الدراسة بالخارججديد القوانين

دراسة في نيوزيلندا – المنح و تكاليف الدراسة في الجامعات نيوزيلندا

 دراسة في نيوزيلندا – المنح و تكاليف الدراسة في الجامعات نيوزيلندا هذه الدولة الواقعة في أقصى الجنوب الشرقي لأستراليا في المحيط الهادي ، تعد من بين أهم الدول الأكثر استقطابا لطلاب من مختلف بلدان العالم ، ووجهة من الوجهات المناسبة للدراسة و تعلم الطلاب الدوليين ، فمؤسساتها التعليمية متطورة جدا ، فهي تجمع بين عامل المستوى التعليمي الجيد ، عامل التكلفة المعيشية المناسبة لطلاب الدوليين ، فقد عرفت نيوزيلندا ثورة علمية مست نظامها التعليمي كافة ، تطور نيوزيلندا على مستوى النظام التعليمي بها ، جعل منها أحد أبرز الأقطاب التعليمية في القارة الاسترالية والأكثر جدبا الطلاب الدوليين من مختلف بقاع العالم ، نظرا لتعدد الجامعات في نيوزيلندا ، باعتبار جامعات نيوزيلندا تعتبر من بين أهم الجامعات في العالم ، التي تقدم أفضل مقررات دراسية في نيوزيلندا ، فالدراسة في نيوزيلندا تختلف كثيرا عن باقي الوجهات الدراسية المعروفة في كل أنحاء العالم ، حيث تقدم تحفيزات مهمة لطلبة الملتحقين بصفوف جامعاتها من مختلف دول العالم ، عن طريق أنواع مختلفة من المنح الدراسية في نيوزيلندا ، في حين تكاليف الدراسة ، هي جد ليست بالمرتفعة وليست بالرخيصة فهي في المتناول .
فمن خلال هذه المقالة سنعالج أهم الجوانب المرتبطة ب الدراسة في نيوزيلندا ، وكم تكلفة الدراسة في نيوزيلندا ، وكذلك مميزات الدراسة في نيوزيلندا ،وكم تقدر تكاليف الدراسة في نيوزلندا . وأهم منح دراسية في نيوزيلندا 2021 ، وسنعالج كذلك الكثير من الجوانب التي لها علاقة بالتعليم في نيوزيلندا ، كوجهة مفضلة للكثير من الطلاب الدوليين .

العمل في نيوزيلندا للطلاب

يمكن لطالب أن يسمح له بالعمل ، وذلك حسب القانون النيوزيلندي الخاص بالطلبة بالعمل ، وذلك في حدود 20 ساعة أسبوعيًا خلال الدراسة ، و40 ساعة أثناء العطلات الدراسية ، فيما يخص طلاب الماجستير والدكتوراه والأبحاث ، فيمكنهم الدراسة 40 ساعة أسبوعيًا طوال مدة دراستهم في نيوزيلندا .

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا نيوزيلندا

  •  لا بد من إثبات القدرة المالية على الإنفاق ، والمحددة في 15 ألف دولار نيوزيلندي ، وذلك في السنة الأولى من الدراسة في نيوزيلندا ، مع وجود ضامن مالي يقد لهذا الغرض ، أو تقديم ما يفيد حصولك على منحة في نيوزيلندا .
  •  لابد من تقديم خطاب يهم القبول من الجامعة النيوزيلندية ، والتي تنوي الدراسة فيها .
  •  تقديم جواز سفر يكون مدة صلاحيته سارية المفعول ،
  •  لابد من تقديم صورة شخصية ، بالمواصفات المعتمدة وبخلفية بيضاء .
  •  لابد من تقديم تذاكر السفر ذهاب وإيابا ، مع إثبات القدرة المالية على شراء هذه التذاكر .
  •  في بعض الأحيان قد يُطلب منك كشف طبي ، يوضح خلو الطالب من الإمراض المعدية .
  •  لابد من تقديم شهادة جنائية .

كيفية الحصول على تأشيرة طالب للدراسة في نيوزيلندا

فعادة ما يستغرق الطالب من أجل الحصول على التأشيرة الدراسة في نيوزيلندا ، ما بين 20 يوما إلى 25 يوم عمل ، فقد تطول هذه المدة ، وذلك في حال طلب معلومات تكون إضافية ، حيث يجب على الطالب مراجعة موقع القنصلية النيوزيلندية المتواجد مقرها ببلدك .

إجراءات التقدم دراسة في نيوزيلندا

  •  لا بد من تقديم شهادة تهم الكفاءة ن وذلك في اللغة الإنجليزية مثل : CertEAS ) – ( GIE TOEFL iBT – CAE – Pearson Test of English ، حيث تختلف الدرجة المطلوبة وكذلك الامتحان وذلك بحسب التخصص والجامعة والدرجة العلمية المطلوبة ، كاختبار GIE الذي لا يصلح لنيل درجة الدكتوراه ، وذلك في جامعة أوكلاند النيوزيلاندية .
  •  لابد من تقديم الشهادات الجامعية أو الثانوية التي حصلت عليها سابقا .
  •  يجب كذلك تقديم بيان يحتوى على المواد العلمي والدرجات المحصل عليها .
  •  يجب تقديم خطاب يكون عبارة عن تحفيز لسبب الحماسة ، من أجل دراسة التخصص في الجامعة .
  •  قد يتُطلب الطالب من أجل التسجيل في جامعات نيوزيلندا خطابات إشادة ، أو ملفات تهم إنجازات الطالب .

أفضل الجامعات في نيوزيلندا

  •  هناك جامعة أوكلاند ( University of Auckland University of Auckland ) ، التي أسست سنة 1883، تحتل الرتبة الأولى وذلك حسب ترتيب الجامعات في نيوزيلندا ، والـرتبة 142 على مستوى الترتيب العالمي ، تتوجد في مدينة أوكلاند.
  •  جامعة أوتاجو ( University of Otago University of Otago ) ، ُالتي أسست في سنة 1869، تحتل الرتبة الثانية حسب ترتيب جامعات في نيوزيلندا ، والـرتبة 217 على مستوى ترتيب الجامعات العالمي ، وتتواجد في مدينة دنيدن .
  •  جامعة كانتربري( University of Canterbury University of Canterbury ) ، التي أُسست في سنة 1873 ، تحتل الرتبة الثالثة حسب ترتيب الجامعات في نيوزيلندا ، والرتبة 333 على مستوى ترتيب الجامعات العالمي ، وتتواجد في مدينة كرايستشرش .
  •  جامعة فيكتوريا ولينغتون Victoria University of Wellington Victoria ) ( University of Wellington ، والتي أسست في سنة 1897 ، تحتل الرتبة الرابعة على مستوى تلرتيب الجامعات في نيوزيلندا ، والـرتبة 471 على مستوى ترتيب الجامعات العالمي ، وتتواجد في مدينة ولينغتون.
  •  جامعة ماسي( Massey University Massey University ) ، والتي أُسست في سنة 1927 ، تحتل الرتبة الخامسة حسب ترتيب الجامعات في نيوزيلندا ، والـرتبة 477 على مستوى ترتيب الجامعات العالمي ، وتتواجد في مدينة بالمرستون نورث .

 تكاليف الدراسة في نيوزلندا

  •  أن تكاليف دراسة في نيوزيلندا ، قد تصل رسوم ها في مرحلة الباكالوريا ما بين 22000 دولار و32000 دولار نيوزيلندي في السنة .
  •  في حين تكاليف الدراسة في نيوزلندا لدراسات العليا والماجستير ، فقد تصل رسومها مابين 26000 دولار نيوزيلندي و37000 دولار نيوزيلندي في السنة .
  •  في حين تصل تكاليف الدراسة في نيوزلندا الدكتوراه ، ما بين 6500 دولار نيوزيلندي و9000 دولار نيوزيلندي في السنة ، لتذكير فأن تكاليف الدراسة في نيوزيلندا قد تزيد في بعض التخصصات كالطبية و والتخصصات العلمية ، وأن مصروفات الدكتوراه للطلبة الدوليين ، فهي نفسها لأهل البلد المخصصة لهم لا فرق بينهم .
  •  فيما يتعلق بالمعيشة ، فيشترط في نيوزيلندا أن يثبت الطالب الدولي ، امتلاك 15000 دولار نيوزيلندي لسنة الدراسي الأولى ، أو ما يؤكد الحصول على منحة من المنح الدراسية في نيوزيلندا ، أو توفر ضمان لهذه العملية ، حيث تختلف تكاليف المعيشة من مدينة لأخرى ، ولكنها على العموم فقد ، تتراوح في الشهر ما بين 1250 دولارإلى 2250 دولار نيوزيلندي ، زد على ذلك ما يصل إلى 700 دولارإلى 1600 دولار نيوزيلندي ، وذلك من أجل إيجار شقة من غرفة واحدة .

المنح الدراسية في نيوزيلندا

  •  قد نجد منح الخاصة بمعهد نيلسون مارلبورو للتكنولوجيا( Nelson Marlborough Institute of Technology ) ، هذا المعهد يقدم منحًا دراسية في أزيد من 30 برنامج دراسي ، وذلك في مختلف المراحل الجامعية بنيوزيلندا ، به تخصصات كالهندسية في أغلبها ، وقد توجد برامج دراسية تهم الصناعات الغذائية والفنون ، حيث تختلف قيمة المنحة الدراسية ، وكذلك عدد الأماكن الفارغة وذلك بحسب البرنامج المخصص لدراسة.
  •  المنح التي تخصصها مؤسسة باربرا ود ميموريال ، حيث تقدم 1000 دولار نيوزيلندي في السنة الواحد .
  •  هناك منحة تخص معهد وينتك للتكنولوجيا ، حيث يقدم منح تخص الماجستير ، مختصة في الآداب والتمريض والعلوم الرياضية ، قد تصل قيمتها 2000 دولار نيوزيلندي .
  •  نجد كذلك منح جامعة وايكاتو Waikato ، التي تخص الطلبة الدوليين و المتفوقين منهم ، قد تصل قيمتها 5000 دولار نيوزيلندي.

دراسة في نيوزيلندا

  •  أن التعليم في دولة نيوزيلندا ، يعرف على أنه رفيع المستوى ، حيث تضم دولة نيوزيلندا ثماني جامعات تعد من أفضل 3 في بالمئة من جامعات العالم الاخرى ، كما أن نيوزيلندا من الدول الرائدة من حيث التميز الأكاديمي ، ويتم تخصيص التعليم توافقا من احتياجات الدراسية للطلبة ، فنيوزيلندا تحتل المركز السابع على المستوى العالمي ، وذلك حسب تقرير مؤشر التعليم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، والصادر في شهر يناير من سنة 2019.
  •  تعتبر دراسة في نيوزيلندا والحصول على شواهدها ، كعنصر جذب في سيرتك الذاتية ، حيث أنه لا شك أول ما يطالع عليه صاحب العمل المحتمل ، هو ما يتعلق بالسيرة الذاتية للمتقدم للعمل ، فوجود ذكر الجامعات النيوزيلندية في سيرتك الذاتية ، يعتبر من المؤشرات المهمة على مؤهلاتك العالية ، والتي يتمتع بها المتقدم من مهارات عالية ، والتي تعلمها بجامعات نيوزيلندا ، حيث تفتح لك آفاقًا جديدة على المستوى العالمي .
  •  تعتبر نيوزيلندا بلد السلام والرخاء والتعايش ، حيث تحتل المركز الثاني على مستوى دول العالم من حيث السلام ، وذلك وفقًا لمؤشر السلام العالمي لسنة 2018 ، ولا محالة أن الدراسة في جو هادئة ومسالم ومستقر سياسيًا ، وكذلك من أقل معدلات الفساد في العالم ، يصب في صالح جودة التعليم النيوزيلندي .
  •  أن نمط المعيشة النيوزيلندي المتسم بتوازن الحياة ، حيث لا وجود لمهام على طوال اليوم ، ولا بطالة عن العمل في نيوزيلندا.
  •  إن التعليم في نيوزيلندا ، يعتمد على أسلوب حديث وعصري ، وكذلك إلى جانب الإمكانيات المادية ، وكذلك التجهيزات التي تقدمها المؤسسات التعليمية في نيوزيلندا إلى الطلبة الدوليين ، فسيتعلم الطالب التفكير النقدي خلال مشواره الدراسي هناك .
  •  المجتمع النيوزيلندي يتميز بالترحيب وحسن المعاشرة ، خصوصا الطلبة الذين يتم تقديرًهم والاهتمام بهم ، على المستوى العلم والتعلم وغيرها من المزايا .
  •  فيما يتعلق باللغة السائدة ، حيث أن الشعب النيوزيلندي يتحدث باللغة الإنجليزية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى