السياحة العالمية

السياحة في تركيا – اماكن سياحية في تركيا

اكتشف تركيا معنا
تركيا سياحة 2020

يعد ساحل الفيروز من أجمل السواحل التركية، وأحد أهم موانئها، والتي تتميز على المستوى التاريخي بكل من إحتوائها لمسرح بودروم، والقلعة، وسوق بودروم التي يمكنك أن تحصل على بعض الهدايا التذكارية منه، كما أنه يمكنك في مدينة بودروم أن تستمتع بركوب اليخوت البحرية كذلك ركوب الهيلوكوبتر.

أضنة

تركيا سياحة 2020
اكتشف تركيا معنا

تعتبر مدينة أضنة مدينة تاريخية قديمة، والتي تحتوي على بعض الأماكن الرومانية مثل الجسر الروماني، وكذلك بعض الأماكن العثظانية، ويعد مسجد يولوكامي برخامه الجميل، وزخارفه المتعددة و نوافذه الملونة أهم مساجد مدينة أضنة.

أفيون

تركيا سياحة 2020
اكتشف تركيا معنا

توجد ” أفيون” أو ” قرة حصار” في الجنوب الغربي لي أنقرة، وتضم أفيون مركز أفيون للسياحة العلاجية وهو ما يميزها بالإضافة لخان المولوية و الكثير من المساجد مثل مسجدي الإمارات و الكبير، وذلك القلعة السوداء، ولا ننسى نهر أقرتشاي الذي يمر منها.

آسكي شهير

تقع آسكي شهير في المنتصف بين إسطنبول و أنقرة، وتضم بعض الأحياء العثمانية القديمة وأشهرها هما حيا بازاري و أودون، بالإضافة إلى نهر بورس تشاي والحدائق التابعة له والشلالات التي تضمها، ولعل ما يميز آسكي شهير هو كثرة المتاحف فيها مثل: متحف التاريخ، الزجاج، الشمع، الحرف، التحرير…

أرضروم

أرضروم أو أرض الروم الإسم الأول لها، تقع في الشمال الشرقي لتركيا وهي مزيج من الأعراق بين الترك و الأرمنية و الشركسية و الأكراد…
وتضم أرضروم بحيرة توروم المحاطة بالخضرة والمرتفعات من مختلف الجهات، بالإضافة إلى منطقة البحيرات السبع أو مايعرف بالبراكين الخامدة، إلى جانب أكبر الشلالات الموجودة في تركيا والثالثة على الصعيد العالمي شلالات تورتوم.

شاطئ السقا

وهو أحد المناطق السياحية التي لازالت غير معروف بشكل واسع لدى السياح العرب وحتى الأجانب، والذي يتميز بالهدوء في أغلب أيام السنة، ويتبدد هدوئه في يوليو وأغسطس.

كوتاهية

كوتاهية مدينة تتوجد في المنتصف بين إسطنبول و أنقرة وما يميزها هو أنها مليئة بالغابات و التي تتواجد قرب مركز المدينة، إلى جانب بعض المتاحف وبرج الساعة، إضافة إلى المساجد ذات النمط العثماني كتشينلي، وزوايا الصوفية مثل زاوية مولانا.

كارس

كارس المعروفة بمدينة ألف كنسية، وهي الأخرى من بين مناطق السياحة في تركيا ومايميز هذه المدينة هو كثرة الكنائس فيها، وتستقطب هذه المدينة هواة التصوير من أجل الحصول على تسجيل لرحلة الطيور التي تعبر من المنطقة، أما على المستوى التاريخي نجد مدينة العاني، ومسجد كومبات السلجوقي، إضافة المناظر الطبيعية التي تلخصها بحيرة كيوجوك.

أنقرة

تركيا سياحة 2020
اكتشف تركيا معنا

تأتي أنقرة في المرتبة الثانية بعد إسطنبول من حيث السكان أغلبهم ينتمي للشركس، وتعد القلعة والآثار الرومانية كالمسرح والحمام، إضافة إلى معبد أغسطس ونصب النصر من بين أهم المناطق السياحية فيها إلى جانب المتنزهات والأسواق، و إشتهرت مدينة أنقرة في القديم بالزراعة وتربية الحيوانات في القديم، وتعد أحد المناطق الصناعية في الوقت الراهن، كما أنها من أوائل المدن التي تم تأسيسها في تركيا، أما الوقت الذي يفضل السياح قضائه في أنقرة يتزامن مع فصلي الخريف والربيع لأنها تعرف إرتفاعا في درجة الحرارة في فصل الصيف.

موضوع مساعد
الهجرة الى البرازيل – الاقامة بالبرازيل

جيرسون

أو بلدة الكرز كما أسماها الجنرال لوكولوس، ويرجع ذلك إلى أنها أول مدينة يتذوق فيها الكرز، كما أنها بلدة تعطي إهتماما للزرعة.
وهي الأخرى تنتمي للمناطق السياحية في تركيا لكونها تضم شاطئا يطل على البحر الأسود، وكذلك بعض الأماكن التاريخية مثل المتاحف وقلعة البيزنطية.

غازي عنتاب

تقع غازي عنتاب في الجنوب التركي غرب أورفة، وهي أيضا تنتمي للمناطق السياحية الموجودة في تركيا إذ تحتوي العديد من المساجد، إلى جانب بعض الكهوف مثل الحمام العثماني و شقرلي، إلى جانب القلعة والمتحف.

ماردين

لإكمال قراءة الموضوع ومعرفة المزيد عن مدينة ماردين المرجوا الانتقال الى الصفحة 3

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى