الهجرة الى فرنساجديد القوانين

فيزا علاج في فرنسا 2021 – السفر الى فرنسا للعلاج

تعتبر فيزا العلاج في فرنسا 2021 ، من أهم أنواع فيزا العلاج في فرنسا ، وهي قصيرة القصيرة الأجل بالمقارنة مع باقي فيزا شنغن الاخرى ، حيث تمكن الشخص من السفر الى فرنسا للعلاج ، في مختلف مستشفيات العلاج في فرنسا ، التي تنعت بأنها أفضل مستشفيات العالم ، المقدمة لأجود الخدمات الصحة للمواطنيين ، من داخل فرنسا وكذلك من خارجها ، كما يمكن للشخص الحصول على العلاج في فرنسا مجانا ، في هذه المقالة التي سنخصصها للحديث عن ما يتعلق ب فيزا العلاج في فرنسا ن وكذلك كيفية السفر إلى فرنسا للعلاج ، وأهم الإجراءات المتعلقة بأوراق ملف فيزا للعلاج في فرنسا ، والمرتبطة بالشخص الذي يعاني من مرض يدعوه لتقديم طلب الحصول على فيزا علاج في فرنسا 2021 .

فيزا العلاج في فرنسا

تدخل فيزا علاج في فرنسا 2021 ، ظمن إطار تأشيرات شنغن القصيرة المدة ، حيث لا تتعدى مدتها تسعين يوما ولا تدر على المستفيد منها أي ربح مادي ، حيث تقدم للأشخاص من أجل :

  •  من يرغبون في السفر الى فرنسا للعلاج .
  •  يمكن كذلك أن يقدم هذا النوع من فيزا القصيرة الأجل ، من أجل الأشخاص الراغبين في السياحة وقضاء عطلة بفرنسا ، كما يمكن زيارة العائلة بفرنسا .
  •  كذلك يقدم هذا النوع من فيزا فرنسا القصيرة الأجل ، للاشخاص الراغبين في القيام بتكوين مهني .
يمكنك ايضا قراءة وثائق فيزا فرنسا 2021 – ملف فيزا فرنسا للسياحة

الفئات المستفيدة من فيزا علاج في فرنسا 2021

  •  يمكن أن يستفيد من فيزا العلاج في فرنسا ، أي إنسان يكون مصاب بمرض ، من الإمراض المستعصية على العلاج في بلده ، فيمكن للشخص السفر الى فرنسا للعلاج ، حيث يتم التقدم بطلب الحصول على فيزا العلاج في فرنسا ، كما يمكن لشخص الاستفادة من العلاج في فرنسا مجانا .
  •  أيضا يمكن الاستفادة من العلاج ، في مختلف مستشفيات العلاج في فرنسا ، كل الأشخاص والمحتاجين إلى إجراء عملية جراحية تكون جد معقدة ، تتطلب تدخل جراحين محترفين ، وذلك بمعدات طبية متطورة وهي غير متوفرة في بلدهم إلام ، وكذلك العلاج في أهم مستشفيات العلاج في فرنسا ، حيث يمكنهم التقدم بطلب الحصول على فيزا العلاج في فرنسا ، كما يمكنهم الاستفادة من فيزا العلاج في فرنسا مجانا .

وثائق فيزا للعلاج في فرنسا 2021

  •  لا بد من توفر المتقدم بطلب الحصول على فيزا العلاج في فرنسا ، على جواز سفر يكون خاص به مدة صلاحيته سارية المفعول لمدة ست شهور ، وذلك بعد عودته من رحلته العلاجية بفرنسا إلى وطنه إلام ، كجزء من وثائق فيزا للعلاج في فرنسا 2021
  •  لابد كذلك من تقديم وثيقة تؤكد حجز الشخص مكان إقامة بفرنسا ، خلال رحلته العلاجية ، كفندق أو توفر الشخص على رسالة تثبت استقباله بفرنسا من أحد أفراد العائلة أو صديق كمكان إقامة هناك .
  •  يجب على الشخص المتقدم بطلب الحصول على فيزا علاج في فرنسا 2021 ، من حجز تذكرة الطائرة ذهابا من بلده إلى فرنسا للعلاج ، وإيابا من فرنسا إلى بلده بعد العلاج بفرنسا .
  •  لابد من الشخص أن يقدم كجزء من وثائق فيزا للعلاج في فرنسا 2021 ، تأمين صحي يهم السفر إلى فرنسا ، حيث يشترط فيه أن يغطي كل مدة سفر رحلة الشخص العلاجية بفرنسا ، حتى عودته لوطنه إلام .
  •  يجب كذلك تقديم وثيقة تكشف عن حساب الشخص البنكي ، والتي تثبت قدرة الشخص على تحمل مصاريفه اليومية داخل فرنسا ، وذلك خلال رحلته العلاجية بفرنسا .
  •  فيما يتعلق بالأطفال القاصرين ، فيجب تقديم وثيقة عبارة عن شهادة الميلاد ، وكذلك تصريح الوالدين ، في حالة إذا لم يكن الوالدين أو أحدهم مسافرا معه .
  •  لابد كذلك من الشخص بعد الموافقة على طلبه ، والمتعلق بالحصول على فيزا العلاج في فرنسا ، دفع رسوم فيزا علاج في فرنسا 2021 .
يمكنك ايضا قراءة دراسة الماجستير في فرنسا – ولوج الجامعة الفرنسية

الوثائق الثبوتية المطلوبة عند طلب العلاج بفرنسا

  •  لا بد من تقديم وثيقة تؤكد موافقة مكتوبة ، تكون مسلمة من طرف المستشفى المستقبِل بفرنسا ، لشخص المريض مع تحديد تاريخ دخول الشخص للمستشفى ، وكذلك المدة المحددة للعلاج مع ذكر تكاليف العلاج المحتملة في مستشفيات فرنسا .
  •  يجب كذلك تقديم وثيقة ، هي عبارة عن شهادة التكفل بتكلفة العلاج بفرنسا ، يشترط في هذه النقطة أن تكون مسلمة من مؤسسة معتمدة وموثوق . أو وثيقة عبارة عن شهادة تؤكد مقدرة الشخص على دفع تكلفة العلاج مسبقا بفرنسا .
  •  في بعض الحالات يتم طلب تقديم وثيقة ، عبارة عن شهادة تسجيل في قائمة لائحة الانتظار الوطنية للمرضى ، و المحتاجين لزراعة بعض الأعضاء والقرنيات وغيرها من الأعضاء الاخرى ، يشترط فيها أن تكون صادرة عن فريق طبي المعتزم القيام بعملية الزرع للمريض بمستشفيات فرنسا .

جهة تقديم طلب فيزا العلاج في فرنسا

يجب أن يتقدم الشخص بطلب الحصول على فيزا العلاج في فرنسا ، لدى مقر القنصلية الفرنسية الموجودة مقرها في بلده ، حيث يمكن أن تستغرق مدة الرد على الطلب من يومين إلى عشرة أيام ، وفي بعض الحالات التي تكون ضرورة وملحة ، حيث ترتبط بحالة المريض الحرجة فإن للقنصلية الحق في القيام بإجراءات مستعجلة تهم تسريع حصول الشخص المريض ، على فيزا علاج في فرنسا 2021.

يمكن شخص أن كان قادرا على الحضور مقر القنصلية الفرنسية ، أن يقوم بنفسه بإجراءات تقديم طلب الحصول على فيزا العلاج في فرنسا ،أما في حالة كان الشخص في حالة صحية لا تسمح له بالحركة ، فإنه يحق أن ينوب عنه أحد أفراد عائلته في الحضور لمقر القنصلية الفرنسية لتقديم الطلب ، كما يمكن لشخص المريض أن يصطحب معه مرافق من أفراد العائلة ، يشترط في هذه الحالة قيام المرافق ، بكل الإجراءات المتبعة فيما يتعلق بتقديم المستندات المطلوبة للحصول على فيزا فرنسا مرافق لشخص مريض ، مع تقديم المرافق بعض الوثائق التي تطلب منه والمتعلقة ، بتأكيد صلة القرابة بالمريض ، أما في حالة عدم وجود أية قرابة بينه وبين المريض ، فيجب على المرافق اصطحاب وثيقة هي عبارة عن رسالة من صاحب طالب فيزا للمريض والتي تعلل طلب المرافقة على الطلب ، مع تقديم وثيقة تؤكد تكفل المؤسسة التي تتكفل بمصروفات المريض الطبية بالمرافق له ، أما في حالة طوال مدة علاج المريض في فرنسا ، فأنه يجوز تمديد التأشيرة سفر المريض قصد العلاج في فرنسا ، وذلك في حالة طوال مدة علاج المرض بفرنسا ، وذلك بصورة غير متوقعة ، حيث يشترط في هذه الحالة تقديم شهادة طبية ، تكون مسلمة من المؤسسة المسؤولة عن علاج المريض بفرنسا.

‫3 تعليقات

  1. Bonjour. La France est si belle que j’espère être traitée en France elle est bénévole dans les inventions. Je suis également handicapé. Je viens du Maroc. Et merci beaucoup

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى