السياحة العالمية

سياحة في فاس – الاماكن السياحية في فاس

فاس السياحية ، تعد سياحة في فاس واحد من أهم المدن المغربية التي تستقطب الكثير من السياح سواء أكانوا من داخل المغرب أو خارجه، وذلك راجع إلى تعدد الاماكن السياحية في فاس وتنوعها، ف معالم فاس السياحية لها تاريخ كبير وهذا ما جعل الوزارة الوصية تهتم بهذه المدينة العريقة .
لهذا قررنا أن نخصص رحلتنا السياحية في المملكة المغربية اليوم نحو مدينة فاس.
فماهي أهم المواقع السياحية في فاس ؟
وماهي أبرز المعالم السياحية في فاس ؟

نصائح خلال السفر من أجل سياحة في فاس المغربية امنة:

السياحة في فاس المغرب

ننصحك بتجنب المتاجر الكبرى المتواجد قرب البوابة الرئيسية بوابة أبي الجنود، فهي تعرض منتجاتها بأسعار مرتفعة مقارنة بالأثمنة التي يطلبها الحرفيين المحليين المتواجدين في الأزقة الجانبية.
وتشتهر فاس بالأعمال المعدنية والسجاد المنسوجات والمجوهرات والحناء بالإضافة إلى شهرتها في صناعة الفخار الأبيض والأزرق.

كما ننصحك بالتفاوض مع سائقي سيارات الأجرة على الأجرة قبل الصعود إليها.
كما يتوجب عليك أخذ الحذر من النشالين واللصوص خاصة في الإزدحام بالإضافة إلى عدم التجول بشكل فردي في الليل لأن ذلك يشكل خطراً عليك.

أفضل الفنادق المتواجدة في فاس:

لا يوجد مكان للإقامة أفضل من المدينة القديمة ويعد الرياض أحد أفضل أماكن الإقامة هناك الذي يتكون من بيوت للضيافة بالإضافة إلى. ساحات داخلية، وتعد مدينة فاس القديمة أحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو، ففيها توجد معالم تاريخية وأسواق حيوية بالإضافة إلى أزقتها الضيقة والجميلة.

رياض برايا:

السياحة في فاس بالصور

يبعد رياض برايا في فاس القديمة على بعد ربع ساعة مشيا على الأقدام من جامعة القرويين والمدرسة البوعنانية، ومتحف دار البطحاء، ويتوفر بيت الضيافة أو رياض برايا على سبعة غرف بديكور جميل إلى جانب مطعم ومسبح وصالة لغير المدخنين، إلى جانب خدمة الواي فاي في كل الأماكن العامة…

قصر الفراج:

يعد قصر الفراج واحدا من اهم الاماكن السياحية في فاس ، ويقع قصر الفراج بمناظره الخلابة على التل الجنوبي للمدينة، يمنح لزواره تجربة فريدة في للإستمتاع بالحياة الثقافية التي تزخر بها مدينة فاس.
إلى جانب مطعمين يعرضان وجبات مغربية، وغرف رائعة يغلب على تصميمها الرخام والجبص.

نظرا لتعدد الاماكن السياحية في فاس وكثرتها سنقتصر فقط على ابرزها وهي على الشكل التالي:

الاماكن السياحية في فاس

المدينة القديمة ( فاس القديمة):

المناطق السياحية في فاس المغرب

فاس السياحية ، تعتبر فاس القديمة أقدم أحياء المدينتين القديمة والجديدة، أول ما ستجده عند دخولك للمدينة هو بوابة أبي الجنود والتي تعتبر أشهر معالم المدينة التاريخية، تم يليها المدرسة البوعنانية التي توجد مباشرة وراء البوابة الرئيسية للمدينة.
بعد تخطيك لهاتين المعلمتين التاريخيتين ستجد نفسك أمام متاهة من الشوارع والأزقة الضيقة بالإضافة إلى الأسواق الرائعة التي تتيح لك فرصة إقتناء بعض الهدايا التذكارية من الحرف اليدوية و المصنوعات الجلدية. والشيء الآخر الذي لا يمكنك أن تمر دون أن يأخذ إنتباهك هو مسجد الأندلس ذو المئذنة الشامخة الذي يعود تاريخه للقرن العاشر وتحديدا سنة 1321م إلى جانب مجموعة أخرى من المباني التي ستعود بك إلى الماضي في رحلة عبر الزمن دون أن تشعر بذلك، ولعل مايميز مدينة فاس القديمة كونها أكبر مدينة لازالت محافظة على هيكلها التاريخي القديم إلى حد الآن في العالم كله.

موضوع مساعد عن سياحة بمراكش
سياحة في مراكش المغرب – اماكن سياحية في مراكش

مسجد القرويين:

المواقع السياحية فاس

 

يعود تاريخ بناء مسجد القرويين إلى سنة 850م وهو أحد أقدم المساجد المتواجدة في مدينة فاس، ناهيك عن كونه أكبر المساجد المغربية، فقاعة الصلاة الضخمة التي يمتلكها تتسع لما يقارب عشرون ألف مصلي، إلى جانب ضمه لأحد أقدم المكتبات على الصعيد العالمي، والتي تضم بدورها ما يفوق ثلاثون ألف كتاب.
لاعجب في كون مسجد القرويين يصنف ضمن أبرز معالم فاس السياحية ، وما يميز هذا المسجد هو تصميمه المشكل من الزخارف الإسلامية الفريدة من نوعها، إلى جانب الأقواس والقباب التي تثير أعين الناظرين.

متحف دار البطحاء:

يقع متحف دار البطحاء في قصر صيفي يعود للقرن 19م، ويحتوي هذا المتحف على الأعمال الحديدية والمنحوتات الخشبية، إلى جانب التطريز والسجاد والمجوهرات التي تبرز تاريخ وجمال مدينة فاس.

المدرسة البوعنانية:

لإكمال قراءة الموضوع ومعرفة المزيد عن المدرسة البوعنانية المرجوا الانتقال الى الصفحة 2
1 2الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى