السياحة العالمية

اماكن سياحية في الرياض و افضل 6 معالم ترفيهية

اماكن سياحية في الرياض او اماكن ترفيهية في الرياض بالمملكة العربية السعودية. وتعد الرياض مركز نابض للسعودية و عاصمتها السياسية كما انها من اكبر المدن من حيث نسبة السكان والمساحة ،اضافة الى انها تتوفر على افضل الاماكن السياحية في الرياض لجلب السياح تتوفر على العديد من المعالم التاريخية والحدائق واماكن حلوه بالرياض ، فضلا عن توفرها على فنادق الفاخرة . عموما في هذه المقالة سوف نقوم بتقديم دليل خاص .

اماكن سياحية في الرياض

برج المملكة

تحديدا يقع برج المملكة في قلب الرياض.و يصل ارتفاعه حوالي ثلاث مئة متر ويعد هذا البرج واحد من أشهر الاماكن السياحية في الرياض وأكثرها شعبية في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى وجود فندق Forcezen وعدد كبير من المطاعم العالمية، يشتمل البرج على مركز تسوق كبير وقاعة رقص وأجنحة مكتبية وشقق منزلية فاخرة.

وادي حنيفة

وادي حنيفة هو من أفضل الأماكن السياحية في الرياض حيث يوجد بضحيتها وخاصة لأولئك الذين يرغبون في المشي وقضاء اروع الاوقات من الراحة والاسترخاء مع أسرهم، حيث يقع على منطقة خالية من الثلوت والبكتيريا ويمتد على مساحة 120 كم. وهناك العديد من الوديان التي تتدفق إلى هذا الوادي، مثل المهدية وابير، بطحاء، الأوسط، الواحة، إيسن، نمار، صفار، …
كما لديه العديد من حدائق مثل متنزه السد الحجري، ، وادي حنيفة ، ومنتزه سد العلب…

الحكير لاند الرياض

تعتبر الحكيرلاند الترفيهي واحدة من أفضل المتنزهات والاماكن السياحية في الرياض، حيث تضم العديد من الألعاب الترفيهية والمساحات الخضراء والمطاعم و المرافق وأكثر من ذلك. وتقوم بتقديم مجموعة متنوعة من الالعاب للكبار و الصغار، . كما توجد هناك مطاعم كثيرة التي تقدم اطباق متنوعة وشهية ، تقع الحكير لاند على الطريق المداري الشرقي للرياض.

حديقة المعالم

تحتوي الحديقة على معالم ضخمة تشابه مجموعة من الاشكال والمناظر السياحية من جميع أنحاء المعمور بالاضافة الى الموجودة بالمملكة العربية السعودية، كون مساحة الحديقة تقريبا تصل الى خمسة وعشرون الف متر مربع. فالحديقة الشهيرة هي واحدة من أبرز الحدائق و افضل الاماكن السياحية في الرياض، وتقع على الطريق المداري الشرقي للرياض. كما ان للحديقة معلم ينقسم إلى ثلاثة أقسام. يحتوي القسم الأول على معايير دولية، والثاني على المعالم المحلية، في حين أن القسم الثالث يضم المعالم المرتبطة بعنصر المياه. تشمل الحديقة بحيرة ذات جمال طبيعي خاص ومدهش. على مساحة تلاث مئة وخمسون متر مربع بالقرب من مقهى ومول، حيث جلسات جميلة المطلة على هذه البحيرة.

برج رافال

برج رافال من افضل الاماكن السياحية في الرياض و هو منطقة سكنية تتوفر على سبعين طابق، ثم بناء هذا الاخير على مساحة تتراوح ما بين عشرين الف متر مربع ، وهذا البرج معروف بحضريته و تكامله كما انه من اعرق الاماكن السياحية في الرياض. كما تم تهيئة الحي بأحدث المنشاءات والأنظمة المتكاملة التي يمكن توفيقها مع فندق كمبينسكي،هو من أشهر الفنادق الاوروبية الراقية في العالم وأحد أكثر العناوين رواجًا في الرياض. وأعظم ميزة في برج رافال هو تصميمه الهندسي العجيب والاستثنائي. يمكن أن يستفيد البرج من الضوء الطبيعي على مدار العام. حيث رتفاع برج رافال حوالي ثلاث مئة وثمانية امتار.وهو ضمن املاك شركة رافال العقارية، يمكث البرج في حي الصحافة بقرب نادي الشباب السعودي.

حديقة الحيوانات بالرياض

اماكن حلوه بالرياض

حديقة الحيوانات هي من افضل الاماكن السياحية في الرياض كما انها مقر ترفيهي شهير رائع وتتواجد في منطقة يسهل الوصول إليها، إلى جانبها العديد من المرافق السياحية مثل المطاعم ومحلات بيع التذكارات وغيرها، وتعتبر واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في الرياض بل المملكة العربية السعودية. وتقع حديقة الحيوانات في قلب المدينة بحي الملزعلى طريق الإحساء ، مما يجعلها مكانًا استراتيجيًا مهمًا يتيح لك الاستفادة من جميع وسائل الراحة الأساسية مثل الإضاءة والمياه والصرف الصحي. تضم حديقة حيوانات مجموعة متنوعة من المساحات الخضراء التي تكتسيها أشجار النخيل والأشجار والصبار وانواع عدة من الزهور. يوجد مطاعم والكثيرمن الصالات المنفصلة للرجال والنساء، بالإضافة إلى مواقف للسيارات ومجموعة واسعة من المراحيض وألعاب الأطفال الخاصة والقطارات والمحلات التجارية المختلفة لبيع الهدايا والوجبات الخفيفة في جميع اركان الحديقة.

اماكن حلوه بالرياض لعشاق المتاحف

متحف الآثار في الرياض

متحف للاثار هو واحد من أهم المتاحف في الرياض، تأسست عام 1967 من طرف جامعة الملك سعود ويقع في وسط كلية الآثار. يسلط المتحف الضوء على الجانب الثقافي والتاريخي للحفريات الجامعية وزخارف والأواني الخزفية. بالإضافة إلى الحلي والتماثيل واللوحات الجدارية والعملات القديمة وغيرها، يضم المتحف أيضًا مجموعة من العملات القديمة من عصر ما قبل الإسلام مع ثمان مئة وثلاثة وسبعون فلدًا مختلفًا من الذهب والفضة والنحاس.

متحف قصر المصمك

اماكن ترفيهية في الرياض

قصر المصمك هو معلم تاريخي معروف من قبل سكان المملكة، وخاصة أهالي الرياض الذي يحتل مكانة الظاهرة في تاريخ المملكة، حيث يعتبر الركيزة الذي كان ركيزة الاولة لبداية تأسيس المملكة العربية السعودية. مع انتصار الملك عبد العزيز آل سعود على خصومه من ال الرشيد حكام حائل وحاكم الحجاز الشريف حسين.
قصر مصماك هو واحد من أفضل المتاحف و الاماكن السياحية في الرياض، الذي تأسس في عام 1895 م. هذه القلعة هي واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في العاصمة . يحتوي المتحف على مجموعة من الصور والخرائط والأرقام، بالإضافة إلى بعض الأسلحة القديمة وأشياء الخاصة بالتراث الثقافي. كما يضم العديد من القاعات، بما في ذلك قاعة العروض المرئية والصوتية، والعديد من المحتويات الأخرى المميزة.

شاهد أجمل وأشهر معالم الرياض السياحية فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=qpXxDKKiMhg

مقالات يمكنك قرائتها

زر الذهاب إلى الأعلى