات على شاطيء من جميع الجهات واماكن اللعب للأطفال. اضافة ال هذا يمكنك التمتع بتجربة ذوق مميزة في المطاعم التي تقدم الأطباق الرائعة والذيذة.

جسر الملك فهد

عموما يعد جسر الملك فهد في الخبر أحد أهم مناطق الجذب السياحي، حيث يربط المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين. بالإضافة إلى تواجد مجموعة من شوارع الخاصة بالسيارات والشاحنات، كما ان هناك ممرات لراجلين والسياح للاستمتاع بالمناظر الساحرة .بحيث يشمل هذا المكان أيضًا متاجر صغيرة على طول الجسر والتي تقدم الطعام والشراب. وبصرف النظر عن ذلك، ستجد العديد من الفنادق مع إطلالات على هذا الصرح السياحي.

مركز سايتك في الخبر

اماكن سياحيه بالخبر

مركز سايتك ، المعروف أيضا باسم مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا، هو واحد من أهم المعالم العلمية في المملكة العربية السعودية. يمنحك الفرصة لاستكشاف أحدث التقنيات والأبحاث في العلوم وعلم الفلك. يمكنك أيضًا التنزه عبر قاعات المعرض لرؤية الحيوانات النادرة المحتفظ بها منذ سالف الازمان . بالإضافة إلى ذلك، يضع هذا المكان محطة للأطفال تقدم مجموعة متنوعة من ألعاب الاستكشاف المثيرة ب اماكن حلوه بالخبر.

أروع أماكن تزورها في مدينة الخبر الجميلة ❤️❤️ Tour in Alkhobar City

مقالات يمكنك الاطلاع عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى