جديد القوانينوثائق ادارية

عقوبة تعاطي المخدرات في الإمارات 2022

يعتبر تعاطي المخدرات فعل مشين و سليبي على الصحة النفسية و الجسدية للمدمن ,بما فيه الأمراض السرطانية المميتة, كما انه تعد سبب الرئيسي للمشاكل الأسرية, وهنا سنقدم لك في هذا لمقال كل ما يشرعه القانون الاماراتي حول المخدرات, سواء عقوبة تعاطي المخدرات في الإمارات 2022,أي حكم تعاطي المخدرات. وما هي عدد سنوات عقوبة ترويج المخدرات, مع ابراز الأحكام القانونية والتشريعية بخصوص عقوبة تجارة المخدرات في الإمارات.

2022 عقوبة تعاطي المخدرات في الإمارات

المخدرات هي وسيلة تستخدم لدى البعض لتحسين المزاج و زيادة النشاط الفيزيائي , حيث يحرص المتعاطي على تناولها بغية الحصول على اللذة و النشوة المؤقتة و الهروب من الواقع , وبمجرد انقضاء تأثيرها تظهر أعراض إنسحابية لدى المتعاطي , ما تجعله يطلب هذه المادة المخدرة من جديد , حيث أنها تحدث لديه نوع من التعود النفسي و الجسماني , ولا تذهب هذه الأعراض إلا بتعاطي هذه المادة مرة أخرى و لكن بجرعات أكبر, إذا هنا سنتعرف على العقوبات و الإجراءات المتخدة في حق أصحاب تعاطي المخدرات , فقط تابع معنا للنهاية .

باب العقوبات :

  • المادة 39

تحدد المادة تسعة و ثلاثين عقوبة تعاطي المواد المخدرة الواردة في الجداول (1) و (2) و (4) و (5) , بالحبس مدة لا تقل على سنتين مع إمكانية فرض غرامة لا تقل عن عشرة الاف درهم إماراتي , حيث جاء فيها ما يلي ” يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين , كل من تعاطى بأي وجه أو حازة بقصد التعاطي أو إستعمل شخصيا في أي الأحوال المرخص بها أية مادة من المواد المخدرة أو المؤثرات المنصوص عليها في الجداول أرقام 1,2,4,5 المرفقة بهذا اقانون . و يجوز للمحكمة , بالإضافة إلى العقوبة السابقة , الحكم بالغرامة المالية و التي لا تقل على عشرة الاف درهم” .

  • المادة 40

و تحدد المادة أربعين عقوبة تعاطي المواد المخدرة الواردة في الجداول أرقام (3) (6) (7) (8) , بالحبس مدة لا تقل على ستة أشهر و لا تزيد على سنتين , مع جواز إضافة غرامة لا تقل عن عشر الاف درهم , حيث جاء فيها ما يلي ” يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على سنتين , كل من تعاطى بأي وجه أو حازة بقصد التعاطي أو إستعمل شخصيا في أي الأحوال المرخص بها أية مادة من المواد المخدرة أو المؤثرات المنصوص عليها في الجداول أرقام 3,6,7,8, المرفقة بهذا اقانون . و يجوز للمحكمة , بالإضافة إلى العقوبة السابقة , الحكم بالغرامة المالية و التي لا تقل على عشرة الاف درهم” .

  • المادة 41

أما المادة واحد و أربعين فهي تحدد عقوبة تعاطي أي مادة أو نبات مخدر من غير المواد المخدرة في الجداول الملحقة للقانون , بالحبس مدة لا تزيد عن سنة , حيث جاء ما يلي “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة , كل من تعاطى أو حاز بقصد التعاطي بأي وجه أو إستعمل شخصيا أية مادة أو نبات , من غير المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية المنصوص عليها في الجداول المرفقة بهذا القانون , يكون من شأنها إحداث التخدير أو أي أثر اخر ضار بالعقل متى كان التعاطي بقصد إحداث التخدير أو الإضرار بالعقل” .

عقوبة ترويج المخدرات في الإمارات

تعرف جريمة بيع أو الترويج للمخدرات , من الأشياء الذي يعاقب عليها القانون في الإمارات , حيث يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن سبع سنوات ولا تزيد على عشر سنوات, إضافة إلى تسديد غرامة مالية لا تقل عن خمسين ألف درهم و لا تزيد على مائتي ألف درهم , وهذا ينطبق على كل من جلب أية مادة مخدرة أو استورد أو صدر أو حتى صنع أو استخرج أو فصل أو أنتج أية مادة من هذه المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية المنصوص عليها في الجداول أرقام (3) و(6) و(7) و(8) المرفقة بهذا القانون وهذا هو الجواب على سؤال ما حكم تعاطي المخدرات في الامارات.

ما حكم تعاطي المخدرات

حرم لله تعالى كل ما يذهب العقل من الخمر و المسكرات التي من بينها المخدرات , و أنواعه كالحشيش و الحبوب المهلوسة وغيرها , كما أجمع العلماء على تحريمها في الإسلام , ولو من جانب التجربة بسبب ما ينتج عنها من مضار و فساد في الأرض على المستوى الديني و العقلي و حتى النفسي ,ومن جهة أخرى فإن في عصر النبي محمد صلى لله عليه و سلم لم يكن هناك شيء يسمى المخدرات , لكن عقب تطور الأزمان و العصور أصبح الكثير من فئة الشباب المنحرفة يتعاطونها , لذلك إجتهد شيوخ والعلماء الدين في البحث عن الأحكام الحقيقة من الناحية الشرعية , و بالتالي إستنبطوا على أنها حرام و لا يجوز استعمالها.

عقوبة تجارة المخدرات في الإمارات

عقوبة تجارة المخدرات في الإمارات

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

ماهي عقوبة ترويج المخدرات في الإمارات؟

تعرف جريمة نشر المعلومات للاتجار أو الترويج للمخدرات , من الأشياء الذي يعاقب عليها القانون في الإمارات , حيث يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن سبع سنوات ولا تزيد على عشر سنوات, إضافة إلى تسديد غرامة مالية لا تقل عن خمسين ألف درهم و لا تزيد على مائتي ألف درهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى