السياحة العالميةالعمل بالخارججديد القوانينقرعة كندا

الإقامة في كندا عن طريق شراء عقار و شروط الإستثمار

يرغب العديد من الأشخاص بالإقامة في كندا و الإستثمار فيها , وهذا راجع إلى نموها الاقتصادي المميز , بالإضافة إلى كمية الوظائف المتوفرة في هذه دولة , فقد تم ربط العاملين فيها بتأمين صحي شامل و بجودة عالية , إذا في هذا المقال سنتطرق إلى الإقامة في كندا عن طريق شراء عقار , كما سنتعرف على شروط الاستثمار في كندا , و بالاضافة ل مميزات الإقامة الدائمة , ولا ننسى أنواع الإقامات في كندا .

الإقامة في كندا عن طريق شراء عقار

كما نعرف جميعا أن هناك بعض الدول التي تسمح للأجانب بالحصول على الجنسية أو الإقامة الدائمة , و هذا إذا كانت لديهم القدرة على شراء عقار في البلد مستضيف , ولكن للأسف كندا ليست واحدة من هذه الدول , حيث أنه لا يوجد منح إقامة دائمة عند شراء عقار فيها، ولا يوجد بها أيضًا قانون يسمح بقبول ذلك في التشريعات والقوانين الكندية , و مع ذلك يحق لأي مواطن أجنبي حالياً شراء عقار في كندا دون أية قيود على نوع أو قيمة العقار , ولكن لابد من إدراك حقيقة أن امتلاك عقار لا يسهل بأي حال من الأحوال وضع الشخص المهاجر , و المستخلص من كل هذا أن لا ترتبط القوانين الخاصة بالهجرة والجنسية والإقامة بالقوانين المتعلقة بشراء العقارات في دولة كندا , ويخضع كافة سكان كندا سواء المواطنين أو الغير مقيمين لنفس القوانين والشروط الخاصة بشراء العقارات فيها.

شروط الاستثمار في كندا

يسعي الكثير من المستثمرين إلى الهجرة إلي كندا والاستثمار فيها , حيث يساهمون في تطوير الإقتصاد بقوة و إزدهار بوجود رؤوس أموالهم و مهاراتهم , و اليوم سوف نقدم لك شروط طلب الهجرة إلى كندا تحت برنامج مهاجر المستثمر .

  • أولا يجب أن يمتلك المستثمر ثروة لا تقل عن 1.6 مليون دولار كندي ولا يشترط أن تكون ثروة فردية أو جماعية , والتي ثم الحصول عليها بطريقة قانونية .
  • و أيضا لابد أن يكون المستثمر له خبرة سنتين على الأقل في الأعمال التجارية .
  • القدرة على تلبية الحاجيات الطبية و الأمنية .
  • ويجب أن يوجد وسيط مالي مرخص بقيمة 800 ألف دولار كندي يكون الاستثمار بدون مخاطر ويتم تقديم سند حكومي مدته 5 سنوات بفائدة صفر % يضمن حق المستثمر في أمواله ويتم إرجاع المال بالكامل.

أنواع الإقامة في كندا

هناك العديد من الأشخاص يتساءلون على ماهي أنواع الإقامات في كندا , ويسعدني إخبارك أن كندا تتوفر على عدة إقامات تختلف كل حسب مدتها , أولا نجد تأشيرات تكون بمدة قصيرة مثل فيزا كندا سياحية كما في المقابل هناك تأشيرات قد تكون مدتها أطول من ذلك مثل تأشيرة العمل , إذا سنتعرف على بعض هذه التأشيرات الكندية على رأس القائمة نجد تأشيرة بقصد الدراسة, كما توجد تأشيرة بقصد الزيارة , زيادة على ذلك هنك تأشيرة سياحية , ثم تأشيرة بقصد العلاج. , و أيضا تأشير قصيرة مؤقتة , و أخيرا تأشيرة طويلة دائمة.

مميزات الإقامة الدائمة في كندا

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

ماهي شروط الإستثمار في كندا ؟

ولا يجب أن يمتلك المستثمر ثروة لا تقل عن 1.6 مليون دولار كندي ولا يشترط أن تكون ثروة فردية أو جماعية , والتي ثم الحصول عليها بطريقة قانونية .
و أيضا لابد أن يكون المستثمر له خبرة سنتين على الأقل في الأعمال التجارية .
القدرة على تلبية الحجات الطبية و الأمنية .

زر الذهاب إلى الأعلى