فيزات أخرى

شهادة التطعيمات السعوديه ضاعت وكيفية استخراج كرت تطعيم بدل فاقد الاطفال 2021

شهادة التطعيمات السعوديه ضاعت منك، وأصبحت لا تملك دفتر التطعيمات الذي يشكل دليل شهادة تطعيم الاطفال التي تلقوها، لمختلف جرعات التلقيح ضد الأمراض المستهدفة، إذا ماهي كيفية استخراج شهادة التطعيمات والتصرف في هذه الحالة ؟ ماهي طريقة استخراج شهادة التطعيمات بعد ضياع كرت التطعيم ؟ ومذا تعني كرت تطعيم بدل فاقد ؟.

شهادة التطعيم السعوديه ضاعت كيف التصرف ؟

بالطبع عندما نتحدث عن شهادة التطعيم السعوديه ضاعت من صاحبها، نتيجة لذلك ماهي كيفية استخراج شهادة التطعيمات التي فقدت ؟ حيث تتم هذه العملية عن طريق ما يلي :

  • على سبيل المثال يمكن استخرج كرت تطعيم بدل فاقد ، عن طريق مكتب الصحة السعودية، والذى تمت فية التطعيمات السابقة، حيث يتم استخراج شهادة تطعيم الاطفال بها، لكل مواعيد التطعيمات السابقة والقادمة، حيث يتم استخراج هذه العملية من خلال الدفاتر المتوفرة بالمركز الصحي الذي تم التطعيم به سابقا، ويتم منحها لك بعد توقيعها أو ختمها.
  • كما أنه في حالة كانت كل تطعيم الاطفال من مركز صحي واحد، فالعملية سهلة لن تجد صعوبة في استخراج شهادة تطعيم الاطفال من المستشفي، الذي جرت فيه كل التطعيمات السابقة بكل سهولة.
  • كذلك شهادة التطعيمات السعودية ضاعت التي تخص الاطفال، حيث يمكن استخراج كرت تطعيم بدل فاقد ، من خلال المستشفى الذي تمت فيه عملية تطعيم الاطفال ، حيث يمنحنك كرت تطعيم بدال فاقد مع ختمها، وفي حالة أتم طفلك كل التطعيمات فيتم إضافة إتمامها ويختمون لك في دفتر العائله.
  • أما في حالة كانت التطعيمات في مراكز صحية مختلفة مثلا، مثلا 3 تطعيمات في مركز صحي خاص و 2 في مركز صحي قطاع عام فماهي كيفية استخراج شهادة التطعيمات التي ضاعت ؟ يجب التوجه أولا إلى المركز الصحي الخاص الذي تمت فيه التطعيمات الثلاثة، من أجل استخراج لك كرت تطعيم بدل فاقد وختم التطعيمات الثلاثة، تم التوجه إلى المركز الصحي للقطاع العام الذي تلقى فيه طفلك التطعيمات الاثنتان وسيتم ختمها لك، وفي حالة كان طفالك مزالت له تطعيمات أخرى يجب التوجه إلى مركز الرعايه، من أخذ التطعيمات المتبقية وختمها.
  • تم بعد ذلك الحصول على شهادة تطعيم الاطفال، وستكون في بدل فاقد كل التطعيمات الخاصة بطفلك وتاريخ تلقي الجرعات القادمة.
  • أخيرا يمكن الاستفسار من خلال التواصل، على الرقم الموحد لوزارة الصحة 937 لتقديم الدعم الفني للخدمة، أو زيارة البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة السعودية من هنا.

شهادات تطعيم الاطفال وموعدها

من أجل مواكبة التطور في المجال الصحي، عملت وزارة الصحة السعودية، على احداث بوابة خدمة إلكترونية للوزارة حيث يتم الولوج لها من هنا، من أجل التنبيه بمواعد تطعيمات الاطفال كما يلي :

  • ​​​​​​في الحقيقة أنشأت هذه الخدمة الإلكترونية، من طرف وزارة الصحة السعودية من أجل :
  1. مثلا الحفاظ على صحة الأطفال بالمملكة.
  2. ثم حمايتهم وفئات المجتمع من الأمراض المختلفة.
  • كذلك من أجل تذكير الاباء بمواعيد التطعيمات الأساسية، ضد مختلف الأمراض المستهدفة بالتحصين، وذلك حسب جدول التطعيمات الجديد لوزارة الصحة السعودية.
  • كما يتم إرسال رسالة إلكترونية، تذكيركم بموعد التطعيم على الجوال أو البريد الإلكتروني قبل موعد تطعيم طفلكم بأسبوع.
  • أخيرا هي خدمة مجانية.

للإشارة يمكن العودة لها في حالة شهادة التطعيمات السعوديه ضاعت لكم لطلب المساعدة من خلال الرقم 937، لشرح كيفية استرجاع شهادة تطعيم الاطفال.

شروط الاستفادة من خدمة التذكير بموعيد تطعيم الاطفال في السعودية

في الواقع ليست هناك شروط موضوعة من أجل الاستفادة من الحصول على الخدمة، فهي متاحة للجميع شريط التقيد بما يلي :

  • على سبيل المثال يجب إدخال رقم الجوال أو البريد الإلكتروني في المكان المطلوب.
  • ثم إدخال اسم طفلك.
  • كذلك إدخال تاريخ ميلاد طفلك.
  • بالإضافة إلى وقت الاستجابة المتوقع للخدمة.

شريط فيديو يخص حالة شهادة التطعيمات السعوديه ضاعت

https://www.youtube.com/watch?v=sQ5EObYuCms
شهادة التطعيم

أيضا يمكن الإطلاع على الموضوع من هنا :

اسئلة وأجوبة شائعة حول الموضوع

كيف يمكن استخراج شهادة التطعيمات السعودية ضاعت ؟

يمكن استخراجها من مكتب الصحة السعودية، أو العودة للمستشفى الذي تلقى فيه طفلك التطعيمات السابقة، لاستخراج كرت تطعيم بدل فاقدز

كيفية تتبع موعد تطعيم الاطفال ؟

يتم ذلك من خلال خدمة تنبيه، التي عملتها وزارة الصحة السعودية، كبوابة الخدمة إلكترونية للوزارة، التي يمكن الولوج لها من هنا، من أجل التنبيه بمواعد تطعيمات الاطفال

تعليق واحد

  1. الاسم بلال
    البلد الجزائر
    العمر 20
    متحصل على شهادة التكوين
    ابحث عن عمل ان وجد في اي مجال
    مهتم جدا بالعمل
    ارجو ان تجيبو على رسالتي في اقرب وقت و شكرا

زر الذهاب إلى الأعلى