الدراسة بالخارجالسياحة العالميةالهجرة الى اسبانياالهجرة الى ايطالياالهجرة الى فرنسافيزات أخرى

فتح المطارات في اوروبا – موعد انطلاق الرحلات الجوية

فتح المطارات في اوروبا – موعد انطلاق الرحلات الجوية قرر الاتحاد الاوروبي فتح الحدود و تحديد موعد انطلاق الرحلات الجوية ، بعد أن قام الإتحاد الأوروبي في أواخر الشهر المنصرم بوضع قائمة تتضمن 15 دولة كاجراءات اوروبا بعد كورونا
سيقوم بفتح حدوده لمواطنيها من أجل السياحة وذلك بعد موافقتها على شرط أن تقوم هي بالمثل كذلك، أعلن الإتحاد الأوروبي عن إعادة السفر داخل الإتحاد الأوروبي بعد أكان متوقفا لمدة ثلاثة أشهر الماضية وذلك بسبب تفشي جائحة كورونا كوفيد-19 المستجد.
وحسب تصريح أدلت به المفوضية الأوروبية للشؤون الداخلية إيفا يوهانسون أكدت فيه على أنه يتوجب على دول الإتحاد وضع شروط ملائمة إستعدادا لفتح الحدود الجوية أمام المسافرين من خارج الإتحاد الأوروبي، وذلك بعد التنسيق حول إجراءات الدخول بين الدول الأعضاء في الاتحاد، في بداية الشهر الحالي كما هو مخطط له سابقاً.
ويهدف الإتحاد الأوروبي إلى وضع قوانين صارمة قبل الشروع في فتح المطارات الاوروبية بعد أن قام بإغلاقها في الأشهر الثلاثة الأخيرة بسبب فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19)، في إطار مخطط السياحة في اوروبا بعد كورونا ، وذلك خوفا من ظهور موجة ثانية من هذا الفيروس قد تؤدي إلى غلق المطارات الأوروبية مرة اخرى، ماسينتج عنه تداعيات كثيرة على المستوى الإقتصادي لدول الإتحاد وخاصة قطاع السياحة باوروبا بالدرجة الأولى مما قد يؤدي إلى إفلاس البعض من شركات الطيران الشىء الذي سيجبر الحكومة على تقديم تعويضات كبيرة لها.

ألمانيا السفر بكل حرية:

بدأت ألمانيا في فتح حدودها بشكل كامل من يوم الأثنين 22 يونيو وهو مايعني بدء موعد انطلاق الرحلات الجوية في إطار مخطط السياحة اوروبا مابعد كورونا، دون أن تفرض أي تدابير تتعلق بالحجر الصحي على المسافرين الوافدين إليها، لكن ذلك لايعني أنها تركت الباب مفتوحا أمام ولايتها 16 لتحديد التدابير الكاملة من أجل إعادة فتح مطارات البلاد في وجه القادمين إليها وقد يكون هناك إختلاف بين الإجراءات والتدابير التي ستتبعها كل ولاية عن الأخرى.
لكن لايزال إستقبال المسافرين الوافدين إلى ألمانيا من خارج بلدان الإتحاد الأوروبي متوقفا، بإستثناء موظفي المنظمات والهيئات الدولية والدبلوماسيين.

موضوع عن فتح حدوده بشكل متبادل
الاتحاد الأوروبي يفتح حدوده بشكل متبادل مع بعض دول بشمال افريقيا

مواعيد فتح المطارات في اوروبا :

تحت مخطط فتح المطارات في اوروبا من اجل إنعاش قطاع السياحة باوروبا قررت بلدان الاتحاد الاوروبي فتح الحدود بما في ذلك إسبانيا دون أن تشتراط هي الأخرة فرض إجراءات الحجر الصحي بعد الدخول إلى أراضيها، إذ صرح بيدرو سانشيز رئيس الوزراء لإسبانيا أن بلده سيقوم بفتح الحدود مع بعض الدول التي تنتمي للإتحاد في 21 من الشهر الماضي، ما عاد بلد البرتغال التي سيبدأ إستقبال المسافرين الوافدين منها في الفاتح من الشهر الحالي وذلك بناء على طلب تقدمت بها لشبونة.

فتح المطارات في اوروبا بعد كورونا :

إنضمت النمسا لقائمة بلدان الإتحاد الأوروبي التي ستقوم ب فتح المطارات في اوروبا والاعلان عن موعد انطلاق الرحلات الجوية الدولية الخاصة بها، سبق وأن قامت النمسا بفتح حدودها أما المسافرين الوافدين من المجر و سويسرا والتشيك وسلوفاكيا وألمانيا وسلوفينيا بشطر أن يكون قد مضى على إقامتهم في هذه الدول أسبوعين على الأقل، وذلك منذ الرابع 04 من الشهر الماضي ( يونيو).
ويمكن للمسافرين الوافدين من البلدان التي سبق وذكرناها الولوج إلى النمسا دون أن تطبق عليهم تدابير الحجر الصحي أو إجراء الإختبارات الطبية لهم، وذلك بدءا من يوم الثلاثاء المقبل بالإضافة إلى إحدى وثلاثين دولة أخرى.
أما فيما يخص الوافدين من المملكة المتحدة أو السويد أو البرتغال أو إسبانيا، فلابد لهم من إجراء الإختبارات الطبية المتعلقة بفحص فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بالإضافة إلى الإمتثال لإجراءات الحجر الصحي.

الدنمارك: السفر غير متاح:

لن تستقبل الدنمارك المسافرين الوافدين إلى حتى الاول من شهر سبتمبر المقبل، بإستثناء أولئك القادمين من آيسلندا والنرويج بالإضافة لألمانيا ولن يتم إخضاعهم لتدابير الحجر الصحي. هذا بالإضافة إلى المستثمرين من داخل الإتحاد الأوروبي الذين لهم شراكة مع الشركات الدنماركية، إلى جانب الفنلديين والسويديين الذين لهم ملكية منزل صيفي داخل الأراضي الدنماركية.
لن يتم إستقبال المسافرين الوافدين من خارج الإتحاد بإستثناء موظفي الهيئات والمنظمات الدولية فقط.

بلجيكا: السفر متاح من بلدان الإتحاد الأوروبي:

تعلن بلجيكا عن بدئها إستقبال الرحلات الجوية الآتية إليها من دول الإتحاد الأوروبي وبريطانيا ( المملكة المتحدة)، بعد ما قرر الاتحاد الاوروبي فتح الحدود الجوية ، بدءا من يوم الأثنين 22 يونيو وذلك من دون إتباع التدابير المتخذة ضد فيروس كورونا من إختبارات طبية وفرض الحجر الصحي على المسافرين الوافدين إليها.

فرنسا: السفر دون أي شروط:

قامت فرنسا بفتح كل حدودها أمام المسافرين الوافدين من دول الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة وهي آيسلندا وسويسرا والنرويج بالإضافة لأغلبية بلدان الإتحاد الأوروبي إلى جانب كل من الفاتيكان وأندورا سان مارينو و موناكو دون أن تشترط عليهم أي قوانين تتعلق بالحجر الصحي أو إجراء أي إختبارات طبية من أجل التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
وحسب ما أفادت به وزارة الداخلية الفرنسية ان فرنسا ستبدأ تخفيف إجراءات منع إستقبال المسافرين الوافدين من الدول التي لا تنتمي للإتحاد الأوروبي منذ مطلع الشهر الحالي وستكون الأولوية للطلاب.

موضوع عن المغرب يستعد لفتح الحدود
المغرب يستعد لفتح الحدود – تاريخ فتح الحدود المغربية

اليونان: السفر متاح مع فرض إجراء الإختبارات الطبية:

بعد ماتم تقرير فتح المطارات الاوروبية قررت اليونان إستئناف رحلاتها الجوية نحو أغلب الدول بإستثناء تلك التي لازالت تشكل خطورة عالية في نقل العدوى مثل فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة و بلجيكا لابد لهم من التقيد بإجراء الإختبارات الطبية والحجر الصحي، في حين أن المسافرين الوافدين من الدول الأخرى سيتم إجراء إختبار عشوائي لهم.
اما بالنسبة للوافدين من تركيا فسيتم إتخاذ القرار بشأنهم الأسبوع المقبل، هذا بالإضافة إلى إستئناف الرحلات البحرية عملها في بداية الشهر الحالي.
أما فيما يخص باقي الدول التي لا تنتمي للإتحاد الأوروبي فإن اليونان ستلتزم بقائمة الدول التي أعلنت عنها وكالة سلامة الطيران التابعة للإتحاد الأوروبي.

قبرص: السفر طبقا لضوابط معينة:

بعد الإعلان عن فتح المطارات الاوروبية قامت قبرص بالسماح للمسافرين الوافدين من داخل الإتحاد الأوروبي بالدخول إلى أراضيها منذ التاسع من الشهر الماضي وذلك بشرط أن يدلوا بشهادة إختبار سلبي تثبت أنهم غير مصابين بفيروس كورونا المستجد في 72 ساعة الماضية.
و بدءا من 20 يونيو الماضي تم تخفيف تدابير الحجر الصحي على المسافرين الوافدين من داخل الإتحاد الأوروبي نحو قبرص بإستثناء أولئك القادمين من المملكة المتحدة وبلجيكا وهولندا والسويد ألذين يتوجب عليهم تقديم شهادة سلبية لإختبار فيروس كورونا من خارج قبرص أو إجرائه داخلها مقابل 69 يورو، بالإضافة إلى التعهد بإتخاذ تدابير الحجر الصحي في الأماكن الخاصة بهم إلى غاية التوصل بنتيجة الإختبار.
كما تشترط سلطات قبرص على المسافرين القادمين إليها أن يقوموا بملء إستمارة خاصة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وذلك قبل صعودهم للطائرة والتي تتضمن معلومات طبية حول ظهور أي أعراض أو الإصابة بالفيروس مسبقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى