الدراسة بالخارجالعمل بالخارجالمجتمعجديد القوانين

معادلة الشهادة من امريكا الطب و التمريض

من أهم الأمور التي يحتاج إليها الطلاب الحاصلين على شهادات سابقة في دول أخرى , هي هل يوجد شهادة معادلة الشهادة في امريكا حيث تعتبر شواهد ذات قيمة عالية على مستوى التعليم في العالم , و تقوم الجامعات الامريكية بتوفير فرص ممتازة لهؤلاء الطلاب , بالإضافة إلى الحصول على فرصة عمل جيدة في الولايات المتحدة , لدى سنتعرف اليوم على معادلة الشهادة في امريكا WES,وأيضا معادلة شهادة التمريض و الطب في امريكا, فقط تابع معنا حتى النهاية.

معادلة الشهادة في امريكا

تعتبر معادلة شهادة امريكا من الأشياء المهمة و التي يجب توفرها عند كل طالب قادم من أي بلد أجنبي , بالأخص لطلاب الذين يرغبون بإتمام دراستهم في أمريكا أو الإنضمام لأحد الاعمال داخل البلد , لذا يجب أولا تقييم معادلة شهادتك وفق هاته الأسباب.

أسباب تعليمية

تعد المنظومة التعليمية في أمريكا من أقوى المنظومات, مقارنة بالدول الأخرى وفي معظم الأحيان تجد إقبالا كبيرا من جميع أنحاء العالم , لهذا إن كان غرضك تعليمي فمن الضروري تقييم شهادتك المعرفية إن كانت تتناسب مع المعايير المطلوبة.

أغراض الهجرة.

تتسم الولايات المتحدة الأمريكية, بكونها محطة أنظار و جذب للمختلف الجنسيات, بفضل الإزدهار الإقتصادي التي عليه , و أيضا التطورات الملحوظة في جميع مجالاتها , مما جعل الملايين يسعون إلى الهجرة إليها , وفي المقابل نجد ان الدولة ترحب بزوارها, و بالخصوص فئة الشباب لانها تفتقر هرم الشباب وتدعمهم.

معادلة شهادة الطب في امريكا

يصنف امتحان معادلة الطب في امريكا لمباشرة مهنة الطب البشري في الولايات المتحدة الأمريكية والحصول على رخصة مزاولة مهنة الطب البشري في أمريكا للطلاب الدوليين والمحليين.

وفي حالة كنت تلقيت دراسة للمهنة الطب في بلدك وتريد الانتقال إلى أمريكا للحصول على معادلة الطب في امريكا , فإن تفكيرك و إتخاذ القرار يجب أن يكون قبل التخرّج بفترة طويلة , لكي يتمكن الطالب من الإستعداد لامتحانات معادلة الشهادة المطلوبة منه.

مراحل اجتياز امتحان معادلة الطب في امريكا هي كالآتي:

  • التوفر على شهادة ECFMG certification وهي اختصار ل Education Commition Foreign Medical Graduate.
  • يجب عليك التأكد ما إذا كانت جامعتك التي تلقيت فيها الدراسة في بلدك معتمدة من قبل هيئة World Directory of Medical Schools المسؤولة عن امتحان ECFMG وهل هي تحتوي هذه الجامعة أم لا.
  • يمكنك الإطلاع على ذلك من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية هنا. تضع اسم بلدك في زر البحث وتظهر أمامك كافة الجامعات المعتمدة في بلدك من قبل الهيئة.
  • وضع طلب على موقع ECFMG هنا.
  • دفع تكاليف معالجة طلب التقديم 150$.
  • ارفع طلب مع مجموعة من الوثائق المطلوبة من طرف هيئة بواسطة البريد الإلكتروني على شاكلة ملف Pdf.
  • الانتظار فترة من الزمن لوصول الموافقة.
  • تعد بعد ذلك جاهز للتقديم للإمتحانات معادلة أمريكية.
  • وستحصل على USMLE ID Number هذا يعد رقم الذي بواسطته ستقدم على اختبارات قبول .

معادلة الشهادة في امريكا WES

اولا لابد من تسجيل الدخول إلى الموقع Reference Number , وهذا من أجل أخذ رقم هاتفك , كما يتم ارسال الشهادات الى WES ,مع كشف (academic transcripts نقط النصوص الأكاديمية الخاصة بكل شهادة) , بالإضافة إلى أنه سوف يتم مراسلة WES عن طريق الجامعة التي تمت الدراسة بها للحصول على كشف النقط .

معادلة شهادة التمريض في امريكا

تعد دراسة التمريض فى أمريكا حلم يسعى لتحقيقه الكثير من الطلاب حول العالم , لكن هناك العديد من الشروط و المراحل لعمل الممرضين في أمريكا , أولا لا بد من إجادة اللغة الإنجليزية جيدًا، ويتم التأكد من ذلك عن طريق اختبار الإيلتس أو التوفل , بالإضافة إلى أن يكون قد حصل المتقدم علي رخصة التمريض في بلده الأصلي , و أن تكون للمتقدم خبرة وظيفية بمدة سنتين علي الأقل في مجال تخصصه.

كيفية تتم معادلة الشهادة في امريكا

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

كيف أخد معادلة شهادة التمريض في امريكا ؟

أولا لا بد من إجادة اللغة الإنجليزية جيدًا، ويتم التأكد من ذلك عن طريق اختبار الإيلتس أو التوفل , بالإضافة إلى أن يكون قد حصل المتقدم علي رخصة التمريض في بلده الأصلي , و أن تكون للمتقدم خبرة وظيفية بمدة سنتين علي الأقل في مجال تخص

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى