الدراسة بالخارجالسياحة العالميةالهجرة الى فرنساجديد القوانين

ملف الحصول على تأشيرة فرنسا 2020 من مصر

مواقع من أجل البحث عن عمل في فرنسا:

سنقتصر هنا على أسماء بعض المواقع الإلكترونية المتداولة بشكل كبير وذات نجاعة كبيرة في البحث عن العمل لدى أرباب العمل أو الشركات وهي:
* موقع Letudiant الذي يقدم العديد من فرص العمل لفائدة الخريجين والطلبة.
* موقع Anefa هذا الموقع سيساعدك في الحصول على فرص العمل الموسمية.
* موقع Keljob يقدم هذا الموقع العديد من الوظائف العامة داخل الأراضي الفرنسية.
* موقع Lhotellerie من أجل الحصول على وظائف داخل الفنادق والمطاعم.

كانت هذه أبرز مواقع البحث عن العمل داخل فرنسا لمختلف الفئات وفي مختلف القطاعات كما بإمكانكم البحث بواسطة مواقع أخرى يمكنكم إيجادها عبر الإنترنت.
إذ يقوم أرباب العمل بالإعلان عن الوظائف الشاغرة لديهم عبر هذه المواقع الإلكترونية الشيء الذي سيتيح لك فرصة التقدم للوظيفة التي تراها مناسبة لك وذلك حسب المؤهلات والخبرات التي تمتلكها، لكن هذا ليس بالأمر السهل كما سبق وذكرنا إذ تحتاج إلى الكثير من الوقت والصبر.

الهجرة والعمل في فرنسا
شروط الهجرة ‏لفرنسا و ملف تأشيرة فرنسا 2020

البحث عن عمل في فرنسا بواسطة موقع لينكد إن:

مايميز موقع لينكد إن عن باقي المواقع الإلكترونية التي سبق وأشرنا إليها أن الأول يعتبر مضمونا بعض الشيء عن الثانية، لكون الأول لينكد إن أكبر شبكة مهنية متخصصة في العالم والتي تقدم العديد من فرص العمل من طرف الشركات وأرباب العمل المتواجدين في فرنسا بشكل يومي وفي مجالات متعددة ولا يشترط في المتقدمين لها أن يكونوا من داخل فرنسا أو خارجها.
و لإستعمال هذا الموقع الإلكتروني يتوجب عليك القيام بفتح حساب داخله لتتمكن من الولوج إلى صفحة البحث عن الوظائف أو الوظائف المطلوبة داخل فرنسا.
لكن يجب الأخذ بعين الإعتبار أن للبحث عن العمل في المواقع الإلكترونية سواء أكان في فرنسا أو غيرها فله مجموعة من السلبيات والعيوب كالنصب و الإحتيال، لذلك يتوجب عليك في حالة تمكنت من إيجاد عمل لدى أي شركة عليك بالبحث عنها وعن تاريخا جيدا عبر الأنترنت أو السفارة الفرنسية المتواجدة في بلدك إن أمكنك ذلك، ونحذرك من تقديم أي أموال لأي جهة غير موثوقة أو معروفة.

شروط الحصول على الإقامة في فرنسا:

يمكن الحصول على الإقامة الفرنسية بعد المرور من كل خطوات و شروط الهجرة ‏لفرنسا و الحصول على الإقامة الخاصة بالعمل من لدن السفارة الفرنسية، والإنتهاء من الكشف الطبي دون أي مشاكل، وذلك بتقديم الأوراق اللازمة كجواز السفر وباقي الأوراق الأخرى التي تؤكد أن مرتبط مع جهة عمل تتواجد في فرنسا.

موضوع مساعد
ماهي الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة فرنسا

ماذا إن كانت الطرق السابقة لاتناسبك؟

بالنسبة للأشخاص الذين لاتناسبهم الطرق السابقة بإمكانهم تجربة طرق أخرى كالدراسة التي تعتبر من أفضل طرق الهجرة والعمل في فرنسا وأسهلها.
وبما أن الدراسة في فرنسا شبه مجانية بالنسبة لمصاريف الجامعات فإن إجراءات الهجرة الى فرنسا عن طريق الدراسة لايعتمد على المال بشكل كبير، إذ أنه يكفي أن يثبت الشخص أن قادر على تكاليف الإقامة أثناء دراسته في فرنسا.
وكما ذكرنا فإن لمجانية التعليم في فرنسا دور في جعل الهجرة والعمل في فرنسا عن طريق الدراسة أمرا سهلا وسريعا لفائدة العديد من الأشخاص.

مزايا الهجرة الى فرنسا عن طريق الدراسة:

من بين مزايا الهجرة الى فرنسا عن طريق الدراسة أن القانون الفرنسي يتيح للطلاب الأجانب العمل طوال مدة دراستهم في فرنسا لمدة 964 ساعة سنويا، والتي تمثل نسبة 60٪ من عدد الساعات العادية التي يمكن للمقيم الدائم في فرنسا أو الحاصل على الجنسية الفرنسية من الإستفادة منها.

سعر ساعات العمل في فرنسا لفائدة الطلاب وغيرهم:

يعتبر الحد الأدنى من الأجور في فرنسا لساعات عمل الطلاب وغيرهم من الأشخاص وفق القانون الفرنسي هو 9.76 يورو للساعة، لكنه وللأسف فإن مايحصل عليه الكثير من الطلاب هو 6.50 يورو للساعة وهو أمر شائع في العديد من المناطق الفرنسية.

العمل بعد إنتهاء الدراسة في فرنسا:

إن القانون الفرنسي لايمنع الطلاب الدوليين من البقاء داخل فرنسا لمدة عام بعد إنتهاء فترة دراستهم وذلك من البحث عن عمل أو وظيفة هناك.
وإذا تمكنوا من إيجاد عمل أو وظيفة لدي رب عمل فرنسي أو شركة فرنسية، فإنه يجوز لصاحب العمل والطالب بتقديم طلب الحصول على تصريح عمل لدى أحد مكاتب التوظيف الفرنسي direccte، الموجود في المنطقة التي يقيم فيها، ولأجل البقاء في فرنسا بشكل دائم على الطالب أن يغير بطاقة إقامته من بطاقة طالب إلى إقامة عمل.

الهجرة والعمل في فرنسا بواسطة تأشيرة السياحة:

تأخذ الهجرة والعمل في فرنسا بواسطة فيزا السياحة طريقين هما:
* الطريقة الأولى: وهي الأكثر شهرة وتمثل في كسر التأشيرة الفرنسية والبقاء داخل فرنسا بطريقة غير شرعية، كما أن هناك من لا يقوم بكسر تأشيرة السياحة وإنما يقوم بطلب اللجوء في فرنسا.
* الطريقة الثانية: وتتمثل هذه الأخيرة في تحويل بطاقة الإقامة للسياحة إلى بطاقة إقامة عمل بواسطة طرق قانونية لكنها لا تعتبر مجدية مع الكثيرين من الأشخاص كالإنظمام إلى الفيلق الفرنسي وغيره.

هل يمكن طلب اللجوء إلى فرنسا بتأشيرة العمل؟

يمكن للشخص تقديم طلب اللجوء إلى فرنسا بعد الوصول إليها بغض النظر عن نوع التأشيرة أو نوع تصريح العمل التي تتمتلكها إلا أنه يجب أن تتوفر فيك شروط طلب اللجوء وتكون مؤهلا له، لأنه إذا تم رفض طلبك في اللجوء سيتم ترحيلك من فرنسا.

ماهي مميزات اللجوء في فرنسا بهذه الطريقة:

الشيء الإيجابي في تقديم طلب اللجوء بهذه الطريقة هو عدم ترحيل طالب اللجوء إلى أي بلد من بلدان دبلن، وذلك لأن المسافر قد حصل على التأشيرة من طرف السفارة الفرنسية وهو ما يضمن له عدم ترحيله لأي من بلدان دبلن لغياب أي بصمة له في هذه الدول .

الصفحة السابقة 1 2 3
زر الذهاب إلى الأعلى