السياحة العالمية

منتزه السلام الرياض و أفضل الامكنة الموجودة بهذه حديقة

منتزه السلام الرياض عموما هو أحد أهم افضل الأماكن الترفيه عائلي وأحد اروع مناطق الجذب السياحي في الرياض، بحيث تعتبر وجهة مرغوبة للاسر والابناء وذلك لميزاته الكثيرة وأنشطتها الرائعة. لذلك تصل مساحة حديقة السلام الرياض حوالي ثلاث كيلومترات مربعة وتتكون من عدة مساحات الخضراء وبحيرة مصطنعة جميلة تقدم جوًا لامثيل له. بالتالي يتم تقسيم النخيل بأعداده ضخمة على كامل مساحة متنزه salam park riyadh والتي تقدم الظل للزائريين. يستطيع الزائر لمنتزه السلام الجلوس في فضائته خضراء قريبة من النخيل ليشعروا بالراحة والاسترخاء فوقها بدون توفر مقاعد.

منتزه السلام الرياض

تاريخ نشأت منتزه

كانت حديقة الرياض ملك خاص يجمع مابين شتائل نخيل وفيلا ومبنى للخدمات ومسجد. وبسبب عدم وجود متنفسات بمدينة الرياض وضرورة وجود أماكن ترفيهية للسكان، قامت سلطات الرياض بنزع ملكية من اصحابها وتقديم دعم مغري، ومن ثم قامت الهيئة تنمية الرياض بإعدادها كحديقة للعموم لتغطي كل المرافق للأطفال والعائلات.

مكان تواجد منتزه السلام الرياض

يوجد منتزه بحي ديرة، بالقرب من القصر الحاكم وبجوار طريق الملك فهد بالرياض، وسط العاصمة المملكة العربية السعودية.

فترة اشتغال حديقة السلام الرياض وأثمنة دخول لها

  • يبدأ دوام حديقة السلام الرياض انطلاقا من الساعة 15:00 حتى 00:00 ليلا.
  • تصل اثمنة دخول ب 5.25 ريال للكبار، في حين أن الدخول مجاني للأطفال دون سن 3 اعوام.

افضل الامكنة الموجودة في حديقة السلام الرياض :

مكان التلال :

يوجد الكثير من التلال صغيرة المغطاة بغطاء الأخضر، وهو مكان رائع لمراقبة الحديقة وأفق الرياض من اعلى هذه التلال.

منطقة متنوعة بيولوجيا:

وتشمل هذه المنطقة الكثير من الأنواع النباتية والحيوانية يقوم العاملون بالحديقة بالعناية بها حتى لا تتعرض الانقراض، بما في ذلك اصناف حيوانية الصحراوية واشكال متنوعة من الطيور.

بحيرة salam park riyadh

تأسست البحيرة الاصطناعية للحديقة وفقًا للشروط المعمول بها دوليا. وأنشائت على طريقة محكم للحصول على حركة المياه ومنع ظهور بعوض والحشرات. تقع البحيرة على عمق 5 أمتار وتحتوي على نافورة جميلة مضاءة بألوان براقة.

أنشطة المتوفرة بمنتزه السلام الرياض :

  • تستطيع المشي في طرق الخاصة بالتجوال لمسافات طويلة في الحديقة والتمتع بالطبيعة الرائعة والأجواء المنعشة للبحيرة وشتائل النخيل. يمكنك أيضًا القيام بجولة في Lake Bridge لرؤية البحيرة عن قرب والاستمتاع بمعرض نافورة جميلة.
  • للترفيه والتسلية مع العائلة، تستطيع اكتراء زورق التجديف أو الدواسات والقيام بجولة في البحيرة. هناك أيضا دراجات للإيجار والكثير من العاب الأطفال والبالغين المختلفة.
  • في حالة ماكنت من عشاق الحيوانات والبيئة، فإن المنطقة البيئية تقدم لك فضاءا للنباتات والحيوانات، وهو مكان رائع للجلوس مع عائلتك ومشاهدة الحديقة من اتجاه آخر.
  • انطلاقا من زيارة الاشطر الرئيسية في حديقة السلام الرياض، ستحتاج إلى اكل وجبة خفيفة أو احتساء فنجان من القهوة، والتي تقدمها الحديقة من خلال العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التي تقدم جميع اشكال الطعام والشراب. تشمل الحديقة أيضًا مصليات ومواقف للسيارات.
  • تنظم حديقة السلام في رمضان العديد من الفعاليات والأنشطة للبراعم والبالغين لأغراض الترفية.

فنادق يمكنك المبيت بها على مقروبة من منتزه السلام الرياض :

وهذه هي لائحة لأفضل الفنادق في الرياض التي لاتبعد كثيرا عن حديقة السلام مع استطاعة حجز على موقع Booking.com لتتمكن من خصومات ممتازة وهي على شكل الاتي :

  • نزل أجنحة الفرحان تقدر الاثمنة مئة وستة وسبعون ريالا وما فوق حسب الغرفة.
  • فندق اجنحة ففيان بارك ثمن من من اربع مئة ريالا كأقل ثمن .
  • نزل جولدن ديون ثمن مئتان واربع وستون ريالا.
  • نزل بودل الفيحاء ثمن من مئة وخمسة وسبعون ريالا .

جوله في منتزه سلام بالرياض

يمكنك ايضا الاطلاع على هذه المقالات

زر الذهاب إلى الأعلى