الهجرة الى فرنساجديد القوانين

فيزا التجمع العائلي فرنسا – التجمع العائلي فرنسا للمصريين

الكثير من الأشخاص يراودهم حلم الهجرة إلى الديار الأوروبية ، فبعد الوصول إلى بلاد المهجر وتسوية وضعيتهم القانونية يبدءون في التفكر في لم الشمل العائلي ، عن طريق وضع الترتيبات القانونية لتحقيق ذلك ، فعل سبيل المثال نجد بعض الجاليات العربية ، كالمصريين المقيمين بالديار الفرنسية ، يسعون جاهدين للحصول على فيزا التجمع العائلي فرنسا ، للم شملهم معا عائلاتهم المقيمة بمصر ، حيث يتم التقدم بطلب فيزا فرنسا من مصر ، عن طريق القنصلية الفرنسية المتواجدة بمصر ، وانتظار الموافقة لقبول طلبهم وحصولهم على تاشيرة فرنسا من مصر ، تحقيق هذا الهدف قد يستغرق وقتا طويل ، للموافقة على التجمع العائلي فرنسا للمصريين ، فأصعب جانب يمكن أن يواجهه المهاجر في بلد المهجر ما يتعلق بلم الشمل العائلي بدول المهجر ، وتعقد الإجراءات والشروط والمساطر القانونية ؛ المتبعة لتحقيق ذلك الحلم ، فتحقيق التجمع العائلي فرنسا للمصريين ، ممكن لكنه يحتاج لبعض الوقت قد يصل ، لأكثر من سنة بعد تقدم الطلب للقنصلية الفرنسية في مصر ، لالتحاق الزوجة والأبناء أو الزوج للإقامة بفرنسا ، التجمع العائلي فرنسا للمصرين ، من أصعب الأمور التي يعاني منها المهاجر ، التي تضطر الجالية في بعض الأحيان تكليف محامي لينوب عنهم في تحقيق حلم التجمع العائلي بفرنسا ، لكن هذه العملية جد مكلفة من الناحية المادية مما يزيد من متاعب الآباء بمصاريف أضافية هم في حاجة لها ، في هذه المقالة سنعمل على شرح أهم الجوانب المتعلقة ؛ بلم الشمل العائلي بفرنسا للمصريين وغيرهم من العرب ، والإجراءات والشروط المتبعة لتحقيق ذلك .

شروط التجمع العائلي فرنسا للمصريين

  •  الجانب المتعلق بالوضعية القانونية للمهاجر ، المتقدم بطلب لم الشمل في فرنسا 2020 للمصريين ، أن تكون إقامته في الديار الفرنسية بشكل قانوني ،. متوفرا على أوراق الإقامة في فرنسا قانونية .
  •  إقامة الشخص المتقدم بطلب تأشيرة التجمع العائلي بفرنسا ، أن يكون مقيم بالديار الفرنسية لأكثر من 18 شهرا ، حتى يحصل على الموافقة لطلبه .
  •  وضعية العمل لصاحب طلب لم الشمل العائلي ؛ يجب على المتقدم بطلب فيزا التجمع العائلي فرنسا ، يكون عمله يتحصل منه على مبلغ لا يقل عن 1200 أورو شهريا .
  •  السكن ولم الشمل العائلي بفرنسا ، يشترط في السكن أن تكون مساحته تتراوح مابين 22 إلى 28 متر مربع ، وذلك حسب المدينة التي يستقر بها صاحب الطلب ، التي تختلف من مدينة إلى أخرى حسب القانون الداخلي الموضع من طرف المسؤولين عن شأن المدينة .

إجراءات التجمع العائلي فرنسا للمصريين

تاشيرة فرنسا من مصر

  •  هناك جانب مرتبط بصاحب طلب لم الشمل العائلي بفرنسا ، يجب عليه سحب الطلب من موقع القنصلية وملئ الاستمارة (CERFA) الخاصة بهذا الجانب فهي ضرورية كأول مرحلة .
  •  بطاقة الإقامة لصاحب طلب لم الشمل العائلي بفرنسا ، يجب على المتقدم بالطلب وضع صورة من بطاقة الإقامة الخاصة به ظمن الوثائق الملف المدلى بها .
  •  الجانب المتعلق بالدفتر العائلي لصاحب طلب التجمع العائلي ، يجب أن يشتمل ملف الطلب على صورة من الدفتر العائلي لصاحب الطلب ، وصورة من الدفتر العائلي المتعلق بالفرد الراغب في الالتحاق العائلي (زوج أو زوجة ) ، في حالة وجود أطفال صورة من الدفتر العائلي المتعلق بهم .
  •  وضعية الدخل لصاحب طلب التجمع العائلي فرنسا للمصريين ، يجب الإدلاء به وتقديمه ظمن الملف ويسمى ( Fiche de Paie) ، الذي يوضح من خلال الوثائق المسلمة من الجهات الخاصة به ، أنه يتوفر على دخل مادي شهري لا يقل عن 1200 اورو .
  •  وضعية عقد العمل ، لصاحب طلب فيزا التجمع العائلي فرنسا ، يجب أن يكون ظمن وثائق ملف الطلب ، حيث لا يشترط في عقد العمل الخاص بك ، أن يكون عقد محدد المدة أو عقد غير محدد المدة .
  •  هناك جانب مرتبط بوضعية ورقة إثبات مدة السكن بفرنسا ، لصاحب طلب لم الشمل بفرنسا ، يجب أن يشتمل ملف الطلب على هذه الوثيقة ، فهي من الأمور المطلوبة لتحقيق فيزا فرنسا من مصر ، لتجمع العائلي في فرنسا ، حيث توضح أنك استقريتا في المنزل المذكور مدة 3 أشهر ، الإثبات يكون عن طريق فاتورة الكهرباء أو إي وثيقة تؤكد هذا الجانب .
  •  وضعية التأمين الذي يهم المنزل لصاحب طلب لم الشمل العائلي بفرنسا ، يعد من الوثائق الأساسية التي يجب أن يشتمل عليها ملف صاحب طلب تأشيرة فرنسا من مصر ، للالتحاق العائلي الزوجة والأبناء أو الزوج .

بعد أتمام الملف الخاص بالتجمع العائلي من خلال وضع كل الوثائق السالفة الذكر والتأكد من وجودها كاملة من دون أي نقص ، ما عليك سواء التقدم بطلبك الرامي إلى التجمع العائلي بفرنسا ، والحصول على تاشيرة فرنسا من مصر ، للإفراد العائلة إلى الجهة المسؤولة عن هذا الجانب وبالتوفيق .

فيزا التجمع العائلي فرنسا

توصل صاحب الطلب الذي تقدم للم الشمل في فرنسا 2020 للمصريين ، من طرف الجهة المسؤولة عن الموافقة ، عن طريق إرسال أشعار (Attestation de depot) للمهاجر يخبروه أن ملفه قد تمت الموافقة عليه للم الشمل العائلي بفرنسا ، بعد توصل صاحب الطلب بهذه الرسالة ، يعمل على إرسالها إلى الزوجة أو الزوج للقيام بكل الإجراءات والوثائق المتعلقة بالحصول على فيزا فرنسا من مصر ، من القنصلية الفرنسية المتواجد مقرها بمصر ، والتي تحدد موعد لذلك ، حيث أن لم الشمل العائلي بفرنسا في هذه المرحلة يتطلب القيام بمجموعة من الخطوات.

الخطوات المتبعة

  •  يجب سحب الاستمارة المتعلقة بالإقامة الطويلة فيزا فرنسا من مصر ، و تعبئتها بشكل دقيق .
  •  يجب دفع تكاليف الرسوم الخاصة بهذه العملية .
  •  نسخة من عقد الزواج مصادق عليها تكون ظمن الملف .
  •  يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول ظمن الوثائق .
  •  في المرحلة الأخيرة الخاصة باختبار مؤشر اللغة الفرنسية لكل من الزوجة والأطفال أو الزوج طالبي الالتحاق العائلي . القنصلية الفرنسية ستعمل على دراسة الملف وتبث فيه بالقبول أو الرفض .

في حالة قبول الملف سيتم تستلم صاحب الطلب تاشيرة فرنسا من مصر ، الذي يسمح بموجبها الالتحاق بالزوج والبقاء معه حسب المدة المحددة معا أخبار السلطات الفرنسية بإقامة الزوجة والأبناء أو الزوج معك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى