فيزات أخرى

ماهي افضل مدينة للعيش في السعودية إليك أفضل ثلاث مدن سعودية

يبحث الكثير من السائحين ورجال الأعمال والباحثين عن عمل وأماكن الإقامة عن افضل مدن السعودية للعيش فيها من حيث تكاليف المعيشة والخدمات الحكومية والترفيهية وكذا الطبيعة للمدينة. وكما هو متعارف فتعد الرياض تعد أحد افضل مدينة للعيش في السعودية بالترتيب الكثيريين. في هذه المقالة، سوف نتعرف على المزيد عن قائمة أفضل المدن في المملكة العربية السعودية وماهي افضل مدينة للعيش في السعودية.

افضل مدن السعودية للعيش

افضل مدينة للعيش في السعودية

مدينة الرياض

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، أكبر مدينة بالبلاد والأفضل للحياة وللسياحة وللعمل، كما أنها مدينة تم تطويرها في جميع النواحي. تتمتع هذه المدينة بمناخ صحراوي دافئ جاف وبارد في الصيف وأحيانًا ممطرة في فصل الشتاء. تتمتع مدينة الرياض بالعديد من الخيارات الترفيهية مثل بانوراما مول الرياض ومارينا مول والحدائق مثل حديقة الدرعية وحديقة الملك سلمان البرية، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية مثل قصر المرابة والتريفة، زيادة على ذلك مجموعة من أفخم الفنادق والشاليهات. مدينة الرياض مليئة بمجموعة من الاحياء، أفخم حي منها هو حطين شمال الرياض. كما وحي النرجس على طريق الملك سلمان، بالقرب من مطار الملك خالد الدولي وحي العوالي غرب الرياض.

مدينة جدة

جدة هي ثاني افضل مدينة للعيش في السعودية بالترتيب . كما وتحتوي أيضًا على أكبر ميناء في البحر الأحمر. لذلك يتأثر المناخ بشكل مباشر بموقعه الاستراتيجي ذلك انها ترتفع درجات الحرارة والرطوبة في الصيف والخريف وفي الشتاء، كذلك تشتهر جدة بابتكاراتها وتطويراتها، لذلك تحتل المدينة الرابعة في أفريقيا والشرق الأوسط منذ عام 2009 من حيث التطور.كما وتحتوي على معالم الجذب مثل نافورة الملك فهد وبرج المملكة ومتحف مدينة الطاجيبات للحضارات الدولية ومجموعة ممتازة من المطاعم والحدائق. هذه الاخير مليئة بالعديد من المناطق والاحياء السكنية، وأفضلها هو حي الروضة للأغنياء. كما ويتميز بمجموعة متنوعة من الهندسة المعمارية الكلاسيكية على الطراز العربي، وكذلك كورنيش جدة المشهور كذلك مركز جمجوم للتسوق.
يتميز حي الحمراء شمال جدة بالهدوء والسكينة، ويوجد به مقر حكومي سعودي ومكاتب ووزارات حكومية، كذلك يطل حي المحمدية على طريق الملك عبدالعزيز وطريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز ويشمل جميع الخدمات الحكومية والمساجد والفنادق.

المدينة المنورة

هي ثاني أقدس مكان للمسلمين بعد مكة المكرمة. ويقبع بها أول مسجد بناه النبي محمد (عليه اشرف الصلوات والسلام) كملا ويضم قبره الشريف،تتميز بمناخ صحراوي يتميز بالجفاف وانخفاض هطول الأمطار، ودرجة الحرارة االعالية والتي تتراوح بين 30 و 45 صيفا. أما بفصل الشتاء، يكون الطقس ممطرًا خصوصا بأبريل.
تضم المدينة المنورة أحد أبرز المساجد في الإسلام، وهي المسجد النبوي ومسجد قباء ومسجد قبلتين. كما يضم العديد من المتنزهات والأماكن الترفيهية، مثل حديقة الشهداء وغيرها الكثير. كمل انها مليئة بالأحياء السكنية عالية الجودة مثل المستراح، يقع داخل حدود ضريح النبوي الشريف. بالإضافة إلى حي الأزهري بمنطقة بئر عثمان، بالقرب من الأسواق الفاخرة والمطاعم الراقية وعديد من الامور الجيدة الاخرى.

لم تكن هذه سوى نظرة بسيطة عن افضل ثلاث مدن السعودية للعيش هناك مدن اخرى جيدة للعيش ايضا مثل: مدينة الطائف، والدمام، وأخيرا مدينة خبر

أفضل مدن السعودية

يمكنك أيضا الإطلاع على المزيد :

ماهي افضل مدينة للعيش في السعودية ؟

تتصدر مدينة الرياض قائمة أفضل المدن اللسعودية ذلك لتوفرها على مجموعة من الخصائص أهمها سوق الشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى