المجتمعجديد القوانينقرعة أمريكا

مساوئ اللجوء إلى امريكا وعيوب الهجرة العشوائية

أصبح اللجوء في أمريكا أمرا شائعا مؤخرا , وهذا بسبب الظروف القاسية التي يتعرض لها اللاجئون في بلدانهم الأم , كالفقر و البطالة وتفشي الحروب و الأوبئة وعدم الإحساس بالأمن والأمان , لدى سنتطرق في هذا المقال عن مساوئ اللجوء إلى امريكا , بالإضافة الى اهم عيوب الهجرة العشوائية لامريكا , وفي الأخير الإجابة عن السؤال المتداول هل الحياة في أمريكا جميلة؟

عيوب اللجوء في أمريكا

تعد دولة أمريكا من الدول القوية إقتصاديا و سياسيا كما صنفها العديد من الناس في كونها قوة العظمى أولى عالميا , وتضم أمريكا أكثر من 307مليون نسمة و 50ولاية أما مساحتها فتبلغ ما يقارب 3.79 مَليون مِيل مُربّع أو 9.83 مَليون كم² , ورغم كل هاته المميزات الى ان هاته لأخيرة تعاني العديد من الأمور السلبية التي قد تواجهك وأنت بداخلها وهي على شكل الاتي

قلة الإحساس بالأمان

ففي شوارع أمريكا فأنت معرض لأي شيء في أي وقت حتى ولو أنك إعتقدت انك متواجد في مكان أمن, اضافة الى ان امريكا تحتوي على العديد من مناطق جد خطرة , حيث يعد الخروج و الدخول إليها أمر صعب للغاية , وذلك لكون السلاح أمر مرخص و منتشر ويمكن لأي أمريكي حمله لهذا فإن أمريكا تكثر بها العديد من الجرائم خصوصا عندما يحدث إحتكاك الأمريكيين مع المهاجرين , ومن جهة أخرى فيمكن إطلاق النار بشكل عشوائي على المارة بدون أي سبب وجيه وهذا يعد من مساوئ اللجوء إلى امريكا.

المساحة الكبيرة للأمريكا.

من أكبر مساوئ أمريكا هي كبر مساحة و شساعتها لأنه يصبح من الصعب التنقل أو زيارة العائلة نتيجة تباعد الولايات مثلا المسافة بين نيويورك وبورتلاند تتجاوز3925 كليو متر.

قلة الوظائف للاجئين

من الصعب حصولك على عمل قار وجيد للمهاجريين بسبب إعطاء الأسبقية و الأولوية للمواطنين الأمركيين , وأيضا من الضروري أن تكون مدة مكوثك في هذا البلد تتجاوز العديد من السنوات , كما انه من الضروري ان تكون لغتك الإنجليزية ممتازة وكفاءة عالية لكي تحصل على عمل شريف.

الحصول على اللجوء

فرص الحصول على اللجوء بأمريكا ضئيلة جدا مقارنة بأروبا وبصورة أقرب إن كنت تود الحصول على اللجوء , يجب أن تكون قصتك خيالية بالأكشن و الدراما , أو يكون موطنك يشهد حالة من الذعر و النزاعات التي تجعلك لن تعود أبدا لوطنك وهناك العديد من مساوئ اللجوء إلى امريكا لايسعنا ذكرها.

عيوب الهجرة العشوائية لامريكا

إذا كنت من المهاجرين العشوائيين إلى أمريكا , ولا زلت لا تعرف عيوب هذه الهجرة , فقد قمنا بجرد العديد من السلبيات على شكل تالي .

  • أولا كلفة الهجرة العالية
  • في حالة عدم وجود مستوى محترم في اللغة فهذا أمر يجعل تأقلمك امرا صعب للغاية
  • صعوبة تربية الأبناء ومساعدتهم على النّجاح في المدرسة
  • انعدام الأمان
  • المساحة شاسعة
  • صعوبة تأمين العمل
  • صعوبة تأمين السكن
  • عسر في الوصول إلى الخدمات وغيرها …

هل الحياة في أمريكا جميلة

إن الحياة في أمريكا كانت و مازلت حلم للعديد من الأشخاص. من كافة انحاء العالم , وسبب راجع إلى أن الجميع يريد أن يعيش الحلم الأمريكي. بالاضافة الى تعايش مع مجتمع يفكر بشكل المنفتح. كما ان أمريكا توجد بها العديد من الفرص للحصول على وظائف ممتازة. كما ان التعليم المتوفر في امريكا , لهذا من وجهتي نظري ألاحظ أن الحياة في أمريكا جميلة جدا .

مساوئ اللجوء إلى امريكا

إذا كنت كهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

هل الحياة في أمريكا جميلة ؟

إن الحياة في أمريكا كانت و مازلت حلم للعديد من الأشخاص من كافة انحاء العالم , وسبب راجع إلى أن الجميع يريد أن يعيش حياة ثرية , لهذا من وجهتي نظري ألاحظ أن الحياة في أمريكة جميلة جدا .

‫3 تعليقات

  1. مرحبًا ، أنا سعيد جدًا الآن لأنني حصلت اليوم على قرض بقيمة 80 ألف دولار من هذه الشركة الجيدة بعد أن جربت العديد من الشركات الأخرى ولكن دون جدوى هنا رأيت إعلانات Tracy Finance Firm وقررت أن أجربها واتبعت جميع التعليمات. وهنا أنا سعيد اليوم ، يمكنك أيضًا الاتصال بهم إذا كنت بحاجة إلى قرض سريع ، فاتصل بهم الآن عبر هذا البريد الإلكتروني: (info@tracyfinancefirm.com) أو
    Whatsapp: +918448747044

    شكرًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى