جديد القوانينقرعة كندا

الاقامة في كندا عن طريق شراء العقار

تتساوى حقوق الملكية التي يتمتع بها المقيمون والمواطنون في كندا وهذا ما سنبرزه في هذه المقالة على موقعنا visatls.com وذلك من حيث قانون الاقامة والشروط حول من يمكنه شراء العقار في كندا ومن لا يمكنه ذلك، كما أنه لاتوجد أي مؤشرات على تغييره في أجل قريب، إلا أن الأمر آخذ في الإرتفاع من حيث تكلفة شراء العقار في كندا فيما يخص الأجانب في بعض الأماكن، وذالك راجع إلى أنه تم تقديم طلب من حكومة أونتاريو بفرض ضريبة المضاربات غير المقيمة (NRST) سنة 2017، وهي بمتابة ضريبة تمثل ٪15 على عمليات شراء عقار السكني بكندا في منطقة Golden Horseshoe ومنطقة تورونتو من طرف أشخاص أجانب و ليسوا مواطنين أو مقيمين دائمين في كندا

 

مكان تواجد أحسن الأماكن لشراء العقار في كندا:

بداية سنتحدث عن التكلفة، وبالإعتماد على آخر مسح سنوي أجرته ميرسر وتورونتو وفانكوفر فيما يتعلق بالمعيشة إحتلت في جدول الدوري لأغلى مدن العالم الرتبة 109، أضف إلى ذلك مونتريال وكالغاري، في حين كشفت دراسة قام بها هذا الموقع الكندي انقر هنا أن كيبيك، شيربروك، لافال، ساجويناي، ليفيس، وتريبون تعد من أرخص الخمس مدن في كندا.
كما تعود أفضلية الأماكن للعيش في كندا حسب موقع انقر هنا والتي إعتمدت عدة مؤشرات في تصنيفها كالإقتصاد وإنخفاض معدلات الجريمة وروعة الطقس وجماله نجد أونتاريو و أوكفيل ليس من أفضل الأماكن للعيش في العالم، وإنما أفضل مكان الكنديين الجدد، كما يحتلا أفضل ثالث أماكن للتقاعد والخامس من أجل تربية وتنشئة الأسرة.

ماهي التكلفة التي يمكنك تحملها في القرض العقاري؟

شراء عقار السكني بكندافي حالة حاجتك لأي قرض عقاري، سيتم الرد على سؤالك ومنحك الإجابة الكاملة وبسرعة دون أي شروط غير مؤكدة، وحسب شركة كندا للرهن العقاري والإسكان(CMHC) يجب أن لا تتخطى تكلفة السكن الشهرية أو مدفوعات الرهن العقاري والمرافق وغيرها نسبة الثلاثون في المائة ٪30 من مجمل دخلك الشهري، و مدفوعات الرهن العقاري الخاص بك بالإضافة جميع ديونك الأخرى ( عبء الدين الشهري بالكامل) هو الأخر يجب أن لايتجاوز أكثر من أربعون في المائة ٪40 من مجمل الدخل الشهري.

قانون الاقامة في كندا عن طريق شراء العقار وكيفية شراء العقار في كندا


يجب أولا الحصول على قرض عقاري أو على الأقل الحصول على موافقة مسبقة عليه قبل البدء في البحث عن المنزل الذي تريد شراءه، ومعرفة ما تقوى على تحمله وما لا تقوى عليه لأن أصحاب العقارات المعروضة للبيع لن يتكلموا معك حتى تقوم بذلك.
وبعد ذلك يمكنك البحث على موقع الخاص بالمواد موجهة للبيع انقر هنا الذي يعرض عليك عدد كبير من المنازل في جميع أنحاء كندا معروضة للبيع.
أو الإعتماد على سمسار للعقار للبحث عقار السكني بكندا

دور سمسار العقارات في الحصول على عقار السكني بكندا حسب قانون الإقامة في كندا

في أغلب الأحيان يتم بيع عقار السكني بكندا بالإعتماد على سمسار العقارات، وغالبا مايكون إثنان الأول يكون مع البائع و ينحصر دوره في البيع أما الثاني فيكون برفقة المشتري.
وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كان البائع يعتمد على سمسار العقارات، سيكون عندها هو المكلف بدفع كلا من رسوم سمسار العقارات و أتعابك أما إذا كان البائع لا يعتمد على سمسار العقارات فيجب عليك أن تتفق معه على من سيقوم بدفع رسوم سمسار العقارات، وفي حال لم يتم الإتفاق بينكما على ذلك سينتهي الأمر بالرسوم في فاتورة وأنت من سيقوم بدفعها.

الحد الأقصى للرهن العقاري الذي يمكنك الحصول عليه بعد الهجرة إلى كندا عن طريق شراء عقار

ل شراء عقار السكني بكندا عليك معرفة كم يبلغ الحد الأدنى للدفعة المسبقة على العقار والتي تصل إلى نسبة ٪5 في حالة كنت تخفض عن ٪20، وعندها ستحتاج إلى تأمين إفتراضي للرهن العقاري من خلال الشركة الكندية للرهن العقاري والإسكان (CMHC) أو من خلال شركة تأمين خاصة. وعندها ستحتاج إلى أن تكون مقنعا من أجل إرضاء المؤمن على أنك ستقدر على خدمة مدفوعات الرهن العقاري، وفي حالة كنت أجنبي وغير مقيم يمكنك أن تقترض ٪65 من تكلفة الشراء مما يرغمك زيادة الدفعة الأولى لنسبة تصل إلى ٪35، وذلك راجع إلى أنه لا يسمح لغير البنوك الوطنية ( البنوك الأجنبية) بتسجيل القروض العقارية في كندا، مما يحتم عليك إستعمال واحدة.
أن تكون متوقعا للكثير من مطالب الوثائق والمعلومات والمقابلات التي لا نهاية لها.

تتمة المقالة في العدد القادم انقر هنا

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى