وثائق ادارية

رسوم استخراج جواز سفر سعودي للاطفال واهم المتطلباته

تقدم المملكة العربية السعودية رسوم إصدار جواز سفر للاطفال المقيمين في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك، إذا حصلت على جواز سفر لكل طفل في المملكة العربية السعودية. فسيتعين عليك دفع رسوم استخراج جواز سفر سعودي للاطفال حتى تتمكن من الحصول عليه. على الرغم من كون أن من المهم بمكان على كل شخص ان يتوفر على جواز سفر، حتى اذا كانوا أطفالا. وهذا يدفع العديد من المواطنين السعوديين المقيمين في المملكة العربية السعودية إلى معرفة رسوم للحصول على جواز سفر سعودي للأطفال بالاضافة الى معرفة كم يستغرق استخراج جواز سفر للاطفال .

رسوم استخراج جواز سفر سعودي للاطفال

بتوفر عدد كبير من السعوديين القاطنين بالمملكة السعودية ولدين لتوفرون على اطفال، ويودون التحصل على جواز سفر حديث أو تجديده لأبنائهم في المملكة العربية السعودية، والأهم من ذلك كله أنهم يريدون معرفة رسوم استخراج جواز سفر سعودي للاطفال. لذلك، سنبين على موقعنا الإلكتروني الرسوم المطلوبة للتحصل على جواز سفر للمملكة العربية السعودية واهم الخطوات الواجب اتباعها:

  • اما فيما يتعلق باطفال اقل من خمسة عشر عاما، فإن كلفة الحصول على جواز سفر للطفل السعودي لا تتجاوز 300 ريالا السعوديا. يتم استخراج عن طريق حجز موعد في تصاريح الدخول السعودية في المملكة العربية السعودية.
  • أطفال تزيد أعمارهم عن خمسة عشرة عاما ولا تتجاوز واحد وعشرين عاما ، فإن كلفة الحصول على جواز سفر للطفل السعودي هي لا تتجاوز هي الاخرى 300 ريال سعودي، لكن ليس من الضروري حجز موعد في جوازات السفر السعودية للحصول على جواز سفر. ماعليك سوى ولوج موقع جواز سفر أبشر.

طرق الحصول على جواز السفر الخاص بالاطفال

يتطلب إصدار جواز سفر سعودي للأطفال بعض طرق والوسائل التي يجب تقيد بيها:

  • دفع رسوم سحب الجواز يكون اليا.
  • يجب عليك حجز موعد انطلاقا من مركز الجوازات السفر من خلال تطبيق أبشر.
  • حضور ولي امر الطفل يكون ضروريا للذين ليس لديهم هوية وطنية ولا يقبل توكيل شخص أثناء تقديم الطلب.
  • جلب بطاقة التعريف الوطنية.
  • من المهم ان تملء استمارة إصدار جواز السفر كاملة لجميع المعلومات، حسب الحقول المحددة، لابد ان تكون المعطيات مملوئة باللغة العربية والإنجليزية.
  • توقيع ولي الامر مع وكتابة اسم ، حسب نموذج التعبئة، إذا لم يكن مسجلاً في نظام أبشر.
  • يتم إصدار جواز سفر سعودي للقاصرين السعوديين اليتامة، إنطلاقا من صك قانوني يؤكد حق الوصاية .

كم يستغرق استخراج جواز سفر للاطفال

بعد انهاء إجراءات الحصول على جواز سفر سعودي للأطفال في المملكة العربية السعودية ودفع كامل رسوم جواز السفر، يتساءل الوصي السعودي عن المدة التي يستغرقها الحصول على جواز سفر للأطفال. سنقوم بتوضيح مدة الحصول عليه كما هو موضح أدناه:

  • تقدر مدة رسوم إصدار جواز سفر للاطفال بثلاثة إلى أربعة أيام، وبعد ذلك يمكن للولي الحصول على جواز سفر الطفل السعودي.

يمكنك الاطلاع ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى