الدراسة بالخارججديد القوانينفيزات أخرى

كلية الإمام مالك للشريعة والقانون 2023 وأهم 3 شروط القبول

تعد كلية الإمام للشريعة و القانون واحد من بين أفضل المؤسسات التعليمية الأكاديمية، و التي تمتاز بامتلاكها لأفضل الأساتذة الأكاديميين في القانون و أمور الشريعة الإسلامية ، كما أن هذه الكلية تهدف إلى تخريج جيل من القادة و الدعاة الإسلاميين بدولة الإمارات العربية المتحدة ، إذا عزيزي القارئ في هذا المقال سنتعرف على أبرز شروط القبول في هذه المؤسسة ، و أيضا سنتطرق إلى رسوم و تخصصات هذه الأخير .

أهم المعلومات عن كلية الإمام مالك للشريعة والقانون

تعتبر كلية الإمام مالك للشريعة والقانون إحدى الكليات المتميزة في مجال التعليم العالي و البحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تطمح إلى تعزيز قدرات الموارد البشرية المتخصصة في مجال الشريعة والقانون ، و أيضا تسعى إلى تخرج جيلا مجتمعيا يمتلك المهارات في الإبداع العلمي ، والقدرة على الابتكار في البحوث العلمية في كل من مجالات الشريعة و القانون ، و كل هذا من أجل تحسين أداء الخدمات والأنظمة التعليمية ، و تحقيق التفوق المستمر للمتخرجين إلى سوق العمل الحر ، مع المساهمة في إعداد المرأة المسلمة فكريا وثقافيا ، و تسهيل طرق التواصل مع المجتمع ، و المساعدة في تلبية احتياجاتهم ودعم أساليب التوعية العامة لهم .

شروط القبول فى كلية الإمام مالك

إذا كنت ترغب بالولوج إلى كلية الإمام مالك ، لابد لك أولا من أداء بعض الشروط للقبول ، و التي سنتطرق إليها في هذه الفقرة ، كل ما عليك عزيزي الزائر سوى متابعة المقال للنهاية .

  1. أولا يفترض أن تكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها .
  2. ثم ان تكون معدلك في نهاية الشهادة يتراوح ما بين 60 في المئة من أجل الإلتحاق ببرنامج البكالوريوس أو 75% في النظام العلمي و الأدبي ، 80% للمسار المتقدم ، و 85% للمسار العام .
  3. و أخيرا ينبغي على المتقدم ألا تمر عليه أكثر من 5 سنوات على حصوله على شهادة الثانوية العامة .

تخصصات كلية الإمام مالك للشريعة والقانون

تتوفر كلية الإمام مالك للشريعة و القانون على عدة تخصصات ، حيث تضم 3 أقسام تقدم من خلال 6 تخصصات و 4 برامج على مستوى الدراسات العليا .

  • بكالوريوس الشريعة
  • بكالوريوس القانون
  • ماجستير علوم الكتاب والسنة
  • ماجستير الفقه وأصول
  • ماجستير القانون العام
  • ماجستير القانون الخاص
  • الدراسات التأهيلية والاستكمالية

رسوم كلية الإمام مالك

هناك الكثير من الطلاب يرغبون بتسجيل في كلية الإمام مالك ، و يتساءلون عن تكلفة رسوم الولوج ، لذلك في هذه الفقرة سنقوم بالإجابة على هذا السؤال ، للاستفسار عن رسوم الدراسة ، فقد وضعت المؤسسة رقم هاتف +97145614699 وعنوان بريد الكتروني malik@imc.gov.ae من أجل التواصل معها ، إضافة إلى أن الكلية تضع عدة خصوم كخصم الأخوة (10%) من قيمة الرسوم الدراسية ، و أيضا خصم موظفي حكومة دبي (15%) ، و أخيرا خصم خريجي (25%) .

منح كلية الإمام مالك للشريعة والقانون

إذا كنت مهتم يمكنك الإطلاع على مقالاتنا ذات صلة :

زر الذهاب إلى الأعلى